Booking.com
Booking.com

السياحة في الهند : اهم 6 مناطق سياحية في الهند

افضل الاماكن السياحية في الهند في اهم مدن الهند السياحية تزورونها عند السفر الى الهند

الهند ذلك البلد العريق تاريخاً وثقافة وحضارة، من اجمل وجهات السياحة في العالم حيث تتنوع فيه الاماكن الطبيعية على اتساع مساحتها التي تحتل المركز السابع كواحدة من اكبر البلدان في العالم من حيث المساحة.

تجذب الهند السيّاح من كافة انحاء العالم لغناها ايضاً بالمعالم التاريخية كالقصور والقلاع الاثرية والمتاحف الى جانب اماكن الترفيه من حدائق ومنتزهات واماكن تسوق متنوعة كما أن للمطبخ الهندي حكاية أخرى فهو يشتهر عالمياً بمذاقه ونكهاته.

قبل السفر الى الهند

استخراج تأشيرة السفر الى الهند أمر بسيط من خلال مراجعة السفارة الهندية في بلدكم مع الاوراق اللازمة، تسمح لكم الفيزا السياحية بدخول الهند لمدة 3 اشهر كحد اقصى.

تكلفة السياحة في الهند رخيصة حيث تعتبر من ارخص وجهات السياحة في العالم حيث تتنوع فنادق الهند لتناسب كافة المستويات من محدودي الميزانية الى طالبي الرفاهية، كما انها تشتهر بأسواقها المنافسة والمتنوعة.

بالنسبة الى اللغة المحكية في الهند فهي اللغة الهندية الرسمية الى جانب اللغة الانجليزية الى جانب عدة لغات اخرى تختلف باختلاف المناطق والولايات الهندية.

الهند بلد متنوع وستجد فيه مناطق راقية ورفاهية كبيرة بالاضافة الى اماكن يسودها الفقر والضوضاء فاليكن ذلك في حسبانك عزيزي السائح واحرص على ان تخطط جيداً لرحلتك قبل السفر الى الهند لتجنب المرور بالاماكن التي لا ترغب فيها.

ماهي افضل الاوقات للسفر الى الهند ؟

إن افضل وقت من اجل السفر الى الهند يعتمد على اختيار المنطقة التي ترغب بزيارتها، فإن كنت ترغب بزيارة مناطق الشمال الشرقي في الهند مثل كشمير فالافضل لك ان تسافر بين شهري أبريل وسبتمبر فالطقس يكون فيها افضل.

أواخر شهر مايو حتى شهر اكتوبر هي فترة مناسبة لزيارة مدينة مومباي ومناطق الشمال الغربي، اما مناطق الجنوب مثل ولاية كيرلا فالافضل  ان تزورها في الفترة بين يناير ومارس.

عموماً الفترة بين نوفمبر وفبراير هي الأفضل بالنسبة لاغلب المسافرين الذي يفضلون السفر إلى الهند خلال الموسم البارد والجاف، والذي يكون بين شهري نوفمبر ومارس. حيث تكون مدن دلهي، وأجرا، فاراناسي وراجستان مناسبة في هذا الوقت فيما تبقى درجات الحرارة في غوا ووسط الهند ملائمة ايضاً.

لنتعرف الآن على اجمل مدن الهند السياحية و افضل المناطق السياحية في الهندوهي :

السياحة في نيودلهي

نيودلهي العاصمة ثاني اكبر مدن الهند بعد مدينة بومباي تعتبر من اهم المناطق السياحية في الهند حيث يطلق على هذه المدينة اسم الهند المصغرة.

تعتبر من اكثر مدن العالم ازدهاراً في مجالات التعليم والفنون والترفيه والازياء والاعلام والبحوث العلمية وغيرها كما ان السياحة في الهند نيودلهي لها دور كبير في ابراز اهمية هذه المدينة.

اهم اماكن السياحة في الهند نيودلهي

تعرف على اشهر مدن الهند السياحية من خلال هذا الموضوع الذي جمعنا فيه افضل الاماكن السياحية في الهند نيودلهي التي تجذب السياح من كافة انحاء العالم ..اقرأ المزيد

افضل الاماكن السياحية في الهند في اهم مدن الهند السياحية تزورونها عند السفر الى الهند

السياحة في بنجلور

بنغالور أو بنجلور هي واحدة من اهم مدن الهند السياحية وتقع في ولاية كارناتاكا، تستقطب الكثير من السياح حول العالم حيث يجعلونها الوجهات المهمة عند السفر الى الهند .

تلقب بالجاردن سيتي بسبب كثرة الأشجار الطويلة التي تصطف على جانبي شوارع المدينة، كما انها تعتبر من اهم المدن التجارية في الهند وتمتلك الكثير من الحدائق الرائعة والشوارع القديمة ومجمعات السينما والترفيه.

اهم الاماكن السياحية في الهند بنجلور

تضم بنجلور اجمل اماكن السياحة في الهند وفي هذا الموضوع نقدم لكم قائمة تحوي افضل المناطق السياحية في الهند نيودلهي ومعالم الجذب الرئيسية في هذه المدينة المسماة بوادي السليكون ..اقرأ المزيد

Booking.com
السفر الى الهند و السياحة في الهند
Booking.com

السياحة في كشمير

منطقة وادي كشمير احدى مناطق الهند السياحية ومن اجمل وجهات السياحة في الهند الجميلة التي تستقطب السياح على مدار السنة.

خصوصاً في فصل الشتاء حيث تكثر فيها الثلوج حول منطقة سريناجار كما ان زوار كشمير يهتمون بزيارة جولمارج حيث تعتبر مكاناً تقام فيه الألعاب الشتوية.

اهم اماكن سياحية في الهند كشمير

موقع كشمير المميّز جعلها تحتوي على الكثير من الأماكن الرائعة، تعرف على اهم الاماكن السياحية في الهند كشمير من خلال هذا الموضوع ..اقرأ المزيد

تعرف على افضل الاماكن السياحية في الهند واشهر مناطق السياحة في الهند

السياحة في كيرلا

كيرلا واحدة من اجمل المناطق السياحية في الهند وهي ولاية واقعة جنوبي غربي البلاد على الساحل الغربي للهند، موقع كيرلا على الساحل بإطلالتها على بحر العرب والمحيط الهندي جعل منها وجهة بارزة من وجهات السياحة في الهند

تضم كيرلا 5 من مدن الهند السياحية جميعها واقعة على ساحل البحر وتتمع بجمال طبيعي أخّاذ حيث تنتشر فيها الغابات الاستوائية والقنوات المائية والجبال وهذا مايزيد المكان روعة.

اهم اماكن سياحية في الهند كيرلا

موضوعنا هذا يعرفّك بأفضل الاماكن السياحية في الهند كيرلا وأشهر معالم جذبها السياحية التي جعلت السياح يجعلونها في مقدمة خططهم لـ السياحة في الهند ..اقرأ المزيد

كيرلا ولاية تضم اجمل مدن الهند السياحية حيث تضم مناطق سياحية في الهند جعلت منها وجهة للسياحة في الهند

السياحة في مومباي

مومباي من اجمل مدن الهند السياحية وهي احدى اكثر المناطق في الهند جذباً للسياح حيث تعكس مبانيها واحيائها القديمة روعة الحضارة الهندية.

تحوي مومباي العديد من معالم السياحة في الهند معظمها ذو طابع تاريخي كما تشتهر في صناعة السينما والتلفزيون، والمعروفة باسم بوليوود.

اهم اماكن سياحية في الهند مومباي

تعرف على اهم الاماكن السياحية في الهند مومباي من خلال هذا التبويب ..اقرأ المزيد

 تضم مدن الهند السياحية اجمل مناطق الهند السياحية

السياحة في غوا

غوا أو جوا اضغر مدن الهند السياحية ومن اجملها تقع في الجزئ الغربي من الهند في اقليم كونكان، وتتميز بطبيعتها الخضراء على مدار السنة.

تستقطب غوا الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم القادمين للسياحة في الهند حيث تحتوي اجمل الشواطئ الى جانب المناطق الخضراء والنخيل والجو المعتدل الطيف.

اهم اماكن سياحية في الهند غوا

نقدم لكم في هذا الموضوع قائمة تضم اهم المناطق السياحية في الهند غوا تعرف عليها ..اقرأ المزيد

مدينة غوا من اجمل مدن الهند السياحية تضم اجمل الاماكن السياحية في الهند

مقالات قد تهمك ايضاً في الهند:

افضل 60 من فنادق الهند الموصى بها

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *