ديكور الحوائط بلمسات وإكسسوارات ديكورية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة أنغام الماضى, بتاريخ ‏17 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أنغام الماضى

    أنغام الماضى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2010
    المشاركات:
    2,256
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36


    أثناء انشغالك في تأثيث المنزل ليبدو على أكمل وجه، قد تنسين الاهتمام بإضافة لمسات ديكور الحوائط، رغم إنه يعتبر أهم جزء في الغرفة.



    [​IMG]

    يوجد الكثير من الإكسسوارات لديكور الحوائط ما بين الصور الفوتوغرافية، واللوحات والمرايا، والتذكارات والساعات، ومن الممكن أن تكون تلك الحوائط مكانا للتعبير عن أسلوبك وقدرتك على الإبداع الفني.

    إليك بعض الأفكار التي تساعد على تحقيق أقصى استفادة من ديكور الحوائط بلمسات ديكورية:

    1- قبل البدء في أي شيء، عليك أن تحددي الغرض من الغرفة قبل اختيار أي من هذه الإكسسوارات، حيث سيساعد هذا الأمر على اختيار القطع المناسبة.

    2- أثناء مرحلة اختيار ديكور الحوائط، يجب أن يتم اختيار القطع التي تتماشى مع طراز البيت، لا تقومي بشراء تلك القطع التي تكون شائعة حسب موضة السنة؛ لأنها سريعا ما تتغير الموضة.

    3- قبل تعليق الإطارات، يمكنك قص مقاس الإطار على ورق مقوى، ثم ترتيب هذه القصاصات على الحوائط إلى أن تتمكني من اتخاذ قرارك وتحديد مكان وضع الإطارات، ثم تثبتيها في المكان المراد.

    4- قومي بتعليق عدد فردي من الصور على شكل مجموعات من 3 إلى 5 لوحات، من خلال وضع الإطارات التي تريدينها على الأرض، ومن الأفضل أن ترتب الصور على خلفية بلون واحد؛ لأنها تعطيك فكرة واضحة عن كيفية عرضها على الحوائط.

    5- يجب الأخذ بالاعتبار وزن ما سيتم تعليقه على الحوائط، خاصة المرايا فقد تكون ثقيلة، ويمكن أن تصيب أي شخص إذا لم يتم تثبيتها على دعامة خشبية في الجدار بشكل آمن.

    6- في حالة تعليق إطار واحد ينبغي أن يتم تعليقه في منتصف الحائط، في مستوى العين أو أعلى قليلا ، وتعد غرفة المعيشة أفضل خيار لعرض اللوحات أو الإطارات ذات الحجم الكبير.

    7- يفضل تعليق اللوحات والمرايا الكبيرة فوق الأريكة أو البيانو أو الموقد، أما ذات الحجم الصغير فلن تبرز في وجود أثاث ضخم، حيث سيضطر المشاهد أن يتكئ على الأريكة ليرى تفاصيل الصور المعلقة.

    8- يفضل تسليط الضوء على اللوحات لتبدو كنقطة مركزية داخل الغرفة، وذلك باستخدام الإضاءة الموضعية.

    9- عند تعليق إطار فوق أي قطعة أثاث، لابد من تعليقه على ارتفاع 6-9 بوصة فوق قطعة الأثاث تلك، لتجنب أي حوادث منزلية كارتطام رأس الضيوف أثناء جلوسهم.

    10- لخلق نقطة مركزية في الغرفة، قومي بتعليق مجموعة من الإطارات على هيئة دائرة أو معين أو مستطيل أو مربع أو شكل بيضاوي.

    11- يمكن تعليق الصور كنوع من ديكور الحوائط على شكل خط مستقيم، خاصة في مدخل البيت أو على حائط السلم، وذلك بوضع عدد فردي من الإطارات في خط أفقي.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...