Booking.com
Booking.com

اين تقع سلطنة عمان وكيفية السفر الى سلطنة عمان

اين تقع سلطنة عمان وكيفية السفر الى سلطنة عمان

تتمتع السياحة في سلطنة عمان بمقومات سياحية عديدة، فقد حباها الله بالطبيعة الخلابة وأهلها ذلك بأن تكون الفريدة من نوعها لتميُزها بالشواطئ والوديان الساحرة بالإضافة إلى معالمها التاريخية العريقة، فهي وجهة مُثلى لهواة التزحلق على الرمال وتسلق الجبال.

إن كنت تؤهل نفسك للسفر ومُشاهدة عالم فريد من الجمال فعليك معرفة بعض النقاط التي تُمكنك من زيارة سلطنة عمان والتمتع بجولتك السياحية دون عناء، وسوف نبدأ بأهم شيء وهو اين تقع سلطنة عمان على الخريطة والمسافات بين أهم المدن السياحية بداخلها.

 

موقع سلطنة عمان

 

افضل فنادق سلطنة عمان

تتميز سلطنة عمان بالعديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة ذات الإطلالات الساحرة على الجبال، ولمعرفة افضل فنادق سلطنة عمان وأهم مُميزاتها عليك زيارة الرابط التالي والذي جمعنا لكم خلاله أفضلها .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع سلطنة عمان
Booking.com

 

اين تقع سلطنة عمان على الخريطة

تقع سلطنة عمان في الجنوب الغربي لقارة آسيا، ويُحدها بحر العرب والخليج العربي من جهة الشرق، وتقع غرب السعودية والإمارات من الجنوب، وتحُدها من الجنوب دولة اليمن، ومضيق هرمز من الشمال، تُقدر مساحتها الإجمالية بحوالي 309500 كم، ويبلُغ عدد سكانها 4.636 مليون نسمة.

فيما يلي خريطة توضح موقع سلطنة عمان تحديدًا على خريطة العالم:

 

 

كيفية السفر إلى سلطنة عمان

يُمكنك تقديم طلب تأشيرة من خلال الإنترنت قبل السفر وذلك من خلال ملئ الاستمارة المطلوبة، ثم تحميل صورة جواز السفر والوثائق الهامة الأخرى بالإضافة لدفع الرسوم، وسوف يتم إرسال التأشيرة عبر البريد الإلكتروني الخاص لكم مُباشرةً، ويُمكنكم معرفة نوع الفيزا المُناسبة لكم بالضغط هنا.

 

المسافة بين أهم مدن سلطنة عمان

بعد أن تعرفنا اين تقع سلطنة عمان وموقعها على الخريطة فسوف نتناول أهم المدن السياحية والمسافات بين كل مدينة وأخرى وأيضًا وسيلة السفر المُناسبة.

 

اين تقع الاشخرة من البركاء

تُقدر المسافة بين الاشخرة ومدينة البركاء بالكيلو متر بحوالي 376 كم، أي بما يُقارب 4 ساعات و17دقيقة سفر بالسيارة من خلال طريق مسقط السريع باتجاه مسارة 17 .

 

 

اين تقع البريمي من الدقم

تبعُد مدينة البريمي عن الدقم بحوالي 776 كيلو متر، ويُمكن قطع المسافة باستخدام سيارتك الخاصة لتصل في وقت أقصاه 7 ساعات و31 دقيقة من خلال أسرع مسار 32، كما يُمكن استقلال الطائرة من مطار مسقط الدولي وسوف تصل خلال 4 ساعات و 25 دقيقة.

 

 

اين تقع السيب من جزيرة مصيرة

قُدرت المسافة من مدينة السيب إلى جزيرة مصيرة بحوالي 518 كيلو متر، أي ما يُقارب سفر بالسيارة 6 ساعات و29 دقيقة، ويُمكن أن تسلُك المسار 32 كما يُمكن الاطلاع على الخريطة المُرفقة.

 

 

اين تقع صلالة من صُحار

تُقدر المسافة من صلالة إلى ولاية صُحار بحوالي 1103 كيلو متر، أي ما يُقارب 11 ساعة و10 دقائق من خلال السفر بالسيارة، و يُمكن قطع المسافة بالطائرة من مطار صُحار الدولي لتصل خلال 10 ساعات و5 دقائق كما هو مُوضح بالخريطة المرفقة.

 

 

اين تقع مسقط من عبري

قُدرت المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات حسب خرائط جوجل بحوالي 2.2 كم، أي ما يُوازي سفر بالسيارة 8 دقائق فقط عبر أسرع مسار لحركة مرور عادي من خلال شارع دوحة الأدب.

كما يُمكن أن تسلُك مسار آخر شارع دوحة العرب وشارع السلطان قابوس لتصل خلال 10 دقائق، وتبلُغ المسافة 3.7 كم.

 

 

المسافة بين الاشخرة وبركاء

تُقدر المسافة بين الاشخرة والبركاء بحوالي 376 كم أي ما يقرب من 4 ساعات و 18 دقيقة، ويُمكن أن تسلك اسرع مسار وهو طريق مسقط السريع نحو المسار 17، لتصل خلال ساعتين و28 دقيقة، ويُمكن الاستعانة بالخريطة المُرفقة للتوضيح.

 

 

كم تبعُد الدقم عن مسقط

تبلُغ المسافة من الدقم إلي مدينة مسقط حوالي 538 كيلو متر، أي ما يُقارب 5 ساعات و 36 دقيقة، ويُمكن السفر بالسيارة عبر المسار 32، ويُمكنك الاطلاع على خريطة جوجل بالأسفل.

 

 

اين تقع صلالة من صُحار

تبلُغ المسافة من صلالة إلى ولاية صُحار بحوالي 1103 أي ما يُقارب  11 ساعة و10 دقائق ويُمكن أن تستخدم سيارتك الخاصة في السفر من المسار 31 أسرع مسار، كما تتوفر رحلات طيران من مطار صُحار الدولي وسوف تصل خلال 10 ساعات و5 دقائق بالطائرة.

 

 

بعد ان تعرفنا في لمحة سريعة عن اين تقع سلطنة عمان وكم تبعُد المسافات بين أهم المدن السياحية بها وما هي وسيلة الانتقال المُتاحة وكم الوقت المُستغرق في السفر، نتعرف سويًا على أبرز معالم السياحة في سلطنة عمان مثل جامع السلطان قابوس الكبير، رمال شرقية، جبل شمس وغيرهم، كما يُمكنك معرفة أهم الآثار التاريخية من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *