العناية بالبشرة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة سيدة الخواطر, بتاريخ ‏25 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. وصفة للأشخاص الذين يعانون من البطن



    قشور الرمان تغلى في لتر من الماء و يشرب منه في الصباح قبل الفطور


    لنظافة الأسنان معلومات مهمه !!



    خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن استخدام فرشاة الأسنان قد يقلل من مخاطر الاصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية.

    ووجد فريق من العلماء بجامعة كولومبيا أن الأشخاص المصابين بمرض في اللثة أكثر عرضة للاصابة بتصلب الشرايين الذي قد يسبق الاصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية.

    وقالت جمعية أطباء الأسنان البريطانيين إن الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية " Circulation" تؤكد على أهمية العناية بصحة الأسنان.

    وقام باحثو كولومبيا بفحص مستويات البكتريا في فم 657 شخص ممن ليس لهم تاريخ مرضي مع السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية.

    وقام الباحثون أيضا بقياس سمك الشريان السباتي الذي يحمل الدم من القلب إلى الدماغ بهدف التعرف على الاصابة بتصلب الشرايين.

    ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من البكتريا التي تسبب الاصابة بأمراض اللثة لديهم أيضا زيادة في سمك السريان السباتي حتى بعد أخذ العوامل الأخرى المسببة للاصابة بأمراض القلب في الحسبان.

    ووجد الباحثون أيضا أن العلاقة مع تصلب الشرايين توجد فقط بالنسبة للبكتريا المعروف أنها تسبب أمراض اللثة وليس البكتريا الأخرى الموجودة في الفم.
    علاقة أقوى

    وقال الباحثون إن تفسير هذا ربما يتمثل في أن هذه البكتريا تنتقل في مختلف أنحاء الجسم بواسطة مجرى الدم وتحفز جهاز المناعة مسببة التهابا يسفر عن انسداد الشرايين.

    وكانت العلاقة بين ضعف صحة الأسنان وتوعك صحة الأوعية الدموية قد أشير إليها من قبل.

    لكن الدكتور ديسفارو من قسم الصحة العامة بكلية الطب بمركز ميلمان في جامعة كولومبيا الذي قاد فريق البحث قال: "هذا هو أكبر دليل مباشر حتى الآن على أن مرض اللثة ربما يؤدي إلى الاصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية. ولأن عدوى اللثة يمكن تجنبها وعلاجها فإن العناية بصحة الفم قد يكون لها تأثير جديد وهام للغاية على صحة الأوعية الدموية".

    وأضاف: "سنواصل الدارسة لتحديد ما إذا كان تصلب الشرايين سيستمر مع الوقت ولمعرفة ما إذا كان يرتبط بالتحديد بمرض اللثة".

    ومن جهتها قالت جودي او سوليفان المتحدثة باسم مؤسسة القلب البريطانية: "قد يثبت الالتهاب أنه عامل رئيسي في الاصابة بأمراض شرايين القلب التاجية".

    وأضافت: "لكن قد يكون من السهل للغاية القول إن أمراض اللثة وحدها هي محل الاهتمام بصرف النظر عن الالتهاب عموما لأنه عادة ما يرتبط بعوامل أخرى تتعلق بالاصابة بأمراض شريان القلب التاجي مثل التدخين وضعف الغذاء وانخفاض الدخل".

    وأضافت: "نرحب بالدراسات التي تضيف دليلا لهذه المنطقة النامية من الدراسات وسنشجع الناس على السير على أساليب معيشية صحية لتقليل خطر إصابتهم بالقلب. وهذا يتضمن الحفاظ على أسنان ولثة صحية إضافة إلى عدم التدخين وممارسة نشاط جسماني منتظم والسير على نظام غذائي متزن".

    وقال متحدث باسم جمعية أطباء الأسنان البريطانيين: "أشارت عدد من الدراسات في الماضي إلى أن ثمة علاقة بين أمراض اللثة وأمراض القلب وهذه الدراسة قد تقوي هذه العلاقة".

    وأضاف: "وهذا يؤكد أيضا على أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم بمعجون أسنان يحتوي على مادة الفلوريد لتقليل خطر الاصابة بأمراض اللثة وتحسين صحة الأسنان عموما".
    نقلا عن البي بي سي
    منقول لعيونكم!!!
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...