Booking.com
Booking.com

اين تقع بلجرشي وما هي اهم المدن القريبة منها

 
 

 

تُعد بلجرشي واحدة من أهم وجهات السياحة في السعودية على الرغم من كونها مركزاً تجارياً واقتصادياً بالمقام الأول، حيث أنها تتمتع بموقع مميز ومناخ جبلي معتدل بالإضافة إلى أنها تضم عدة معالم جذب تاريخية وثقافية مُتنوعة.

في التقرير التالي سنجيب عن أهم الأسئلة التي تصلنا حول السياحة في بلجرشي ، فسوف نتعرف وإياكم على اين تقع بلجرشي و كم تبعد بلجرشي عن الباحة ومجموعة من المدن السعودية الأخرى كالعاصمة الرياض.

 

اين تقع بلجرشي

 

افضل فنادق بلجرشي

تضم بلجرشي عدداً كبير من فنادق السعودية الفاخرة، وقد انتقيّنا أفضل مجموعة من هذه الفنادق طِبقاً لمئات التقييمات الإيجابية للنُزلاء العرب الذين سبق لهم تجربة الإقامة بها وعرضه في هذا التقرير المُفصّل لمساعدتكم على اختيار أنسب فندق .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
موقع بلجرشي
Booking.com

 

اين تقع بلجرشي على الخريطة :

تقع بلجرشي ضمن منطقة الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، يمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتعرف اين تقع بلجرشي بالتحديد على خرائط جوجل:

 

 

أهم المدن القريبة من بلجرشي :

بعدما عرفت اين تقع بلجرشي بالتفصيل، دعنا نتعرف الآن إلى موقع بلجرشي بالنسبة إلى بعض المدن والمناطق السعودية الشهيرة مثل الرياض ومكة المكرمة والمسافات بين بلجرشي وتلك المدن.

 

كم تبعد بلجرشي عن الباحة ؟

تبلغ المسافة بين بلجرشي والباحة نحو 68 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعة و 9 دقائق بالسيارة عبر المسار المُوضح في الخريطة بالأسفل.

لمعرفة المزيد حول اين تقع الباحة بالتحديد وكيفية الوصول إليها يمكنك متابعة المقال التالي… اقرأ المزيد

 

 

كم تبعد بلجرشي عن الرياض ؟

تبعُد العاصمة الرياض عن بلجرشي قرابة 859 كيلو متر، ويمكن السفر من بلجرشي إلى الرياض والعكس في ثماني ساعات تقريباً بالسيارة براً عبر المسار الأقصر بينهما، أو جواً في ساعة ونصف فقط.

 

 

كم تبعد بلجرشي عن مكة المكرمة ؟

تصل المسافة بين بلجرشي ومكة المكرمة إلى 330 كيلو متر، ويمكن الوصول من إحدى الوجهتين إلى الأخرى في 4 ساعات و 5 دقائق عبر المسار الأقصر بينها والموضح في الخريطة بالأسفل.

 

 

كم تبعد بلجرشي عن جدة ؟

تصل المسافة الأقصر بين جدة وبلجرشي 412 كيلو متر تقريباً، ويمكن الوصول إلى بلجرشي من جدة في خمس ساعات إلا ثلث بالسيارة أو عبر الرحلات الجوية في 55 دقيقة فقط.

 

 

كم تبعد بلجرشي عن ابها ؟

تبلغ المسافة بين مدينة ابها وبلجرشي ما يقرب من 301 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة في 4 ساعات و 13 دقيقة بالسيارة أو في 55 دقيقة بالطائرة.

يمكنك متابعة المقال التالي لمعرفة اين تقع ابها تحديداً وكيف يمكن الوصول إليها… اقرأ المزيد

 

 

كم تبعد بلجرشي عن النماص ؟

تبعد بلجرشي عن النماص مسيرة ساعة وثلث بالسيارة حيث تبلغ أقصر مسافة برية بينهما 163 كيلو متر.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في بلجرشي :

افضل 3 من فنادق بلجرشي الموصى بها

افضل 4 اماكن سياحية في بلجرشي

اشهر 5 من مولات بلجرشي

افضل 5 من مطاعم بلجرشي المجرّبة

افضل 5 شقق فندقية مجرّبة في بلجرشي

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *