ديكور مدخل بيتك عنوان لك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة أنغام الماضى, بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

  1. أنغام الماضى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2010
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    تختلف آراء ربات البيوت الكبار والجدات حول أكثر الأماكن التي تؤثر في مظهر البيت وتعطي عنوانا لصاحبته وربما يعكس شخصيتها. فالبعض يقول إنه المطبخ الذي يعكس ذلك سواء في تنظيمه وديكوره بعد أو قبل الطبخ. ومنهم من يقول إن الحمام هو أكثر غرف المنزل التي تعكس اهتمام صاحبته بالبيت وديكوره وتنظيمه وتنظيفه أيضاً. لكن على الرغم من تلك الاختلافات في الرأي، يظل مدخل البيت هو العتبة الأولى التي قد تظلم ديكور بيتك أو تنصفه. فقد يؤدي إهمال مدخل البيت وعدم تنسيقه إلى إعطاء فكرة غير جيدة عن البيت الذي ربما قد يكون العكس تماما ويكون بديكور في غاية الجمال.
    لذلك سنتعرف في الموضوع التالي على بعض النماذج لديكور مدخل المنزل مصورة من بيوت حقيقية.



    {$title}
    لمدخل بيت بمساحة واسعة:
    تتسم بعض البيوت بمساحة واسعة أمام الباب، مما يتيح لك فرصا أكبر وأجمل للديكور خاصة إن كان الأثاث أو طلاء الجدران بألوان محايدة. والبساطة هي أهم ما يجب مراعاته عند اختيار ديكور المدخل حتى لا تتعرض المساحة التي تواجه باب المنزل لفوضى أو لعدم التنسيق. ويمكنك أن تجعلي منه رسالة ترحيب بالضيوف من خلال ديكورات رقيقة وألوان زاهية كهذا المدخل الذي تم تصميمه من قطع أثاث كلاسيكية بعد طلائها بالأبيض مما أضاف لها لمسة عصرية، وهو مكون من مرآة بيضاوية وكونسول تزينه صور العائلة، إضافة إلى مقعدين على الجانبين بدون ذراع مجوفين من الداخل مما يتيح فرصة للتخزين، مع مشجبين كلاسيكيين.



    {$title}
    زاوية بجانب الباب:
    وقد تكون المساحة المواجهة للباب ليست كافية، في حين أن هناك مساحة متوافرة بجانبه. في هذه الحالة يمكنك أن تحوليها لزاوية بسيطة كما نرى في مدخل هذا البيت، زاوية من أريكة مدمجة في الجدار بألوان محايدة تتماشى مع ديكور ولون طلاء البيت، ليتمكن الأطفال من ارتداء أحذيتهم، كما نرى في هذا المدخل استغلالا جيدا للمساحة حيث وضعت صاحبة البيت رفاً فوق الأريكة مع مرآة كلاسيكية ووحدتي إضاءة على الجانبين. لاحظي أنه بإمكانك تكوين ديكور المدخل من قطع أثاث متعددة لديك في المنزل أنت في غنى عنها، كما نرى في المرآة هنا التي أخذت من تسريحة قديمة وتمت إعادة طلائها.



    {$title}
    ستايلات مودرن للكونسول:
    ويعتبر الكونسول من أجمل وأرق قطع الديكور التي يمكنك وضعها في مدخل البيت لتجميله. وكان الكونسول في الستايلات الكلاسيكية كبير الحجم ويأخذ مساحة كبيرة. لكن في الستايل المودرن يأتي الكونسول بموديلات عصرية وفي غاية البساطة كما نرى في هذا المدخل، طاولة من الخشب الأسود بستايل مودرن، وبدلا من استخدام مرآة كبيرة واحدة، وضع المصمم ثلاث مرايات مستديرة بأحجام مختلفة بإطار أسود لتوحيد اللون، مع إكسسوار أسود (زهريتي خزف بحجمين متفاوتين وفروع شجر جافة). ولكي يخرج من تيمة الألوان المحايدة المتكررة في الطاولة والإكسسوار والطلاء والسجاد، اختار اللون الأحمر في شمعدان عصري واوتمان من القطيفة.



    {$title}
    وإليك ستايل آخر أكثر بساطة ويمكنك أن تقومي بتنفيذه بنفسك في البيت، كونسول مكون من رف خشب بحوامل معدنية، مع مرآة بستايل مودرن رائعة بإطار أسود تجمع بين مرآة ولوحة حيث تأتي منقوشة برسوم نباتية باللون الأسود. لاحظي اختيار ربة البيت لإكسسوار نبات بشكل مقارب للرسوم.



    {$title}
    أثاث عادي في المدخل:
    أما في المساحات الصغيرة، فليس من الضروري أن تلزم ربة البيت بالديكور المعروف لمدخل المنزل الذي غالبا ما يأتي مكونا من كونسول أو مرآة مع رف. وبدلا من ذلك، إليك بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها في المدخل، أن تضعي قطع أثاث عادية مثل وحدات تخزين أو أرفف كتب مع التنسيق بينها لتقوم بوظيفة تجميل المكان إضافة إلى وظيفتها الأساسية.
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    #1 أنغام الماضى, ‏8 فبراير 2012
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏17 مارس 2017

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...