Booking.com
Booking.com

اين تقع الخفجي والمسافات بينها وبين أهم مدن السعودية

اين تقع الخفجي والمسافات بينها وبين أهم مدن السعودية

 
 

 

الخفجي مدينة سعودية تتمتع بمقومات سياحية يُمكنها مع بعض الاهتمام أن تتصدّر بها أهم مدن السياحة في السعودية ، حيث تتمتع الخفجي بمجموعة من المعالم الطبيعية التي قد تجعل منها مزارًا سياحيًا هامًا كالشواطئ الخلّابة والمراعي الخضراء المُزهرة في الربيع والتي تشهد انتشارًا لقطعان الحيوانات البرية، مع الكثبان الرملية الكثيفة.

ومع كل هذه المقومات التي قد تكون كسائح تستكشفها لأول مرة خلال هذا المقال فلا بد أن سؤال مثل اين تقع الخفجي بالسعودية يشغل بالك، لذا فقد جئنا إليك بمقالنا اليوم لنُجيبك عنه وعلى العديد من التساؤلات الاخرى.

 

اين تقع الخفجي

 

افضل فنادق الخفجي

نظرًا لأهميتها السياحية كان لا بد أن تضم الخفجي عددًا من افضل فنادق السعودية ووحدات الإقامة التي يطل بعضها على البحر، وللتعرف على أهم فنادق الخفجي يُمكنك زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
الخفجي اين تقع
Booking.com

 

الخفجي اين تقع ؟

الخفجي هي مدينة ومُحافظة ساحلية تطل على الخليج العربي شمال شرق المملكة السعودية على حدودها مع دولة الكويت.

فإن كُنت تقطن في أي مدينة من مدن المملكة أو بدأت جولاتك السياحية من إياها وتتساءل اين تقع الخفجي وكيف يُمكنك الوصول إليها، فالسطور التالية ستُحيطك علمًا، كما يُمكنك معرفة اين تقع الخفجي بالتحديد من خلال الخريطة التالية:

 

 

اين تقع الخفجي وما هي أهم المدن القريبة منها؟

تُحيط بالخفجي مجموعة من أهم المدن السياحية السعودية، وخلال السطور التالية سنتعرف على موقع تلك المدن من الخفجي وكيف يُمكنك الذهاب والعودة على الطريق بين المدينتين.

 

كم تبعد الخفجي عن الكويت

يتساءل كثير من المُقيمين بدولة الكويت الشقيقة كم المسافة بين الخفجي والكويت ، والحقيقة أن المسافة بين المدينتين ليست كبيرة فهي لا تتعدى 129 كم أي ساعة و 48 دقيقة من خلال طريق الملك فهد.

ويُمكنك الوصول بين الخفجي والكويت من خلال حافلات النقل العام السعودي الواصل بين حفر الباطن والكويت، تطبيق كيان على الهاتف الجوال لسيارات الأجرة الفردية أو العائلية الكبيرة.

ويُمكنك معرفة كم تبعد مدينة الخفجي عن الكويت من خلال الخريطة:

 

 

كم تبعد الخفجي عن الدمام

إن كُنت تود معرفة كم تبعد الدمام عن الخفجي لزيارة تلك البقعة السياحية الرائعة، فالمسافة في الواقع تصل 298 كم أي ما يُعادل ساعتان و 53 دقيقة من السفر عبر المسار رقم 5 أو 5M.

ويُمكنك الوصول من الدمام للخفجي والعكس من خلال حافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة والليموزين السياحي.

 

 

كم تبعد الخفجي عن الرياض

اين تقع الخفجي من الرياض ؟ تبعُد الخفجي عن الرياض مسافة 521 كم أي ما يُعادل 5 ساعات و 9 دقائق من السفر عبر المسار 550

يُمكنك قطع المسافة من الرياض للخفجي والعكس عبر الحافلات العامة أو سيارات الأجرة أو سيارة خاصة عبر الطريق الجديد الذي يربط الرياض بالدمام ويمر بالخفجي في طريقه.

 

 

كم تبعد الخفجي عن حفر الباطن

إن كُنت تتساءل اين تقع الخفجي من حفر الباطن أو كم تبعد الخفجي عن الحفر فالمسافة بين المدينتين تُقدّر بنحو 293 كم أي ما يُقارب 3 ساعات و 7 دقائق عند السفر على المسار 6379، والمسار 85.

يُمكنك الوصول بين المدينتين من خلال حافلات النقل الجماعي العامة، تعرف على كم تبعد حفر الباطن عن الخفجي من خلال الخريطة التالية.

 

 

كم تبعد الخفجي عن الجبيل

تُقدّر المسافة بين مدينتي الخفجي والجبيل بنحو 226 كم أي ساعتين و 9 دقائق من السفر عبر الطريق 7 والمسار 5M، أو بنحو 269 كم أي ساعتان و 44 دقيقة من السفر عبر المسار 5M.

يُمكنك الوصول إلى الخفجي من خلال سيارتك الخاصة أو سيارة ليموزين مُستأجرة أو سيارة أجرة عادية عبر طريق أبو حدرية الذي يربط الرياض بالدمام ويمر بالجبيل والخفجي من خلال عدة تقاطعات أكثر أمانًا.

 

 

كم تبعد النعيرية عن الخفجي

تبعد النعيرية عن الخفجي مسافة 132 كم أي ما يُقدّر بساعة و 18 دقيقة من السفر عبر المسار 5M، المسار 75.

ويُمكنك الوصول من النعيرية للخفجي والعكس عبر الطريق البري باستخدام سيارتك الخاصة أو من خلال سيارات الأجرة والحافلات العامة.

 

 

كم تبعد الخفجي عن الاحساء

تُقدّر المسافة بين الخفجي والاحساء بنحو 716 كم.

ويُمكنك الوصول من الخفجي للاحساء والعكس عبر سيارات وحافلات النقل الجماعي، أو رحلة جوية من مطار الإحساء حتى مطار الكويت ومنه سيارة ليموزين لعبور الحدود وصولًا للخفجي، أو سيارة خاصة.

 

 

وبعد أن تعرفنا اين تقع الخفجي لا يتبقى سوى زيارتها والتعرف على مجموعة من أجمل المعالم الطبيعية التي زادها صُنع الإنسان جمالًا مثل كورنيش وشاطئ الخفجي، وغيرها من المولات الشهيرة مثل والخفجي مول؟

وللمزيد حول أماكن جذب السياحة في الخفجي يُرجى قراءة المقال التالية .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الخفجي :

افضل 5 من فنادق الخفجي السعودية الموصى بها

افضل 5 اماكن سياحية في الخفجي

افضل 5 شقق موصى بها في الخفجي

افضل 5 من مطاعم الخفجي المجرّبة

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *