Booking.com
Booking.com

اين تقع عمان والمسافات بينها وبين اهم مدن الاردن

 
 

 

تُعد العاصمة الأردنية عمان واحدة من أهم مدن الوطن العربي وإحدى أكثر مدن السياحة في الاردن زيارةً، فهي تمتاز بالمناخ المُعتدل وتضم مجموعة كبيرة من أهم معالم الجذب السياحي المفضّلة لدى السُيّاح.

وتتعدد المعالم السياحية في عمان ما بين التاريخية العريقة والحضارية الفاتنة فهناك المتاحف والآثار مثل متحف الآثار الأردني والمدرج الروماني وهناك الحدائق الخضراء الواسعة مثل حدائق الملك حسين.

وتُعد الفترة بين شهري مارس ومايو الوقت الأفضل لزيارة عمان والسياحة بها حيث يمتاز المُناخ في ذلك الوقت بالإعتدال واللطف أكثر من بقية أشهر السنة.

في هذا التقرير القصير نجيبكم عن أهم الأسئلة الشائعة التي تردنا حول السياحة في عمان الأردن، فسوف نتعرف وإياكم على اين تقع عمان و كم تبعد عن مدينة البتراء التاريخية ومجموعة من المدن الأردنية الأخرى كالزرقاء ومعان.

 

اين تقع عمان

 

افضل فنادق عمان

تضم العاصمة عمان الكثير من افضل فنادق الاردن الفاخرة التي تتميز بالخدمات الفخمة والمرافق المُتنوعة، وقد أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من أفضل خيارات الإقامة المُتاحة في عمان حسب تقييمات آلاف النُزلاء العرب الذين سبق لهم وأن أقاموا بها لمساعدتكم على إختيار أنسب فندق بالسعر الأمثل .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع عمان في الاردن
Booking.com

 

اين تقع عمان على الخريطة :

تقع مدينة عمان بالجهة الشمالية من المملكة الأردنية الهاشمية على إرتفاع يناهز 757 متر فوق سطح البحر، لمعرفة اين تقع عمان بالتحديد في الأردن، انظر إلى الخريطة التالية :

 

 

المسافات بين عمان وأهم مدن الاردن :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع عمان بالأردن وتطرقنا إلى نبذة سريعة حول السياحة فيها، لنتعرّف الآن على إجابات بعض الأسئلة الشائعة حول المسافات بينها وبين أهم المدن الأردنية الأخرى، بالإضافة إلى المسافة بينها وبين مدينة البتراء التاريخية.

 

كم المسافة بين عمان والعقبة ؟

تبلغ المسافة الأقصر بين عمان والعقبة نحو 325 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في أربع ساعات تقريبًا بالسيارة أو في 50 دقيقة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

 

 

كم المسافة بين عمان واربد ؟

تُعد اربد من أقرب المدن إلى عمان حيث تبعد عنها  نحو 91.4 كيلو متر، ويُمكن التنقّل بين المدينتين بالسيارة في ساعة و 32 دقيقة عبر المسار 35 وشارع الأردن كما هو مُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

كم المسافة بين عمان والزرقاء ؟

تُعتبر الزرقاء أيضًا من أقرب المدن إلى عمان، حيث تبعد عنها 27.2 كيلو متر تقريبًا على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن الوصول إلى الزرقاء من عمان والعكس في 40 دقيقة فقط بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين عمان ومعان ؟

تبلغ المسافة بين الوجهتين حوالي 217 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ثلاث ساعات إلا ربع بالسيارة على المسار M45 الواصل بينمها والمُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

كم المسافة بين عمان والكرك ؟

تصل المسافة البرية الأقصر بين عمان والكرك إلى 129 كيلو متر، ويُمكن قطع تلك المسافة في ساعتين إلا 11 دقيقة بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين عمان والبتراء ؟

تبلغ المسافة بين مدينة البتراء الأثرية التاريخية في وادي موسى والعاصمة عمان  نحو 233 كيلو متر على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في ثلاث ساعات و 5 دقائق بالسيارة.

 

 

هل لديك سؤال آخر حول اين تقع عمان في الأردن أو السياحة بها ؟ تَفضل بطرحه في مربع التعليقات بالأسفل وسوف نُجيبك عنه في أقرب وقت ممكن، يُمكنك أيضاً التعرف أكثر على اين تقع عمان ومعالم السياحة في عمان من خلال المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في عمان :

افضل 15 من فنادق عمان الاردن الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في عمان الاردن

افضل 6 اماكن سياحية في عمان الاردن

افضل 4 مطاعم في عمان الادرن

افضل 4 مولات في عمان الاردن

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *