Booking.com
Booking.com

أفضل 9 أنشطة يقدّمها متحف فاسا ستوكهولم

أفضل 9 أنشطة يقدّمها متحف فاسا ستوكهولم

 
 

باستطاعة معلم مثل متحف فاسا ستوكهولم أن يتقدّم على العديد من متاحف ستوكهولم الأُخرى بفضل ما يحويه من قطع أثرية متنوّعة وجميعها تروي تاريخ ستوكهولم البحري بشكل ممتع، وتُعد زيارة هذا المتحف هي أمرٌ مهم خلال جولة السياحة في ستوكهولم

إذ لست وحدك من سيُشدّ لزيارة هذا المتحف، فالتهافُت على زيارته واسع ويعود ذلك للمكانة التي يحتلها والأنشطة والفعاليات الممتعة التي يُوفرها، اكتشف تفاصيل عن كل هذا وأكثر في هذا المقال.

متحف فاسا ستوكهولم
@google map

أفضل الأنشطة في متحف فاسا ستوكهولم

• هناك طريقة واحدة لاستكشاف المكان بصورة عامة، وهي التجوّل في أنحاء المتحف، فبهذه الطريقة، ستلحظ أهم القاعات وبالتالي ستُرتب لسير الزيارة بالشكل المناسب.

• وقد خُصّص هذا المتحف لغاية أساسية وهي عرض كل ما يتعلق بتاريخ الملاحة في المنطقة، وذلك من خلال مقتنيات بحرية تُعرّف الزائر على جزء مهم من هذا التاريخ المليء بالمفاجأت، حيث سترى بعض السفن القديمة.

Booking.com
متحف فاسا ستوكهولم
@google map
Booking.com

• مشاهدة سفينة فاسا عن قرب، حتماً مشاهدة سفينة من هذا النوع والحجم سيكون أمرا في غاية الإثارة، خصوصا عندما تعلم أن هذه السفينة هي الوحيدة من نوعها في العالم.  

  • زيارة قسم “وجها لوجه” في هذا القسم من المتحف، ستتمكن من مشاهدة مجسمات شمعية لبحارة وأُناس كانوا على متن السفينة يوم غرقها.  

متحف فاسا ستوكهولم
@google map

  • قسم المعركة في هذا القسم من المتحف، ستتمكن من مشاهدة بعض القطع العسكرية والأسلحة التي كانت على متن السفينة والتي كانت تُستعمل أساساً في المعارك البحرية في تلك الحقبة الزمنية.  

  • مُشاهدة حوض بناء السفن لمدينة ستوكهولم، في هذا الجزء من المتحف ستتمكن من مُشاهدة مجسم لحوض بناء سفن ستوكهولم إبان تلك الفترة. حوض بناء السفن هذا كان يُعد أكبر موقع بناء في كل البلاد في تلك الفترة.  

متحف فاسا في ستوكهولم
@google map

• وبالطبع أن البحّارة السابقون كان لديهم مقتنيات شخصية استحقت التوثيق من قبل المتحف وستكون حتماً مهتماً بمشاهدتها حيث ستجد بعض المتعلقات الشخصية الخاصة بالبحّارة القُدامى.

• وعند تنقُّلك أكثر بداخل متحف فاسا ستوكهولم ستشعر وكأنك تغوص أكثر في التراث البحري، حيث ستجد مجموعة من المقتنيات الأثرية البحرية الثمينة.

متحف فاسا في ستوكهولم
@google map

  •  يُمكنك كذلك زيارة حديقة المتحف والتمتع بقضاء بعض الوقت وسط النباتات والأشجار الجميلة.  

أسعار الدخول إلى متحف فاسا في ستوكهولم

دخول مجاني

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 17:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 17:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 17:00
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 20:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من متحف فاسا

تعُجّ المنطقة المحيطة بالمتحف بعددٍ من الاماكن السياحية في ستوكهولم التي باستطاعتك التوجّه إليها بعد زيارتك للمتحف، لذا نوصيك بالذهاب إلى تمثال القديس جورج والتنين ستوكهولم على بُعد 3.3 كم

الفنادق القريبة من متحف فاسا في ستوكهولم

فندق هايماركت سكانديك ستوكهولم من الفنادق التي ننصح بها كونه مُدرج ضمن افضل فنادق ستوكهولم 4 نجوم وتفصله عن المتحف مسافة 3.1 كم

فنادق كثيرة توجد بجوار هذا المتحف، بيد أننا نوصي بالمبيت في فندق سكانديك كونتيننتال ستوكهولم كونه من افضل فنادق ستوكهولم 4 نجوم ويبعد 3363 م من المتحف

موقع متحف فاسا ستوكهولم على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في ستوكهولم :

افضل 7 فنادق في ستوكهولم موصى بها

افضل مطاعم عربية في ستوكهولم

افضل 7 اماكن سياحية في ستوكهولم

 

اين يقع متحف فاسا ؟

يحوي تقريرنا هذا معلومات عن موقع متحف فاسا على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هو سعر دخول متحف فاسا ؟

يمكنك معرفة اسعار تذاكر متحف فاسا في هذا التقرير

ما هي ساعات عمل متحف فاسا ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *