1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ليكزس تطلق أول سياراتها الرياضية 2012

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة سماح المرة, بتاريخ ‏26 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    ليكزس تطلق أول سياراتها الرياضية 2012


    [​IMG]
    أطلقت ليكزس، التابعة لشركة تويوتا للسيارات، أول سيارتها الرياضية Lexus LFA المزودة لأول مرة بالنظام العالمي الجديد لأحزمة الأمان SRS.


    استطاعت شركة ليكزس إنتاج أولى سياراتها الرياضية Lexus LFA ذات المقعدين، والتي تستطيع منافسة السيارات الرياضية الأوروبية مثل لامبورغيني، بورشه وفيراري.

    وكانت السيارة قد عرضت أول مرة في معرض ديترويت للسيارة عام 2005 لكن كنموذج أولي، ثم قدمت نسخة الإنتاج في معرض طوكيو للسيارات عام 2009 مع تغيير اسمها إلى Lexus LFA.

    صنع شاسيه وهيكل السيارة من مواد CFRP لضمان أكثر درجات الأمان وخفة الوزن بنسبة 65%، في حين استكملت النسبة الباقية 35% بسبائك الألومنيوم ليصل وزن السيارة كاملا إلى 1480 كيلوغراماً.

    وتحتوي السيارة على محرك V10 بسعة 4.8 ليتر تصل قدرته إلى 552 حصاناً وعزم دوران 480 نيوتن/متر، ومع وزن يبلغ 1480 كيلوغراماً تصل سرعة السيارة القصوى إلى 325 كيلومتر/ ساعة، كما يمكنها الانطلاق بسرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 3.7 ثانية، وقد تم موائمة محرك السيارة الرياضية بنظام نقل السرعات LFA بستة سرعات و صندوق تروس تتابعي ASG.

    وتتميز السيارة بنظام أحزمة أمان جديد SRS يحتوى على وسائد هوائية تطلق عند الاصطدام يمكنها حماية صدر السائق والمنطقة بين الكتف والرأس لتقليل حركة الرأس نتيجة الصدمات الجانبية، وتعد أول مرة في العالم تستخدم فيها تلك التكنولوجيا بسيارات ركوب تباع على نطاق واسع.

    وقد قررت الشركة إنتاج نسخ محدودة لا تتعدي 500 سيارة ولن يتم إنتاجها بعد ذلك، ومن المقرر أن يُنفذ ذلك خلال سنتين بمعدل 20 سيارة في الشهر، ويقدر سعرها في الولايات المتحدة 375 ألف دولار أميركي أو ما يعادل 1.41 مليون ريال سعودي.


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]






    سلامي..
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: ليكزس تطلق أول سياراتها الرياضية 2012

    نورتي ثنو