1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

البكاء الطويل لا يبطل الصلاة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة مدينة مستقبل, بتاريخ ‏2 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. البكاء الطويل لا يبطل الصلاة

    [font=&quot]س : في صلاة المغرب وبالركعة الثالثة تذكرت عذاب القبر وأهواله وما فيه من عذاب ومشقات فسالت دموعي وأخذت بالبكاء ما يقرب من خمس دقائق ، وبعدها أكملت الصلاة ، فهل صلاتي جائزة أم علي الإعادة ؟






    [font=&quot]ج : من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يقرأ في الصلاة أنه إذا مرت به آية رحمة سأل ، وإذا مرت به آية عذاب استعاذ منها ، وقد مدح الله الباكين في الصلاة بقوله تعالى : [/font][font=&quot]{ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ سُجَّدًا . وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولًا . وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا } [/font][font=&quot]وقوله تعالى بعد ذكره لطائفة من الرسل : [/font][font=&quot]{ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا } [/font][font=&quot]. فعُلم من هذا أن البكاء في الصلاة إذا كان خوفًا من الله فإنه لا يبطلها .[/font]
    [font=&quot]اللجنة الدائمة[/font]
    [/font]
     
    جاري تحميل الصفحة...