أعيآدنا في الجنة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة مدينة مستقبل, بتاريخ ‏29 مارس 2012.

  1. أعيآدنا في الجنة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعياد المؤمنين في الجنة فهي أيام زيارتهم لربهم عز وجل فيزورونه ويكرمهم غاية الكرامة ويتجلى لهم وينظرون اليه فما أعطاهم شيئا هو أحب اليهم من ذلك وهو الزيادة التي قال الله تعالى فيها:
    ''للذين أحسنوا الحسنى وزيادة''.

    ليس للمحب عيد سوى قرب محبوبه:

    إن يوما جامعا شملى بهم..........ذاك عيد ليس لي عيد سواه

    كل يوم كان للمسلمين عيدا في الدنيا فإنه عيد لهم في الجنة,يجتمعون فيه على زيارة ربهم, ويتجلى لهم فيه,ويوم الجمعة يدعى في الجنة يوم المزيد,ويوم الفطر والأضحى يجتمع أهل الجنة فيهما للزيارة.

    وروى أنه يشارك النساء الرجال فيهما كما كنّ يشهدن العيدين مع الرجال دون الجمعة,فهذا لعموم أهل الجنة,فأما خواصهم فكل يوم لهم عيد,يزورون ربهم كل يوم مرتين بكرة وعشيا.

    الخواص كانت ايام الدنيا كلها لهم أعيادا فصارت أيامهم في الآخرة كلها أعياد.

    قال الحسن:كل يوم لا يعصى الله فيه فهو عيد,كل يوم يقطعه المؤمن في طاعة مولاه وذكره وشكره فهو له عيد
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...