السياحة في صفاقس

السياحة في صفاقس

 
 

تقع مدينة صفاقس في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة تونس العاصمة، وتُعَدّ من أهم وجهات السياحة في تونس حيث تمتلك كنوز حضارية ومكانة اقتصادية عالية، فهي تعمل على رفع مستوى اقتصاد الدولة التونسية بصورة كبيرة.

ويُطلق عليها مدينة الزيتون حيث تمتلك حقول شاسعة من أشجار الزيتون بمختلف أنواعه بالإضافة إلى أشجار اللوز، وتضم على أكبر الموانئ التونسية التي تُستخدم في الحركة التجارية وصيد الأسماك الضخمة التي تُعَدّ من أهم الأنشطة التجارية التي تعتمد عليها المدينة.

وقد حصلت مدينة صفاقس تونس على لقب عاصمة الثقافة العربية في عام 2016م لما تتمتع به من مراكز ثقافية متعددة، كما يُقام بها العديد من الندوات التثقيفية في شتى المجالات لجميع الفئات العمرية.

أفضل فنادق صفاقس

تحتل مدينة صفاقس التونسيه على شهرة طيبة بين الزائرين العرب والأجانب حيث أنها مدينة ساحرة تستحق الزيارة السياحية، فإذا كنت تُخطط للمكوث في مدينة صفاقس أثناء السياحة في تونس فهذا سيكون من أهم اختياراتك الصائبة.

حيث أنها تضم على أجمل الفنادق والمنتجعات الراقية التي توفر إقامة سارّة بمزيدٍ من الخصوصية، تعرف على أفضل فنادق تونس في مدينة صفاقس من خلال التقرير التالي .. تعرف علي التفاصيل

السياحة في صفاقس

المدينة العتيقة

أحد أقدم مدن صفاقس التي تعمل على تقدم السياحة في صفاقس بشكل كبير، حيث تمتزج بها العمارة الإسلامية مع الحضارة الرومانية مع القديمة، وهي عبارة عن مدينة مُزدهرة بالأسواق، المتاحف، وأبواب المدينة المُزخرفة.

كما يوجد بها عدد كبير من المقاهي المغلقة والمفتوحة في الهواء الطلق، والكثير من المطاعم المنتشرة في جميع شوارعها التي تمتاز بتقديم المأكولات التونسية اللذيذة .. تعرف علي التفاصيل

مدينة صفاقس التونسيه

باب بحر

هو باب المدينة العتيقة من الجهة الجنوبية حيث يجذب العديد من السائحين ليستمتعوا بالتسوق فيوجد به الكثير من الأسواق والمراكز التجارية، ويتميز بالكثير من النقوش والزخارف الإسلامية.

وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى موقعه القريب من شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ويُمكنكم تناول وجباتكم في أحد المطاعم الموجودة بالقرب منه، كما يوجد الكثير من الكافيتريات التي تمتاز بالهدوء والخدمات الجيدة .. تعرف علي التفاصيل

صفاقس تونس

جزيرة قرقنة‭

أحد أجمل مزارات السياحة في صفاقس حيث توفر أماكن مُميزة للاسترخاء والراحة النفسية وسط أجواء الطبيعة الساحرة، حيث تمتاز جزيرة قرقنة بمياها الفيروزية ورمالها البيضاء.

فهي عبارة عن أرخبيل بحري يضم سبعة من الجزر الطبيعية التي تمتاز بتوفير الكثير من الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية، كما تضم على عدد من الآثار الرومانية القديمة التي يُمكنكم الاستمتاع مشاهدتها .. تعرف علي التفاصيل

صفاقس تونس

باب الجبلي

هو من أشهر أبواب صفاقس الجاذبة للسياح، فهو يتواجد بالقرب من الكثير من الاماكن السياحية في صفاقس التونسية، وسيمنحكم باب الجبلي متعة التسوق في الشوارع الداخلية له حيث يحتوي على العديد من الأسواق الشعبية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقع على مقربة منه .. تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في  صفاقس

متحف القصبة

أحد أهم متاحف مدينة صفاقس الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الآثار البيزنطية واليونانية القديمة، فهو من أشهر معالم صفاقس التي تجذب الكثير من الزوّار للاستمتاع بمشاهدة مجموعة الفسيفساء التي تنال على إعجاب جميع السائحين الداخليين والخارجيين، وقد تم تطوير المتحف في الآونة الأخيرة وأصبح يحمل تطويرات تجميلية مُبهرة.

الاماكن السياحية في  صفاقس

الجامع الكبير

يعتبر من الاماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح المسلمين، وهو يعتبر من أولى المساجد التي بُنيت في مدينة صفاقس حيث يعود تاريخه إلى عصر الدولة الأغلبية.

وقد تم بناءه في عام 235هـ باستخدام الطين والطوب، ويتكون الجامع من بيت الصلاة، الصحن المستطيل، المنبر، المئذنة، المحراب، وثمانية أبواب، لذلك يُعتبر من أروع الاماكن السياحية في صفاقس التونسية.

صفاقس تونس

متحف دار جلوللي

من أبهى أماكن السياحة في صفاقس حيث يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر، وهو عبارة عن قصر كبير كان يمتلكه عائلة تابعة للدولة الأندلسية.

وتحول في عام 1939م إلى متحف لعرض مُقتنياتهم الأثرية من المجوهرات، الأزياء، والأثاثات المتعددة، ويُطلق عليه أيضًا المتحف الجهوي للفنون والتقاليد الشعبية لما يتميز به من فنون تشكيلية وزخارف مُحكمة تُسرّ لها الأعين.

مدينة صفاقس

حديقة الحيوانات التوتة

تُعَدّ واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في صفاقس التونسية، فهي حديقة صغيرة تضم على العديد من الحيوانات والطيور، وتضم الكثير من أماكن الجلوس بالقرب من أقفاص الحيوانات.

وتضم على عدد من الأشجار الكثيفة والنباتات الخضراء التي تُمكن مُحبي الطبيعة من التجول وسطها في ممرات مُخصصة للمشي، وتضم أيضًا مجموعة رائعة من المطاعم والكافيهات.

مدينة صفاقس التونسيه

سوق الرُبع

يعد من أقدم أسواق مدينة صفاقس الذي يحتوي على جميع السلع والمنتجات الاستهلاكية، ويجذب أعداد كبيرة من السياح نظرًا لما يُقدمه من خدمات جمّة.

كما يحتوي على أماكن مُخصصة للحرف اليدوية المتعددة، وتشمل مساحة السوق حوالي 2000 متر مربع، ويُقال أنه تم تسميته بهذا الاسم نظرًا لأنه يتكون من أربعة أبواب.

السياحة في صفاقس

 
 

السياحة في تونس العاصمة

السياحة في تونس العاصمة

 
 

تُعَدّ مدينة تونس من المدن الرائدة في قوائم السياحة العربية، فهي تمتلك حضارة عريقة وتاريخًا عظيمًا يتجسد في معالمها السياحية التي تنتشر في كل مكان.

وتمتاز بإطلالاتها البانورامية على شواطئ البحر المتوسط الذي يحدها من الجهتين الشمالية والشرقية، وتضم مجموعة متنوعة من الحدائق، المنتزهات، والجزر الطبيعية.

بالإضافة إلى مراكز التسوق التي توفر للزائرين جميع الأنشطة الترفيهية، حيث أنها مدينة زاخرة بالأماكن السياحية الطبيعية والصناعية التي تعمل على ازدهار السياحة في تونس العاصمة بشكل كبير.

أفضل فنادق تونس العاصمة

نظرًا لما تتمتع به مدينة تونس العاصمة من مقومات سياحية عديدة انتشرت بها الكثير من الفنادق والمنتجعات وأماكن الإقامة المُبهرة التي توفر للنزلاء أفضل الخدمات الفندقية التي تتناسب مع كافة الأذواق، كما تقدم العديد من وسائل الراحة والرفاهية، احصل على تقرير شامل يجمع أفضل فنادق تونس في العاصمة تونس من خلال التصنيف التالي .. تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في  تونس العاصمة

أفضل الاماكن السياحية في تونس العاصمة

تمتلك مدينة تونس باقة زاخرة من المزارات السياحية التي تستقطب ملايين الزوّار سنويًا على الرغم من صغر حجمها، تابع معنا فيما يلي أشهر أماكن السياحة في تونس العاصمة الزاهية.

جامع الزيتونة

أحد أبرز معالم السياحة في تونس العاصمة الذي يعد منبر عظيم للثقافة الإسلامية، فهو من أقدم المساجد على مستوى الدول العربية، حيث يتم به تقديم الندوات لكبار العلماء التي تحشد الكثير من المسلمين للغوص في أمورهم الدينية.

كما يتميز بهندسته المعمارية الراقية التي تُبهر السائحين من روعة تصاميمها الذكية، ويوجد به مكتبة زاخرة بالكتب الدينية التي تحكي تاريخ الدين الإسلامي باستفاضة .. تعرف علي التفاصيل

السياحة في تونس العاصمة

ساحة القصبة

من أهم الاماكن السياحية في تونس العاصمة التي يوجد بالقرب منها قصر البلدية وقصر الحكومة التونسية، وتُعَدّ ساحة القصبة علم شهير على أحداث الثورة التونسية.

حيث شهد العديد من التجمُعات والاعتصامات المُطالبة بإقالة الرئيس حينذاك، وأصبحت الآن ملاذًا لكثير من السائحين العرب لالتقاط أروع الصور التذكارية بها.

الاماكن السياحية في تونس العاصمة

حديقة حيوانات البلفيدير

تُعَدّ من أشهر مناطق سياحية في تونس العاصمة حيث تجذب الكثير من السياح الخارجيين والمقيمين بالمدينة أيضًا حتى يستمتعوا بمُشاهدة أنواع الحيوانات المختلفة، كما تضم أنواع نادرة من الحيوانات المُعرضة للانقراض.

وتُمكن الزائرين الاستمتاع بالتجول وسط العديد من الأشجار الكثيفة والنباتات المُزهرة، وتعد من أمتع معالم تونس العاصمة بالنسبة للأطفال فيتم تقديم الكثير من العروض المُبهجة بمُصاحبة الحيوانات .. تعرف علي التفاصيل

تونس العاصمة سياحة

سوق البركة

كان يُستخدم قديمًا في بيع العبيد ثم تحوّل إلى بيع المسبوكات الذهبية، فهو واحد من أقدم الأسواق الذي يستقطب مُحبي السياحة في تونس العاصمة حتى يتسنى لهم شراء المجوهرات الثمينة كالإكسسوارات والأحجار الكريمة بأشكالها وأحجامها المختلفة.

كما يتميز سوق البركة بانتشار العديد من المقاهي والمطاعم التي تعمل على تقديم خدماتها الرائعة بإسلوب راقي للزائرين .. تعرف علي التفاصيل

مدينة تونس

المدينة العتيقة

تمتلك مدينة تونس العاصمة سياحة حضارية قديمة حيث تُعَدّ المدينة العتيقة من أقدم المدن التونسية التي تجذب آلاف الزوّار بصورة يومية حتى يستمتعوا بمشاهدة التصاميم الإسلامية المُزخرفة والقصور الفخمة.

بالإضافة إلى المساجد المتعددة، وأماكن التسوق ذات الأسعار المتوسطة، وتضم هذه المدينة القديمة العديد من أصحاب الحرف اليدوية الذين يقوموا بعرض أعمالهم الفنية .. تعرف علي التفاصيل

مناطق سياحية في تونس العاصمة

سوق العطارين

لا يُمكن أن تتعرف على أوجه السياحة في تونس العاصمة دون المرور بسوق العطارين، حيث أنه من أهم الأسواق العريقة في مدينة تونس الذي يقوم بتقديم الكثير من أنواع العطور والبخور الراقية.

ويضم الكثير من المتاجر الخاصة ببيع كافة احتياجات العرائس والملابس التونسية التي تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق، فهو يتميز بأسعاره الزهيدة التي في مُتناول جميع السائحين العرب والأجانب.

مدينة تونس العاصمة

تونيزيا مول

أحد أشهر أماكن السياحة في تونس العاصمة لهواة التسوق، حيث يقدم كافة وسائل الرفاهية للزائرين، فيحتوي على جميع أنواع العلامات التجارية المشهورة والماركات العالمية الفاخرة.

كما يضم مجمع المطاعم المعروفة والمقاهي التي تقدم الكثير من المشروبات والوجبات الخفيفة، كما يعمل على عرض كل ما يخص النساء من الإكسسوارات وفساتين الزفاف، ويضم أيضًا ماركت كارفور الشهير.

الاماكن السياحية في  تونس العاصمة

شاطئ المرسى

يمتلك هذا الشاطئ مقومات طبيعية مُبهجة كالمياه النظيفة والرمال الناعمة، ويأتي إليه العديد من الزوّار خاصةً المجموعات العائلية حتى يستمتعوا بالرياضات التي يتم إقامتها به.

ويتم عمل الكثير من المُسابقات التشويقية بين الزائرين، كما يُمكنكم الاستجمام بالنوم على كراسي الاسترخاء تحت المظلات الشاطئية حتى تتمتعوا بمزيد من الراحة والهدوء.

معالم تونس العاصمة

موضوعات نوصي بها في تونس العاصمة :

أفضل 6 من فنادق تونس العاصمة موصى بها

أفضل 7 شقق للايجار في تونس العاصمة موصى بها

أفضل 7 من شوارع تونس العاصمة السياحية موصى بزيارتها

 

السياحة في طبرقة

السياحة في طبرقة

 
 

تعتبر طبرقة واحدة من أهم مناطق ووجهات السياحة في تونس والتي تستقطب مئات الآلاف من مواطني المغرب العربي وكذلك الدول العربية والعالم ككُل لزيارتها عند التفكير في موقع مثالي لقضاء عُطلة هادئة تبعث في النفس الاستجمام والراحة النفسية.

خلال المقال نستعرض معكم أجمل وأفضل الأماكن التي يُمكنكم زيارتها عند السفر وزيارة مدينة طبرقة السياحية

أفضل فنادق طبرقة

تشتهر مدينة طبرقة السياحية التونسية بامتلاكها لعدد من فنادق تونس والمنتجعات الشاطئية الراقية التي تُوّفر خيارات مُتنوّعة، مُتعدّدة ومُريحة للإقامة مع عِدة أشكال من الترفيه تُرضي مُختلف الأذواق وتُناسب مُختلف الإمكانيات، ولعل من أفضل فنادق طبرقة السياحية ما انتقيناه لكم عبر هذا التقرير .. تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في طبرقة

أهم الاماكن السياحية في طبرقة

تضم مدينة طبرقة عدد من أجمل المعالم الطبيعية وأعرق المباني الأثرية التي تجذب إليها السُيّاح من كل مكان، هذا بالإضافة إلى استضافتها لعدد من الفعاليّات الثقافية والفنية.

خلال السطور التالية نستعرض معكم أهم الاماكن السياحية في طبرقة وأهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها خلال زيارة المدينة السياحية الساحرة:

شاطئ بركوكش

تمتلك مدينة طبرقة السياحية ساحل بطول 25 كم يتميّز بشواطئه النظيفة الساحرة الخلّابة وبمساحاته الغابية الخضراء والكثيفة، إلى جانب أشجار الفلين والبلوط المُنتشرة خلاله، بالإضافة إلى عشرات من الأسماك والشعاب المرجانية النادرة التي جعلت من المدينة مصدر لتكوين وتصدير اللؤلؤ، المرجان والأحجار الثمينة.

ويُعد شاطئ بركوكش أحد أكثر الاماكن السياحية في طبرقة شعبية بفضل ما يتمتع به من مياه فيروزية نقية ورمال مكسوّة بمساحات رائعة من الخُضرة، بالإضافة إلى فرص رائعة لمُمارسة عدد من الرياضات المائية المُمتعة مثل الصيد والغوص.

السياحة في طبرقة

قلعة طبرقة

من أشهر وأهم الاماكن السياحية في طبرقة التونسية بفضل تاريخها العريق العائد للقرن 14 والرؤية البانوراميه المُتكاملة الرائعة التي تُوّفرها للمدينة الساحلية الساحرة حيث تتمتع القلعة ببناء أثري مهيب ومُتقن أعلى تلة خضراء تطُل على ساحل البحر المتوسط.

يُمكنك بعد زيارة القلعة والمرور بين قاعاتها الأثرية استقلال قارب بالبحر أو الاستمتاع بجلسة مُسترخية مع العائلة على ساحله والتقاط أروع الصور بينما أطفالك يلهون ويلعبون أو التجول في الميادين القريبة المُزيّنة بنُصب لآلات موسيقية ضخمة ومُغرية.

الاماكن السياحية في طبرقة

إبر طبرقة

واحدة من أجمل وأشهر معالم طبرقة السياحية التي تجذب إليها السُيّاح من مُختلف بلدان العرب والعالم بفضل ما تُوّفره من مناظر طبيعية جبلية خلّابة وإطلالة ساحلية ساحرة، فالإبر هي عبارة عن تكوينات صخرية مُدببة يصل ارتفاعها إلى 20 متر تقريبًا تخلق مع ساحل البحر الصافي سيمفونية بصرية لا يُمكن أن تفوّتها عين زائر خلال السياحة في طبرقة

مدينة طبرقة السياحية

مباني طبرقة

يُعد التجوال بين المنازل الطبرقية البسيطة إحدى أهم النشاطات التي عليك القيام بها أثناء زيارة مدينة طبرقة السياحية حيث تتلوّن المنازل بطلاء من الأبيض والأزرق وأسطح القرميد الأحمر الأخّاذة مع طلة معمارية جاذبة للأنظار، ما يجعل منها زاوية لا تُخطئها عدسة كاميرا ولا يُفوّتها هواة ومُحترفي التصوير الفوتوغرافي.

الاماكن السياحية في  طبرقة

المهرجانات الموسيقية في طبرقة

تشتهر طبرقة بفعالياتها ومهرجاناتها الموسيقية المُتعددّة وخاصةً تلك المُرتبطة بموسيقى الجاز والراي العالمية.

فإن كُنت من هواة الفن والموسيقى وتشتهي سماع أعذب المقطوعات خلال زيارتك لمدينة طبرقة السياحية فيُمكنك ضبط موعد رحلتك مع موعد فعاليّات مهرجان الموسيقى العالمي الذي تُقيمه المدينة السياحية سنويًا.

أفضل الاماكن في طبرقة السياحية

سياحة الاستشفاء في طبرقة

تشتهر مدينة طبرقة كذلك بينابيعها وعيونها المائية الحارة التي تستقطب إليها مئات الآلاف من السُيّاح سنويًا من مُختلف بقاع العالم بهدف الاستشفاء من العديد من الأمراض، ولعل من أهم وأشهر وديان وينابيع طبرقة الحرارية عين الصبح، المالح، وادي الكريم، والزرقاء.

أفضل الاماكن السياحية في طبرقة

 
 

السياحة في بنزرت

السياحة في بنزرت

 
 

مدينة بنزرت هي جوهرة تونس الساحلية، وعاصمتها البرّاقة، تلك الولاية الشاسعة الخضراء التي تُلامس زُرقة مياه البحر، وتتهادى بين السهول، والغابات المُتناثرة في أرجائها، بجانب الحديقة الوطنية ذات الإطلالات الخيالية بجبالٍ مكسوّة بالنباتات وبحيرة ضخمة فريدة من نوعها، أما شواطئها رائعة فتمتاز برمالٍ ناعمة بيضاء، ومياه كريستالية.

كما تمتلك المواقع التاريخية المُذهلة بين مساجد، حصون، وقلاع ذات طابع خاص، وتلك المدينة القديمة المُتلألئة التي تنقلك إلى عصر بناءها، وتنعم بالإطلالة الساحرة للميناء العتيق بقوارب الصيد المُتناثرة على أرصفتها، فاجتمع كل التاريخ مع الطبيعة المُذهلة ليجعل منها واحدة من أجمل وجهات السياحة في تونس التي تستحق الاستكشاف.

أفضل فنادق بنزرت

تمتلك بنزرت مجموعة كبيرة من الفنادق، التي توفر أجمل الإطلالات على معالم المدينة الساحرة، كما يقدم لضيوفه أرقى أماكن الإقامة المجهزة بأحدث المرافق، وأفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض قائمة من أفضل فنادق بنزرت ، وذلك استنادًا لمراجعات {المسافرون العرب} وآرائهم .. تعرف علي التفاصيل

بنزرت السياحية

الحديقة الوطنية بإشكل

الحديقة الوطنية بإشكل من أجمل معالم السياحة في بنزرت ، هي إحدى المحميات الطبيعية فى تونس، وقد تم إدارجها ضمن قائمة مواقع التراث الدولي الطبيعي، والثقافي من قبل منظمة اليونيسكو، تضم هذه الحديقة 600 نوع من النباتات، و200 ألف من الطيور المائية التي تلتف حول البحيرة في إطلالة رائعة.

تُمثّل بحيرة مصبًا لستة أنواع رئيسية من المياه العذبة وهي ذات خاصية فريدة فهي في الصيف بُحيرة مالحة، أما في الشتاء فتصبح بُحيرة عذبة، وتعتبر البحيرة موطن لأعداد من الحيوانات المائية المُهددّة بالانقراض، وكذلك الزهور النادرة، كما تضم الحديقة المتحف البيئي فوق هضبة مُرتفعة.

مدينة بنزرت السياحية

المدينة القديمة في بنزرت

تعتبر من أشهر الاماكن السياحية في بنزرت ، وتُمثل مركز صاخب رائع للأعمال الحرفية التقليدية، تلتف هذه المدينة حول الميناء القديم ذات الطلّة الخلّابة، وتمتاز بمتاهة من الشوارع الضيّقة المتُعرّجة ذات الطابع الخاص.

وتضم الأسواق المُغطاه، ورش عمل لتشكيل المعادن، أعمال النجارين، والجزارين، وقد سُميّت تلك الشوارع بأسماء الحرفيين الذين يُقيمون ويعملون في هذه المدينة المُميّزة، فتجد سوق النجارين، سوق الحدادين، وغيرهم الكثير.

السياحة في بنزرت

منطقة القصبة

أبرز الاماكن السياحية في بنزرت ، تقع منطقة القصبة على الضفة الشمالية من ميناء فيو القديم، وتضم هذه المنطقة قلعة القصبة الضخمة المُحصّنة بأراجها الثمانية مع أربع قِباب مُميزة، وقد تم بناءها قديمًا لغرض حماية البلاد من العدوان، والآن هي مزار سياحي فريد يسمح للزوّار التجول في أروقته، وتضم مسلك دائري مهيأ في أعلى الجداران لتوفير الإطلالة البانورمية على أرجاء المدينة والميناء.

كما تضم منطقة القصبة على مسجد حنيفة الأثري وكذلك الحصن البيزنطي، وأمام أسوار الكساسبة يتواجد حصن سيدي الهاني الأصغر حجمًا.

الاماكن السياحية في بنزرت

الميناء القديم

الميناء العتيق هو القلب النابض في مدينة بنزرت السياحية ، ذات مشهد آخاذ على امتداد ألف مترًا أو يزيد، ويُقدّم مزيج مُذهل بين زرقة المياه وجمال التاريخ الذي تعُجّ به المنطقة المُحيطة به، يُعد هذا المرفأ أحد أجمل الأحواض بالبحر المتوسط بحكم موقعه الاستراتيجي المُميّز، فيشبه إلى حد ما مدينة البندقية الإيطالية.

كما يُعد أهم معلم تاريخي ضمن معالم السياحة في بنزرت ، وعلى أرصفة المرسى القديم تقع المنطقة المركزية، حيث تجمع مسجد الجامع الكبير، زاوية سيدي المسطاري وسيدي أحمد التيجاني، وسبيل عين الجرينة، بجانب الحمام الكبير، وحمام الشاطي مما يزيد من ثراء هذا المرفأ وأهميته.

الاماكن السياحية في  بنزرت

مسجد الربع

يُعتبر مسجد الربع من أهم معالم السياحة في بنزرت ، ويتواجد في أكثر الأماكن حيوية بين أسواق المدينة القديمة والميناء القديم، ويعود تاريخه إلى القرن 17 الميلادي، يمتلك تصميم معماري على الطراز العثماني البديع بمئذنة رائعة ذات ثمان زوايا، فلا يفوتك زيارة هذا المسجد العريق والاستمتاع بكل ما يُحيط به من أسواق، ومعالم مُثيرة للاهتمام، ويُمكنك التقاط الصور التذكارية أثناء جولتك.

مدينة بنزرت

منطقة الناظور

واحدة من أجمل أماكن السياحة في بنزرت ، والتي تُوّفر أبهى الإطلالات بين الجبال العالية التي يكسوها الخُضرة، والغابات الكثيفة، مع منحدرات وطرق وعرة، وينبسط البحر أمامها في مشهد غاية في الجمال والروعة، تُقدّم هذه المنطقة العديد من الأنشطة المُمتعة مثل التسلق، المشي لمسافات طويلة، والاستمتاع بالبحر، فاغمر روحك في الطبيعة الخلابة واطلق لها العنان في واحدة من أجمل بِقاع مدينة بنزرت

مدينة بنزرت التونسية

الحصن الإسباني

الحصن الإسباني أحد أفضل معالم السياحة في بنزرت ، الذي يتواجد على تلة شمال شرق القصبة، وهي من بقايا حصن ضخم قديم يُحيط به مقبرة قديمة، وكان الهدف من تشييده هو الحماية من الهجوم الإسباني، وقد كان مقر للحكم التركي بتونس الذي استقر فيه، ومن خلال شُرفاته تحصل على الإطلالة البانورامية على معالم المدينة الثريّة بكل من هو مُذهل، مثل المرفأ الصناعي الحديث، الميناء القديم، وعدد من الاماكن السياحية في بنزرت

السياحة في مدينة بنزرت

كورنيش بنزرت

أكثر أماكن الترفيه في مدينة بنزرت التونسية ، وهي عبارة عن سلسلة من الشواطئ الرملية الطويلة، التي تُحيط بها المطاعم، الفنادق، والفلل الأنيقة، فإذا كُنت تبحث عن بقُعة رملية أكثر هدوءً، توجه إلى الجنوب، شواطئ رمل، رأس الجبل، راف راف، وسيدي على المكي هي من بين أجمل شواطئ الساحل في المنطقة، فيُمكنك القيام بالأنشطة المُمتعة من رياضات مائية، سباحة، والاستمتاع بالسير على الرمال الناعمة، في أجمل الاماكن السياحية في بنزرت

السياحة بمدينة بنزرت

موضوعات نوصي بها في بنزرت :

أفضل 8 الاماكن السياحية في بنزرت

أفضل 4 فنادق موصى بها في بنزرت

أفضل 5 من شواطئ بنزرت

 

السياحة في جزيرة جربة

السياحة في جزيرة جربة

 
 

جربة هي جزيرة صغيرة تقع على بُعد 529 كيلومتر جنوب مدينة تونس العاصمة وتمتاز بشواطئ رملية بيضاء، ومنازل مَطلّية باللون الأبيض، وتختلف ثقافيًا عن بر تونس الرئيس، ويُحافظ سُكّانها على العديد من تقاليده وهندسته المِعمارية الفريدة.

ويُمكن القول بأن جزيرة جربة تونس هي من أفضل الوجهات الإيكولوجية في العالم كما أنه تضم المدرسة السياحية بجربة ، ويُعتبر الصيف من أفضل الأوقات لزيارة جزيرة جربة التونسية لمُحبي البحر ورياضاته المائية، ولمن يحبون الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة، إلا أن ريف الجزيرة الجميل والهادئ يجعل منها وجهة هامة من بين وجهات السياحة في تونس على مدار السنة.

أفضل فنادق جزيرة جربة

تتضمن جزيرة جربة السياحية عدة وسائل إقامة من فنادق ومنتجعاتٍ وشقق فندقية مُميزة، والتي تُعتبر من أفضل فنادق تونس التي تستحق التجربة، ويجدُر القول بأن فنادق جزيرة جربة متعتبردة الفئات، من 5 نجوم فما دون ذلك، وبعضها يتمتع بإطلالاتٍ رائعة على البحر .. تعرف علي التفاصيل

أفضل فنادق جزيرة جربة

منارة تاجورميس

منارة تاجورميس أو فنار تاجورميس هي واحدة من أبرز الاماكن السياحية في جربة التي تتواجد في طرف جزيرة جربة الشرقي.

ويعود تاريخ المنارة إلى عام 1895م، تأخذ شكل المخروط الناقص، ويبلغ ارتفاعها 64 متر فوق مستوى سطح البحر، ويُمكن رؤيتها من على بُعد 43 كيلومترًا، وهي مُحاطة بأشجار النخيل.

وتُعتبر منارة تاجورميس الأعلى في تونس، وهي إحدى أول المنارات الخرسانية على مستوى العالم، وتعتبر زيارتها فرصة رائعة لالتقاط أجمل الصور.

جزيرة جربة تونس

حديقة التماسيح

تُعَدّ حديقة التماسيح واحدة من عدة الاماكن السياحية في جربة فريدة من نوعها، تضم 400 تمساح، يصل طول بعضها إلى 7 أمتار، وتقدم عروض التغذية، وتتضمن متحف تاريخي .. تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في جربة

حومة السوق

حومة السوق، ومعناه الحرفي حي السوق، هي مدينة رئيسة، ومن أهم مدن السياحة في جربة التي تشتهر بأسواقها التقليدية المُدهشة.

والمدينة كما هي اليوم أُنشئت على أنقاض مدينة رومانية قديمة تسمى جربة، والتي تعاقبت عليها العديد من الحضارات، وبعض القراصنة.

ويختلف طابع المدينة المعماري عن طابع بقية الجزيرة، حيث تتضمن العديد من المباني الحديثة التي تقف جنباً إلى جنب من المواقع الأثرية والدينية، وأهمها البرج الكبير.

كما تتضمن المدينة شارع الحبيب بورقيبة، وهو نسخة طبق الأصل من الشارع الذي يحمل نفس الاسم في مدينة تونس العاصمة.

جزيرة جربة التونسية

راس الرمل

يُعتبر راس الرمل من أهم الاماكن السياحية في جربة وأجملها على الإطلاق، حيث يتميز برمال ذهبية، ومياه فيروزية صافية، ويقطنها طائر النحام الوردي .. تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في جربة

قلالة

قلالة هي بلدة صغيرة تتواجد في جنوب جزيرة جربة وتشتهر بصنع الفخار منذ زمن الرومان القُدماء، والتي يُمكن الوصول إليها من مدينة أجيم بالدراجة الهوائية.

وتتمتع البلدة بطبيعة رائعة، ومشاهد مُدهشة لغروب الشمس وشروقها من تلالها، وتتضمن العديد من حقول الزيتون المُترامية على أطراف طُرقها.

وتتضمن قلالة متحفًا غنيًا بتاريخ الجزيرة، ويعرض كيفية عمل الصناعات والحرف فيها، إلى جانب المراسم التقليدية المُتعلقة بالزواج في جربة.

الاماكن السياحية في  جربة

متحف للا الحضرية

للا الحضرية هو متحف إسلامي تاريخي تونسي في جزيرة جربة الرائعة، ويضم أكثر من 1000 قطعة أثرية لا مثيل لها.

وتُوّضح مجموعة التحف المُثيرة للإعجاب، والتي تُعتبر الأغنى من نوعها في البلاد، تأثير الفن الإسلامي في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​على حدود آسيا.

ويسرد المتحف حكاية 13 قرنًا من الفن والثقافة الإسلامية والعربية، تعرض ضمن 15 قاعة تحتضن الأبواب واللوحات والأثاث القديم والسجاد.

وينقسم المتحف إلى قسمين أحدهما لعرض القطع العربية والإسلاميات، والآخر لعرض الفنون والصناعات التقليدية التونسية، من الفخار والمجوهرات والأزياء التونسية.

جزيرة جربة السياحية

كنيس الغريبة

يتواجد كنيس الغريبة القديم، أو كنيس جربة، في قرية حارة صغيرة اليهودية، والمعروفة حالياً باسم الرياض، وعلى بُعد عدة كيلومترات جنوب غرب حومة السوق.

ويُعتبر الكنيس الأقدم من نوعه في تونس، وبالإضافة إلى كونه مركز الحياة اليهودية في جزيرة جربة، فهو أيضًا موقع للحج.

وتقول واحدة من الأساطير المُرتبطة بتأسيسه، بأن المبنى يتضمن حجرًا أو بابًا من معبد سليمان الأصلي، أو من الهيكل الثاني.

جربة السياحية

موقع تصوير حرب النجوم كوكب تاتوين

موقع كوكب تاتوين هو عبارة عن مبنى أثري مُدهش شبه مُدمر، يتكون من قبة تُشبه القباب السماوية، وكان يُستخدم كمخبز.

وعلى الرغم من أن معظم مشاهد المبنى الداخلية التي ظهرت في فيلم حرب النجوم مُصوّرة في استديوهات لندنية، إلا أن المبنى يظهر في عدة مشاهد مُختلفة.

ومبنى كوكب تاتوين، هو الأكثر زيارةً من بين مواقع التصوير الأخرى، كما أنه من أشهر الاماكن السياحية في جربة التونسية

المدرسة السياحية بجربة

موضوعات نوصي بها في جزيرة جربة :

أفضل 8 الاماكن السياحية في جزيرة جربة

أفضل 7 من فنادق جربة تونس موصى بها

أفضل 6 شقق للايجار في جربة تونس

 

السياحة في الحمامات تونس

السياحة في الحمامات تونس

 

مدينة الحمامات هي واحدة من أفضل مدن تونس السياحية تقع على بعد 65 كم تقريباً من العاصمة تونس، تشتهر بشاطئها الساحر والانشطة الشاطئية الكثيرة التي يضمها بالاضافة الى وجود العديد من المنتجعات والفنادق الراقية

أفضل فنادق الحمامات تونس

تضم مدينة الحمامات مجموعة من افخم فنادق تونس وقد جمعنا لكم في هذا التصنيف باقة من فنادق تونس الحمامات الموصى بها ..تعرف علي التفاصيل

فنادق الحمامات تونس

اماكن السياحة في الحمامات تونس

في هذا المقال سنستعرض لكم اهم الاماكن السياحية في الحمامات تونس التي نوصي بزيارتها

قرطاج لاند

يتواجد قرطاج لاند ضمن منتجع الياسمين في مدينة الحمامات وهو من أهم معالم السياحة تونس الحمامات التي تتضمن الألعاب الترفيهية، والألعاب المائية.

يعتبر من المتنزهات التي تتضمن أساليب الترفيه التي تحاكي العصر القرطاجي وتناسب العائلات وجميع أعمار أفراد الأسرة ..تعرف علي التفاصيل

جولة في قرطاج لاند في الحمامات تونس

شاطئ الحمامات

يمتد شاطئ الحمامات على طول المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية من مدينة الحمامات تونس وهو من أجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

ويعتبر الشاطئ من أجمل مناطق السياحة في الحمامات تونس وأكثرها زيارةً، وهو ملاذ أهل المدينة، بشكلٍ خاص خلال فترات فصلي الربيع والصيف ..تعرف علي التفاصيل

منتجعات شاطئ الحمامات - السياحة في الحمامات تونس

مدينة الحمامات القديمة

تُعَدّ مدينة الحمامات القديمة من أبرز الاماكن السياحية في الحمامات تونس وأكثرها زيارةً. يحيط بالمدينة جدران تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وتمتاز بأزقتها الضيقة والمتعرجة التي تحتضن ثروة من العمارة التونسية التقليدية ..تعرف علي التفاصيل

مشهد لمدينة الحمامات القديمة في الحمامات - الاماكن السياحية في الحمامات تونس

القصبة

القصبة من اهم معالم السياحة في الحمامات تونس وهي قلعة أثرية يعود بناؤها إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وتقع بالقرب من ساحل المدينة.

تمتاز القلعة بإطلالاتها الخلابة على البحر والمنطقة المحيطة والتي تشمل بعض المروج الطبيعية والمنازل القديمة، ومتحفًا تضمّن بعض المعروضات التاريخية ..تعرف علي التفاصيل

مشهد للقصبة في الحمامات

منتزه أكوابارك فليبر

يتواجد منتزه أكوابارك فليبر على سواحل تونس الحمامات ، وهو أكبر متنزه ألعاب مائية ومن أكثر الاماكن السياحية في الحمامات تونس زيارةً

يوفر المتنزه لزواره من البلاد وخارجها مكانًا للاسترخاء وممارسة الألعاب والرياضات المائية الفريدة من نوعها ضمن تلك المنطقة ..تعرف علي التفاصيل

مشهد لمتنزه أكوابارك فليبر في تونس الحمامات

موضوعات نوصي بها في الحمامات تونس:

أفضل 7 من فنادق الحمامات تونس الموصى بها

اهم 4 الاماكن السياحية في الحمامات تونس