Booking.com
Booking.com

اين تقع الخبر والمسافة بينها وبين اهم مدن السعودية

اين تقع الخبر والمسافة بينها وبين اهم مدن السعودية

 

 

الخبر هي واحدة من مدن السياحة في السعودية الهامة التي تتوفر فيها الحدائق والنوافير رائعة الجمال، كما يأتي الزوّار لمشاهدة حديقة الحيوانات النباتية الكبيرة، ويُمكنك الاستمتاع بوقتك في المُجمّعات الترفيهية الكبيرة ومراكز التسوق لأكبر وأرقى المحلات التجارية في الشرق بأكمله.

عندما يخطر في بالك السفر إلى مدينة الخبر لمشاهدة أهم معالمها التاريخية مثل جسر الملك فهد، شاطئ الغروب، والاستمتاع بزيارة قرية الخبر التراثية عليك أولًا معرفة اين تقع مدينة الخبر ؟ وفي السطور التالية سوف تجد الإجابة عن هذا السؤال.

 

اين تقع الخبر

 

افضل فنادق الخبر

من المعروف أن مدينة مثل الخبر بها أشهر المعالم ويفِد إليها السُيّاح من جميع الدول من الطبيعي أن يتزايد البحث عن افضل فنادقها، لذلك قمنا بعرض قائمة عن أرقى وأفخم فنادق الخبر، ولمعرفة المُميزات والأنشطة الترفيهية وآراء النُزلاء السابقين وتقييماهم لهذة الفنادق تابع قراءة المقالة التالية .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع الخبر على الخريطة
Booking.com

 

اين تقع الخبر

تقع مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية بالمنطقة الشرقية، كما تقع بالقرب من الدقم بالجهة الجنوبية، وتبعُد عن الدمام بمسافة 17 كيلو متر مربع، وعن مدينة الظهران بما يُقارب حوالي 10 كم، وازدهرت الخبر إقتصاديًا بعد اكتشاف النفط بها فهي تُعد أكثر المناطق في إنتاج للنفط بالمملكة.

 

 

المسافة بين الخبر وأهم مدن السعودية

سوف نتعرف في السطور التالية عن اين تقع الخبر والمسافات بين الخبر وأهم مدن السعودية السياحية حسب خريطة جوجل وكم تستغرق مدة السفر لتستمتع بالانتقال بين كل واحدة وأخرى لتكون على دراية كاملة بموقع كل منهم.

 

المسافة بين الخبر ومكة المُكرمة

تُقدّر المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات بما يُقارب 1289 كيلو متر، كما يُمكنك السفر بالسيارة الخاصة بك في وقت أقصاه 11 ساعة و 51 دقيقة عبر المسار المُوضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين الخبر والمدينة المُنورة

تُقدّر المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات بما يُقارب 1246 كيلو متر، كما يُمكنك السفر بالسيارة الخاصة بك في وقت أقصاه 11 ساعة و 49 دقيقة عبر المسار المُوضح بالخريطة، كما يُمكن استقلال السيارة والوصول في خلال ساعة و 45 دقيقة فقط.

 

 

المسافة بين الخبر والرياض

تُقدّر المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات بما يُقارب 426 كيلو متر، كما يُمكنك السفر بالسيارة الخاصة بك في وقت أقصاه 4 ساعات و 13 دقيقة عبر أسرع مسار مُوضح بالخريطة.

 

 

كم تبعُد الخبر عن الدمام

الدمام من المدن القريبة جداً ولا تقطع مسافة كبيرة في السفر إليها، حيث تبعُد مسافة 30.7 كيلو متر فقط عن الخبر، أي يُمكن السفر إليها باستخدام سيارتك الخاصة لتصل في وقت أقصاه تسع وعشرون دقيقة فقط عبر أسرع مسار حركة مرور عادية.

 

 

كم المسافة بين الخبر والجبيل

مدينة الجبيل تقع بالقرب من الخبر حيث تبعُد حوالي 123 كيلو متر، ويُمكن الوصول في وقت قدرة ساعة وثلاثة عشر دقيقة عبر طريق الظهران الجبيل السريع بالمسار 613 باستخدام سيارتك الخاصة.

 

 

اين تقع مدينة الخبر من القطيف

مدينة القطيف من ضمن المدن القريبة من الخبر وتبعُد مسافة 58.6 كيلو متر عنها بما يُقارب 46 دقيقة سفر عن طريق مسار 95 وطريق مجلس التعاون ويُعد أسرع مسار حركة مرور عادية.

 

 

كم المسافة بين الخبر وحفر الباطن

تُقدّر المسافة بين الخبر ومدينة حفر الباطن بالكيلو مترات بحوالي 507 كيلو متر، أي يُمكنك السفر بالسيارة لتصل في وقت أقصاه أربعة ساعات و45 دقيقة عبر المسار المُوضح بالخريطة.

 

 

اين تقع مدينة الخبر من بريدة

تُقدر المسافة من بريدة إلى الخبر بحوالي 768 كيلو متر، أي يُمكن السفر بالسيارة في خلال 7 ساعات و7 دقائق، عبر أسرع مسار طريق الملك فهد، ويُمكن الوصول خلال ساعة فقط عن طريق الطائرة من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي.

 

 

اين تقع الخبر من عنيزه

تُقدّر المسافة بين المدينتين بحوالي 768 كيلو متر، أي بما يُقارب سفر بالسيارة 7 ساعات وسبعة و5 دقائق، كما يُمكن السفر عن طريق مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي باستقلال الطائرة لتصل في وقت أقصاه ساعة فقط.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين تقع الخبر في المملكة العربية السعودية وعن موقعها عبر خريطة جوجل من أجمل المدن السياحية في السعودية، وكم تبُعد المسافة بينهم والمدة المستغرقة للسفر بالسيارة والطائرة، يبقى أن نعرض لكم أشهر المعالم السياحية التي يُمكنك زيارتها في الخبر تعرفوا عليها عبر الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الخبر:

افضل 10 من فنادق الخبر الموصى بها

اهم 4 اماكن سياحية في الخبر

افضل 4 من مولات الخبر السعودية

افضل 4 من مطاعم الخبر السعودية

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *