Booking.com
Booking.com

اين تقع الجزائر وكيفية السفر الى الجزائر

اين تقع الجزائر وكيفية السفر الى الجزائر

تُعد السياحة في الجزائر منهلًا زاخرًا بأوجهٍ مُختلفة من المُتعة والجمال، حيث العوامل السياحية التي تضم سحر الطبيعة من بحر وسهول وغابات وجبال وصحاري، والأصالة التاريخية من آثار وحصون وقصور ومتاحف، ورفاهية المدنية الحديثة من فنادق ومُنتجعات ومرافق ومولات، إجمالًا فإن السفر إلى الجزائر مرادفه المُتعة والمعرفة لا محالة.

لذا سنكون دليلك في سفرك ونُجيبك عن جميع تساؤلاتك حول اين تقع الجزائر ، وكيف يُمكن استخراج تأشيرة السفر إليها والمسافات بين أهم المدن بها.

 

موقع الجزائر

 

افضل فنادق الجزائر

اختلاف طبائع رحلات السياحة إلى الجزائر ألقى بظلاله تأثيرًا على مُقومات فنادق الجزائر، ففيها المُنتجعات الشاطئية المرحة، وفيها الفنادق الداخلية العملية، يُميز ذلك كله الخدمة الجيدة وتعدد المُستويات بما يتوافق مع جميع الميزانيات المالية، وفيما يلي سنعرض قائمة من افضل فنادق الجزائر وذلك حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع الجزائر
Booking.com

 

اين تقع الجزائر على الخريطة

تقع دولة الجزائر شمال غرب قارة أفريقيا، وتطل من جهة الشمال بساحل ممتد على البحر الأبيض المتوسط، ويحدها من جهة الشرق دولتيّ تونس وليبيا، أما من الجنوب فتتشارك حدودها مع دولتيّ مالي والنيجر، أما من الغرب فتقع دولتيّ المغرب وموريتانيا. فيما يلي سنعرض خريطة الجزائر و اين تقع دولة الجزائر تحديدًا على خرائط جوجل:

 

كيفية السفر إلى الجزائر

يستغرق استخراج تأشيرة السياحة للجزائر 15 يوميًا، وتمنح حق الإقامة على أراضي الدولة لمدة 90 يومًا كاملة، علمًا بأن حاملي جنسيات 11 دولة معفيين من الحصول على التأشيرة طالما أن دخول البلاد لهدف السياحة فقط دون غيرها من أنشطة، من هذه الدول الأرجنتين وليبيا وماليزيا والمالديف ومالي وموريتانيا والمغرب وسيشل وسوريا وتونس واليمن، في حين يُحظر دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية.

 

المسافة بين اهم مدن الجزائر

بعدما تعرفنا على اين تقع الجزائر سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم وأبرز مدن الجزائر على الخريطة والمسافات وطرق السفر فيما بين أهم مُدنها وفقًا لتقديرات جوجل بالكيلومترات.

 

اين تقع وهران من عنابة؟

تقع هران على بُعد مسافة 969 كم عن عنابة بما يُعادل مدة 10 ساعات 10 دقائق عند السفر بالسيارة عبر مسار السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 2 ساعتان بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري التي توفر 3 رحلات أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

اين تقع قالمة من البليدة؟

تقع قالمة على بُعد مسافة 519 كم عن البليدة بما يُعادل مدة 6 ساعات 30 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر مسار السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري التي توفر من 5 إلى 6 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

المسافة بين سطيف وباتنة

تبعُد المسافة بين سطيف وباتنة نحو 134 كم بما يُعادل مدة 2 ساعتان 16 دقيقة بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

اين تقع الجلفة من الشلف؟

تقع الجلفة على بُعد مسافة 341 كم عن الشلف بما يُعادل مدة 4 ساعات 47 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر ‫طريق الوطني واحد وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع بسكرة من تبسة؟

تقع بسكرة على بُعد مسافة 301 كم عن تبسة بما يُعادل مدة 5 ساعات 16 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر ‫ المسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع تيارت من مغنية؟

تقع تيارت على بُعد مسافة 371 كم عن مغنية بما يُعادل مدة 5 ساعات 33 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر ‫طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

المسافة بين سكيكدة وبجاية

تقع سكيكدة على بُعد مسافة 238 كم عن بجاية بما يُعادل مدة 5 ساعات 3 دقائق عند السفر بالسيارة عبر ‫ المسار مُوّضح بالخريطة.

 

اين تقع ورقلة من هيليوبوليس؟

تقع ورقلة على بُعد مسافة 688 كم عن هيليوبوليس بما يُعادل مدة 10 ساعات 8 دقائق عند السفر بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 3 ساعات 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري بمحطة أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

إذا كان لايزال لديك بعض التساؤلات والاستفسارات حول اين تقع الجزائر أو كيفية السفر إليها؟ يُمكنك تدوين استفسارك في مربع التعليقات بالأسفل للإجابة عليه في أقرب وقت مُمكن، وللتعرف على أجمل اماكن السياحة في الجزائر يُمكنك متابعتنا على موقعنا من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *