Booking.com
Booking.com

اين تقع الفجيرة وما هي اهم المدن القريبة من الفجيرة

 

 

اين تقع الفجيرة ؟ أحد الأسئلة المهمة التي تتبادر إلى أذهان الكثير من الزوّار الراغبين في السياحة في الامارات العربية المتحدة، حيث تُعد  الفجيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية بها.

وتعتبر الفجيرة الإمارة الوحيدة التي لا تقع على سواحل الخليج العربي ولكنها تطل على بحر عمان. وهي تضم معالم جذب سياحي متعددة منها حديقة عين مضب الكبريتية و مركز غطس دايفرز داون الشهير.

ودائمًا ما ننصح زوّارنا الكرام بالسفر إلى الفجيرة وكافة المدن الإمارتية في الشتاء ما بين شهري نوفمبر وإبريل حيث يكون الطقس مشمسًا ودافئًا على عكس بقية أشهر السنة يكون الطقس حارًا جدًا مما قد يؤثر على رحلاتهم.

في هذا التقرير سنتعرّف وإياكم على إجابات بعض الأسئلة الشائعة حول السياحة في الفجيرة كأين تقع وكم تبعد عن بعض المدن الإمارتية المهمة كدبي والشارقة وكيفية السفر والتنقل بينها.

 

اين توجد الفجيرة

افضل فنادق الفجيرة

ومن الأمور المهمة التي يجب أن توضع في الحسبان قبل السفر الى الفجيرة هو الفندق المناسب، فعلى الرغم من أنها تضم الكثير من افضل فنادق الامارات ومنتجعاتها إلا أنه يصعب اختيار الأفضل بينها من حيث جودة الخدمات التي تقدمها والمميزات والأسعار. ولتسهيل الأمر على الزوّار الكرام قمنا بإعداد هذا الدليل السريع الذي يضم مجموعة من افضل الفنادق الموصى بها ..اقرأ المزيد

 

Booking.com
افضل فنادق الفجيرة
Booking.com

 

اين تقع الفجيرة على الخريطة :

تتمع الفجيرة بموقع جذاب، فهي تقع على ساحل خليج عمان وتحدها من الغرب إمارة راس الخيمة وإمارة الشارقة ومن ناحية الجنوب تحدها كلباء، ويمتد ساحل الفجيرة لأكثر من 70 كيلو متر.

تفضل بالإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على موقع إمارة الفجيرة بالتحديد على خرائط جوجل.

 

 

أهم المدن القريبة من الفجيرة :

بعدما تعرّفنا وإياكم على موقع إمارة الفجيرة بشكل جيد على الخريطة السابقة، دعونا نتعرّف الآن إلى إجابات بعض الأسئلة حول علاقتها ببعض المدن الأخرى كدبي والشارقة وكيفية التنقل بينها.

 

كم تبعد الفجيرة عن دبي ؟

تبلغ المسافة بين الفجيرة ودبي نحو 167 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطعها في ثلاث ساعات إلا ثلث عبر استئجار سيارة في دبي والوصول بها إلى الفجيرة كما يمكن الوصول بالحافلة من محطة ساحة الاتحاد.

 

 

كم تبعد الفجيرة عن الشارقة ؟

تبلغ المسافة بين الفجيرة والشارقة نحو 158 كيلو متر عبر طريق الشيخ محمد بن زايد بالسيارة في ساعتان ونصف، ويمكن استخدام الخريطة التالية في الوصول.

 

 

كم تبعد الفجيرة عن ابوظبي ؟

تبلغ أقصر مسافة بين الفجيرة وابوظبي 301 كيلو متر ويمكن الوصول إليها عبر استجئار سيارة في ابوظبي في أربع ساعات فقط.

 

 

يمكنك متابعة المقال التالي للتعرّف على أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها عند السفر إلى الفجيرة بالضغط على اقرأ المزيد.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الفجيرة:

8 من افضل فنادق الفجيرة الموصى بها

فنادق الفجيرة : افضل مناطق للإقامة في الفجيرة

افضل 20 من الاماكن السياحية في الفجيرة

افضل 5 من اسواق الفجيرة

افضل 3 من مطاعم الفجيرة موصى بها

اين تقع الفجيرة وما هي اهم المدن القريبة منها

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *