Booking.com
Booking.com

أفضل 16 نشاط يقدّمها متحف فكتوريا وألبرت لندن

أفضل 16 نشاط يقدّمها متحف فكتوريا وألبرت لندن

 

تزخر السياحة في لندن بعوامل جذب مُختلفة تسعى لمنح الزائر رحلة مُميّزة لا تُنسى ولعل أهم عوامل الجذب هذه، متحف فكتوريا وألبرت لندن إذ يُعدّ من اهم متاحف لندن التي تم تأسيسها عام 1852 و التي تبقى صرحاً يمثُل أمام أعيُن الجميع ليشهدوا على نواحٍ مختلفة من تاريخ هذا البلد ودوره في مسيرة الشعوب.

سوف نُلقي الضوء في مقالنا هذا على أهم ما ينفرد هذا المتحف من معروضات ومقتنيات نادرة يصل عددها إلى 4000000 قطعة ومن أنشطة وفعاليات ومرافق أُخرى ستجدها مُفصلّة، فلتُتابع القراءة إذاً.

متحف فيكتوريا وألبرت
@google map

افضل الأنشطة في متحف فكتوريا وألبرت

• بمجرد أن تجد نفسك محاطاً بعدد مُتنوّع من المعروضات، سوف تبدأ حتماً بعمل جولة في أرجاء المتحف ورؤية ما تُخفيه قاعاته من مقتنيات أثرية، وكي تُلم ببعض المعلومات التاريخية الخاصة بالقطع المعروضة، بإمكانك الاستعانة بالجولات الإرشادية وبالإرشادات الصوتية المتاحة في المكان.

• والأمر الأكيد عند قدومك إلى متحف فكتوريا وألبرت في لندن ، أن هناك عدد كبير من المعروضات التي ستُلفت نظرك وستودّ حينها أخذ بعض الصور التذكارية لمثل هذه القطع البارزة، وهذا أمر تسمح به إدارة المتحف في جميع الأقسام.

• تتجسّد مجموعات المتحف التاريخية في عددٍ من التُحف التي تعود لحقب زمنية مختلفة وقد تعاقبت عليها أجيال عديدة لتظل كما هي عليه اليوم، فهُناك قطع تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك مقتنيات تعود للعصور الوسطى المبكرة وأخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة، أضف إلى ذلك معروضات عن التاريخ المعاصر.

• يوجد في متحف فكتوريا وألبرت في لندن مجموعة من المقتنيات التي تعود لحضارات قديمة، فإذا كنت مهتماً برؤيتها، فهُناك.

• وما زال بالإمكان التعرّف على حضارات اُخرى تركت لنا كنوزاً ودفائن من الماضي يعرضها المكان على شكل مجموعات تستحق أن تقف أمامها وتتأمل ما تُخفيه من أسرار ومن هذه الحضارات، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

Booking.com
متحف فكتوريا وألبرت
@google map
Booking.com

• من منّا لم يسمع عن الدولة العثمانية التي عُرفت في نواحٍ عدّة، ولدى متحف فكتوريا وألبرت مجموعة من القطع الأثرية التي تعود لذلك العصر والتي تستحق منك أن تُخصص بعض الوقت لاستكشافها.

• إن كان لديك شغف باستكشاف معروضات تخُص ديانات قديمة، فهذا المتحف يوفّر لك فرصة مشاهدة معروضات تخُص الديانة البوذية وأيضاً قطع تعود للديانة المسيحية.

• تعرض أحد أقسام متحف فكتوريا وألبرت التاريخ العسكري للبلد على شكل مجموعات تضُم أسلحة مُختلفة مثل، الدروع والأقواس والرماح و السيوف والخناجر.

• يوجد بعض من المعروضات الفنية التي برع القُدماء في صُنعها وتوارثتها الأجيال لتُعرض في المتحف، ومن ضمنها الفنون الشعبيّة، التحف الفنيّة، فنون العمارة القديمة، اللوحات الفنيّة، الفنون الإسلامية، قطع الفسيفساء و الفنون الجميلة.

• ينفرد هذا المتحف بطابعٍ تاريخي ينعكس على معروضاته التي ألقت الضوء بصورة خاصة على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد ومن بين هذه المعروضات، يُمكن للزوّار مشاهدة أضرحة للحكّام القدماء وكذلك مقتنيات تعود لُلحكّام القُدماء، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

متحف فكتوريا وألبرت
@google map

• يصل متحف فكتوريا وألبرت لندن بين تُراث البلد العريق وحاضرها الثري، حيث ستعثر بداخله على معروضات توضّح إنجازات البلد بين الماضي والحاضر، بالإضافة إلى مجسمات لقلاع قديمة.

• وكما عرض المتحف فترات زمنية وحقب تاريخية متعدّدة، فهو كذلك يُلقي الضوء على ثقافة البلد عن طريق عرضة لبعض الأعمال مثل عربات النقل القديمة، نماذج للبيوت التقليدية، المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

• خصص متحف فكتوريا وألبرت لندن أيضاً حيزاً من مساحاته لعرض بعض القطع اليدوية والحرف التقليدية التي تم صُنعها قديماً، فبوسعك رؤية قطع مختلفة من ضمنها، النقوش والزخارف، القطع الفنيّة الزجاجيّة، الأواني الفخّاريّة، السجّاد القديم، الخزفيّات، الأواني البرونزيّة و المشغولات المعدنيّة.

• فُرصة أُخرى ومعروضات أُخرى يُتيحها المتحف لزائريه، والتي تتمثّل في، الأحفوريات، المخطوطات التاريخية و المنحوتات.

• هناك معروضات بارزة في المتحف ونذكّر بأهمية استكشافها ومن أهمّها، ثريا من الزجاج المنفوخ من ديل تشيهولي ومخطوطة قرآنية نادرة تعود لعام 1480 بالإضافة إلى نحت ديفيد بواسطة ميشيل أنجيلو.

• يتميّز المتحف باستضافة معارض دائمة وكذلك فعاليات ثقافية مُسليّة على مدار العام.

متحف فكتوريا وألبرت
@google map

الخدمات والمطاعم

• قد جهّز المتحف مجموعة من المرافق الخدمية المهمة حيث بوسع الزائرين الاستفادة منها ومن ضمنها، موقف للسيارات وحديقة ومتجر للهدايا ومكتبة ومطعم بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 17:45
الأحد : مفتوح 10:00 – 17:45
الإثنين : مفتوح 10:00 – 17:45
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 17:45
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 17:45
الخميس : مفتوح 10:00 – 17:45
الجمعة : مفتوح 10:00 – 22:00

المعالم القريبة من متحف فكتوريا والبرت

مازال هُناك معالم سياحية قريبة من المتحف يمكنك استكشافها، حيث تعتبر من أبرز الاماكن السياحية في لندن مثل، قصر باكنغهام لندن على بُعد 4.60 كم و هايد بارك لندن على بعد 3.06 كم، كما انه يجاور متحف التاريخ الطبيعي لندن و متحف العلوم في لندن .

الفنادق القريبة متحف فكتوريا والبرت لندن

فندق ميلينيوم جلوستر لندن كينسينجتون من افضل فنادق لندن 4 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد مسافة 939 م.

يُعتبر فندق رامبرانت لندن من افضل فنادق لندن 4 نجوم، وهو واقع على بعد 89 م من المتحف.

موقع متحف فكتوريا وألبرت لندن على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في لندن:

10 من افضل فنادق لندن الموصى بها

فنادق لندن : 4 مناطق موصى بها للسكن في لندن

افضل 30 من الاماكن السياحية في لندن

افضل 6 من ملاهي لندن الترفيهية

افضل 8 من اسواق لندن موصى بزيارتها

افضل 8 من مطاعم لندن يفضلها العرب

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في لندن

افضل جدول سياحي في لندن لمدة 4 أيام

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *