منزلكِ بدرجات الأصفر والأخضر والبرتقالي

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة أنغام الماضى, بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أنغام الماضى

    أنغام الماضى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2010
    المشاركات:
    2,256
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    البحث عن تركيبة الألوان لديكور المنزل هي نقطة البداية في تأثيث البيت. فالاختيارات كثيرة وجميلة مما يدعو إلى الحيرة. وحتى تري بعينيكِ كيف تبدو تركيبات الألوان، سنستعرض في الموضوع التالي كيف تبدو ألوان الحمضيات، ودرجات الأصفر والأخضر والبرتقالي، معاً في ديكور غرف المنزل المختلفة.



    [​IMG]
    غرفة المعيشة:

    هي غرفة الجلوس ليلاً ونهاراً، لذا يجب أن تكون مبهجة. ولتحقيق ذلك، اختاري لوناً فاتحاً ومحايداً ليسيطر على الحوائط والأرضيات في المكان. ومن الممكن اختيار الأرائك والمقاعد من نفس اللون أيضاً، واجعلي تركيبة الألوان المختارة تقتصر على الوسائد والإكسسوارات المختلفة سواء في المكتبة أو الحائط.
    وهذا الاختيار يتيح لك فرصة إدخال عدد أكبر من الإكسسوارات الملونة، فمهما أضفت يظل الديكور العام بألوان فاتحة وبسيطاً.



    [​IMG]
    ولا تنسي دور النباتات في إعطاء شعوار بالراحة والرغبة في الالتفاف حول فيلم اجتماعي في التلفاز أو الجلوس لدردشة عائلية في المكان.



    [​IMG]
    يمكنكِ إدخال الفازات والمزهريات الصغيرة على الديكور الحالي من خلال قطع بسيطة التصميم يطغى عليها لون الزهور والنباتات داخلها.
    ومن الممكن اختيار مزهرية تعكس التركيبة المراد إدخالها على الديكور. وفي هذه الحالة لا تترددي في اختيار المزهرية والورود والنباتات بها بدرجات زاهية وقوية ليكون لها التأثير المراد على المكان.



    [​IMG]
    ومن المتعارف عليه والأسهل للجميع، هو اختيار الوسائد الملونة لتغيير الديكور أو إدخال ألوان أكثر قوة على الديكور الحالي. وعلى الرغم من كونها من أفضل الطرق التي يصعب التخلي عنها مهما تجدد الديكور، إلا أنها لا تعتبر خطوة كافية خاصة إذا كانت الألوان الرئيسية للديكور لا تضفي أي طابع على المكان. فمع الوسائد الملونة والمنقوشة يمكن التركيز على بعض التفاصيل الأخرى التي تحدد شكل الأثاث. فمثلاً في المقاعد الكلاسيكية ذات اللون المحايد كالبيج أو الرمادي الفاتح يمكن تزيين حرف المقعد بشريط ملون بإحدى درجات التركيبة المستخدمة وتثبيته بمسامير الأثاث الموضحة في الصورة. كما يمكن اختيار قماش ملون بنقوش هادئة لمسند الظهر بالمقعد.
    الممرات أو المداخل




    [​IMG]
    وإذا كانت لديكِ مساحة كافية في الممرات بالمنزل أو بجانب المدخل، يمكنكِ إدخال وحدة جديدة تعكس بالتة الألوان الجديدة على الديكور. ولأن الممرات عادة لا تتسع للكثير من قطع الأثاث، لذا عليكِ اختيار مقعد ثابت في مكانه ويعتمد على البساطة الشديدة في تصميمه بحيث يمكنكِ إدخال الألوان عليه من خلال الوسائد التي تحمل النقوش الهندسية الملونة. إضافة إلى اللمسة المبهجة التي يتركها، ستجدينه مفيداً جداً للجلوس والقراءة قليلاً أو لتناول فنجان مشروب ساخن أو حتى للدردشة قليلاً قبل النزول إلى العمل.
    المطبخ




    [​IMG]
    شكل التغيير في المطبخ يتوقف بشكل كبير على تصميم وألوان وحدات التخزين. لذا اتجهي للخيار الذي يناسب الجميع، وهو الأطباق الملونة والنباتات. وإذا كان لون المطبخ فاتحاً كالأبيض أو الأوف وايت (السكري) يمكنكِ استخدام قصاصات من ورق الحائط المنقوش لتغطية بعض الوحدات من الخارج، وهي من الأفكار بسيطة التنفيذ وغير المكلفة.
    غرفة النوم




    [​IMG]
    الحل بسيط ومعروف في غرفة النوم، حيث يمكن التحكم في الألوان من خلال المفروشات، وهي سهلة التغيير طوال الوقت. ولكن مرة أخرى هناك المزيد من الأفكار الجديدة إلى جانب تغيير المفروشات.
    جربي تغيير الستارة عن طريق تثبيت كنار ملون على الطرف السفلي لها. واستخدمي نفس الكنار لصنع مفرش للكومودينو المجاور للستارة. فمن التقليدي أن يكون الكومودينو بدون غطاء, لذا جددي بصنع مفرش بنفس تصميم وألوان الستارة للتركيز على التغيير الذي أحدثتيه.
    التراس والأماكن الخارجية بالمنزل




    [​IMG]
    حتى هذه الأماكن يمكنكِ إحداث تغييرات جذابة عليها بأقل الأشياء. والميزة هنا هي بساطة التصميم والأثاث الموجود مما يتيح فرصة أكبر لاختيار ألوان أكثر جرأة ونقوش أكبر حجماً.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...