Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة في الحظيرة الوطنية لتلمسان

 
 

محطّاتٌ مختلفة سوف تصطف أمامك عندما تقوم بتجربة السياحة في تلمسان بيد أن المحطة الأولى التي ستكون في طليعة برنامجك السياحي هي الحظيرة الوطنية لتلمسان ، حيث تُعد من حدائق تلمسان المميزة التي يعشق زيارتها الجميع، وبالأخص العائلات فهي من افضل الاماكن السياحية في تلمسان للعائلات لما تُقدّمه من أنشطة تُلائم جميع الفئات .

لذا تأكد بأن هُناك أنشطة وفعاليات عديدة سوف تُدهشك بها هذه الغابة ، وسوف نتناول هذه الأنشطة بشكل مفصّل في هذا المقال.

الحظيرة الوطنية تلمسان

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في الحظيرة الوطنية لتلمسان

• بمجرد أن تبدأ بالتجوّل في المكان واستكشاف الحظيرة الوطنية لتلمسان، فإذا بك تشعر وكأنك في قطعة من الجنة وإذا بالهدوء والسكينة يتسلّل إليك شيئاً فشيئاً ويسوقك لتُشاهد ما تحويه الغابة من حُسنيتمثّل في تلك أشجارٌ كثيفة وجداول مائية بالإضافة إلى جسور خشبية المتفرقة هنا وهناك، سيستقطبك أيضاً للاستمتاع برياضة السير لمسافات طويلة في ظل هذه الأجواء الرائعة.

Booking.com
الحظيرة الوطنية في تلمسان
Booking.com

• وفي غابة مترامية الأطراف مثل الحظيرة الوطنية لتلمسان ، لا شك أنك ستعثر على العديد من نقاط الجذب بداخلها وأجملها شلال اوريت حيث ستُمضي وقتاً مطوّلاً في رؤية منظرها الجميل وهي تشُقّ تلك التلال لتتدفق مياهها وتمتزج بألوان الخضرة.

•كما يمكنكم القيام بنزهة عائلية لطيفة ضمن المساحات الخضراء الشاسعة الخلابة التي سيفرح أطفالك بقضاء بعض الوقت من المرح واللعب فيها.

الحظيرة الوطنية

• والطبيعة في الحظيرة الوطنية لتلمسان تتجلى في أحسن صورة، فالأمر لا يقتصر على المشاهد الخضراء فحسب، بل ستراها تمتزج مع رونق البحيرة الموجودة في الغابة.

•ولا بد لكم من التقاط الصور لبعض النباتات النادرة، والسنجاب البربري الفريد من نوعه، والتي تعتبر الحظيرة الوطنية في تلمسان واحدة من معاقله.

الحظيرة الوطنية تلمسان

• وباستطاعتك الجلوس على جانب البحيرة والتأمّل العميق في حُسن المنظر، فلا تندهش عندما تجد أن الوقت مرّ بسرعة وأنت ترى الطبيعة المُرتسمة حولك، كما ستقضي المزيد من الوقت في رؤية الطيور الجميلة على البحيرة مثل الفلامنجو والبط وكذلك أوز، وكي تكون التجربة أكثر تسلية أتاحت الغابة إمكانية استئجار قارب وعمل جولة في البحيرة.

•كما بمكنكم بالتأكيد التقاط بعض الصور التذكارية لأطلال المنصورة التي تعتبر من أهم المعالم والآثار التاريخية المميزة في الحظيرة الوطنية بتلمسان .

الحظيرة الوطنية في تلمسان

• وتواجُدك في الغابة سيؤمن لك فرصة قد لا تستطع تعويضها وهي استكشاف أنواع متعددة من الأشجار مثل اشجار الصنوبر.

•ويمكنكم زيارة مغارة تلمسان او مغارة بني عاد ، وهي كهف طبيعي يقع ضمن منطقة الفزة في المدينة، وهي من أشهر المزارات المميزة في غرب البلاد.

الحظيرة الوطنية تلمسان

• والجميل في الحظيرة الوطنية لتلمسان أنها تجمع بين سحر الطبيعة وبين مشاهد الحياة البرية التي تصوّرها تلك الحيوانات المنتشرة في زوايا مختلفة من الغابة وستعثر عليها خلال تجوّلك ومنها السلاحف بالإضافة إلى المعزة.

•وبالتأكيد عليكم المرور بهضبة لالا التي ستمنحكم إطلالاتٍ بانورامية جميلة للمكان، ومسجد سيدي بومدين، ووادي تافنة، سد مفروش، ومئذنة أغادير، وغابة موتاس.

الحظيرة الوطنية في تلمسان

• ومن الأنشطة المثيرة في الحديقة الوطنية في تلمسان والتي ستشُدّك حتماً للقيام بها، نشاط ركوب الخيل والتجوّل من عليه لرؤية ما يُحيط بك من سحرٍ آسر ولك أن تتخيل متعة هذه التجربة الفريدة.

• وسوف تختبر مُتعة من نوعٍ آخر عندما تُقرّر السير عبر مسارات المشي التي جهّزتها الحظيرة الوطنية لتلمسان خصيصاً لهواة المشي وسط الطبيعة.

الخدمات

• من الضروري لفت انتباهك للمرافق العامة التي عملت الغابة على إتاحتها ضماناً لمتطلبات الزائرين، فهُناك، موقف للسيّارات ومسجد بالإضافة إلى حمّامات عامة.

فنادق قريبة من الحديقة الوطنية تلمسان

فندق رينيسانس من افضل فنادق تلمسان 5 نجوم ، ويبعد مسافة 17,1 كيلومتر عن الحظيرة الوطنية تلمسان.

حجز فنادق

فندق غراند باسين من افضل فنادق تلمسان 2 نجوم ، ويبعد مسافة 17,5 كيلومتر عن الحظيرة الوطنية تلمسان.

حجز فنادق

موقع الحظيرة الوطنية لتلمسان على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في تلمسان :

افضل 3 من فنادق تلمسان الجزائر

افضل 6 اماكن سياحية في تلمسان

 

اين تقع الحظيرة الوطنية لتلمسان ؟

يمكنك التعرف على موقع الحظيرة الوطنية على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *