العطسة موتة صغرى ولكن كيف؟؟

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة مدينة مستقبل, بتاريخ ‏17 ابريل 2012.

  1. العطسة موتة صغرى ولكن كيف؟؟


    [​IMG]





    بسم الله الرحمن الرحيم ،،
    هنا بعض الحقائق عن العطس ،،
    سبحان الله ..



    العطسة موتة صغرى ولكن كيف؟

    أنت تموت كلما تعطس ولكن كيف ذلك؟

    العطس امر مهم في حياة الانسان , ولكن هل يعرف الانسان ان العطس هو حقيقة موت
    للحظات معدودة ومن ثم العودة للحياة من جديد ؟ امر غريب , صحيح؟ ..

    س : لماذا نقول الحمد لله بعد العطس؟

    جـ : الحكمه من قول "الحمدلله" بعد العطسة لأن القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس، والعطسه سرعتها 100كم/س في الساعة . وإذا عطست بشدة من الممكن أن تكسر ضلع من أضلاعك .

    وإذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى إرتداد الدم في الرقبة أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة . وإذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطاس ، من المحتمل أن تخرج من جحورهما ..


    وللعلم، اثناء العطسه تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما فيها القلب (رغم ان وقت العطسة ثانية او الجزء من الثانية) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل و كأنه لم
    يحصل شيء.

    لذلك فان كلمة الحمد لله هو شكر لله على هذه النجاة !!!
     

  2. رد: العطسة موتة صغرى ولكن كيف؟؟

    جاك الله خيرا اخي ع مرورك الكريم اخي الفاضل
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...