Booking.com
Booking.com

اين تقع نيودلهي وما هي اهم المدن القريبة من نيودلهي

اين تقع نيودلهي وما هي اهم المدن القريبة من نيودلهي

 
 

 

العاصمة نيودلهي واحدة من أعرق وجهات السياحة في الهند تنوّعًا وتميزًا، لما تجمعه من سحر التاريخ وعراقته، جمال الطبيعة وتنوّعها بين السهول الخضراء والجبال الوعرة، إلى جانب تميّز الثقافة واختلافها لتعدد أعراق ومرجعيات قاطنيها، ولا ننسى صخب الحياة بالمدينة والتمدن الذي يظهر عليها.

قبل أن تتوجه في رحلة سياحية ثقافية وترفيهية إلى نيودلهي يجب أن تتعرّف أولاً اين تقع نيودلهي بالهند ؟! هذا المقال يُجيبك عن هذا السؤال وأكثر.

 

اين تقع نيودلهي

 

افضل فنادق نيودلهي

كونها العاصمة وثاني أكبر المدن الهندية؛ انتشرت وتميّزت فيها الفنادق العالمية والمحلية بالقدر الذي يُلائم كل القوى الشرائية وكافة طبائع الرحلات، فضمت مجموعة من افضل فنادق الهند بشهادة الزائرين، ويُمكنكم التعرف على افضل فنادق نيودلهي من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع نيودلهي بالهند
Booking.com

 

اين تقع نيودلهي

تقع نيودلهي في شمال الهند، وهي الجزء الحديث من إقليم دلهي الكبير، حيث جاء تأسيسها في العام 1911م، ولمعرفة اين تقع نيودلهي بالتحديد داخل الهند عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

 

اين توجد نيودلهي بين مدن الهند الأخرى؟

نيودلهي جزء حديث من إقليم دلهي المُتعدد المدن والقرى والتي يحظى بعضها بشهرة سياحية وعلمية واسعة، مثل دلهي القديمة المُتعددة الآثار والمشاهد، في السطور التالية نُوّضح اين تقع نيودلهي، المسافات وطرق الوصول من مركز نيودلهي لهذه المدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي الهندية.

 

اين تقع نيودلهي من غوا ؟

تبعُد نيودلهي عن مدينة غوا مسافة 1,906 كم وهو يُعادل بالسيارة 34 ساعة.

بينما تقطع المسافة بين المدينتين بالحافلة في مدة 1 يوم و 6 ساعات.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعتان و 25 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران إنديغو طيران آسيا (الهند) غو للطيران التي تُوّفر من 16 إلى 20‏ رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع نيودلهي من جايبور ؟

تبعُد نيودلهي عن مدينة جايبور مسافة 261 كم وهو يُعادل بالسيارة 4 ساعات و 40 دقيقة.

بينما تُقطع المسافة بين المدينتيّن بالحافلة في مدة 4 ساعات و 30 دقيقة.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران إنديغو طيران الهند طيران جت التي تُوّفر 8 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين نيودلهي وأغرة

تبعُد نيودلهي عن مدينة أغرة مسافة 210 كم وهو يُعادل بالسيارة 3 ساعات 13 دقيقة عبر مسار ‪Taj Express Highway‏/‪Yamuna Expy‏.

بينما تُقطع المسافة بين المدينتين بالحافلة في مدة 2 ساعتان و 15 دقيقة.

 

 

اين تقع نيودلهي من دلهي ؟

تبعُد نيودلهي عن مدينة دلهي مسافة 11.7 كم وهو يُعادل بالسيارة 35 دقيقة عبر مسار ‪Bhiku Ram Jain Marg – Rajpur Rd‏.

وتبعُد نيودلهي عن دلهي مسافة 14.5 كم وهو يُساوي 27 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪NH 44‏.

بينما تُقطع المسافة بين المدينتين بالحافلة في مدة 13 دقيقة.

 

 

المسافة بين نيودلهي ومومباي

تبعُد نيودلهي عن مدينة مومباي مسافة 1,412 كم وهو يُعادل بالسيارة 24 ساعة.

بينما تُقطع المسافة بين المدينتين بالحافلة 16 ساعة و 50 دقيقة.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة و 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران إنديغو سبايس جتغو للطيران التي تُوّفر من 44 إلى 64 رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع نيودلهي من حيدر آباد؟

تبعُد نيودلهي عن مدينة حيدر آباد مسافة 1,566 كم وهو يُعادل بالسيارة 27 ساعة عبر مسار ‪Srinagar – Kanyakumari Hwy‏ و‪NH 44‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعة و 50 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران آسيا (الهند) إنديغو سبايس جت التي تُوّفر من 26 إلى 28 رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين نيودلهي وتشيناي

تبعُد نيودلهي عن مدينة تشيناي مسافة 2,189 كم وهو يُعادل بالسيارة 37 ساعة عبر مسار ‪NH 44‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو ساعتين و 40 دقيقة بالطيران عبر خطوط طيران سبايس جت إنديغو فيستارا التي تُوّفر من 20 إلى 21 رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع نيودلهي من لكهنؤ

تبعُد نيودلهي عن مدينة لكهنؤ مسافة 534 كم وهو يُعادل بالسيارة 7 ساعات و5 دقائق عبر مسار ‪Agra – Lucknow Expy‏ و‪Taj Express Highway‏.

كما تُقدّر المسافة بين المدينتين بنحو 55 دقيقة بالطيران عبر خطوط غو للطيران طيران الهند فيستارا التي تُوّفر من 13 إلى 17 رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

تتعدد في نيودلهي وما حولها عوامل الجذب السياحي من مناطق أثرية وترفيهية وثقافية وفنية، مثل القلعة الحمراء، قطب مينار، مسجد الجامع، المتحف الوطني، ضريح همايون، وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في نيودلهي :

افضل 7 فنادق موصى بها في نيودلهي

افضل 10 اماكن سياحية في نيودلهي

افضل 5 اماكن للتسوق في نيودلهي

افضل 4 مطاعم موصى بها في نيودلهي

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *