Booking.com
Booking.com

اين تقع رومانيا وكيفية السفر الى رومانيا

اين تقع رومانيا وكيفية السفر الى رومانيا

تُعد السياحة في رومانيا واحدة من أجمل أنشطة السفر التي يُمكن أن تحظى بها، نظرًا لكونها من أجمل المقاصد في شرق أوروبا، لامتلاكها الطبيعة الساحرة حيث تختلط الجبال والغابات والسهول والأنهار في مزيجٍ رائع، بالإضافة إلى المعالم الأثرية العريقة من أمثال البلدة القديمة وقلعة بيليش وقصر البرلمان الروماني وقلعة بران، علاوةً على المتاحف والمعارض الفنية.

لذا سنكون دليلك في سفرتك ونُجيبك على جميع تساؤلاتك حول اين تقع رومانيا، وكيف يُمكن استخراج تأشيرة السفر إليها والمسافات بين أهم المدن بها.

 

موقع رومانيا

 

افضل فنادق رومانيا

تتعدد في فنادق رومانيا الأنماط العالمية التابعة لأشهر السلاسل وأجودها، وكذلك الفنادق الرومانية الأصيلة المُتمسكة بطابع الدولة القديم والمطبخ المحلي، وكلا النوعين يستحوذ باستمرار على رضا واستحسان الزوّار العرب، وفيما يلي سنعرض قائمة من افضل فنادق رومانيا وذلك حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع رومانيا
Booking.com

 

اين تقع رومانيا على خريطة العالم

تقع رومانيا في الشرق الأوروبي، وتحديدًا في شمال دول البلقان، ويحدها من الشمال دولتيّ أوكرانيا ومولدافيا، ومن الشرق البحر الأسود، وجنوبًا يحدها بلغاريا، ويحدها من الغرب دول صربيا والمجر. فيما يلي سنعرض خريطة رومانيا و اين تقع رومانيا تحديدًا على خرائط جوجل:

 

 

كيفية السفر إلى رومانيا

تنقسم تأشيرة السياحة إلى رومانيا إلى ذات الزيارة الواحدة، ومُتعددة الزيارات، وكلاهما يُتيح الإقامة بالدولة لمدة 30 يومًا فقط، غير أن النوع الأولى يُلغى فور الخروج من الدولة، أما الثانية فتسمح بالخروج والدخول إلى الدولة بحسب الرغبة خلال الشهر الممنوح.

 

المسافة بين أهم مدن رومانيا

بعدما تعرفنا على اين تقع رومانيا ، سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم وأبرز مدن رومانيا وكيفية السفر وطرق التنقل بين مدن رومانيا ويعضها واحتساب المسافة بالكيلومترات بحسب تقديرات خرائط جوجل.

 

اين تقع تيميشوارا من ياش ؟

تُقدر المسافة بين تيميشوارا وياش بمدة 9 ساعات 52 دقيقة بما يُعادل 634 كم عند السفر بالسيارة عبر مسار ‪A1‏

بينما تبعُد المسافة بينهما مدة 1 ساعة 50 دقيقة بالطيران عبر الخطوط الجوية تاروم لوفتهانزا الخطوط الجوية النمساوية بمُعدّل 3 رحلات أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين كونستانتسا وكرايوفا

تُقدر المسافة بين كونستانتسا وكرايوفا بمدة 5 ساعات 21 دقيقة ما يُعادل 459 كم بالسيارة عبر مسار ‪E81‏.

كما تُقدر المسافة بينهما بنحو 9 ساعات 44 دقيقة بالحافلة.

بينما تبعُد المسافة بين المدينتين مدة 3 ساعات 50 دقيقة بالطيران عبر الخطوط الجوية تاروم الخطوط الجوية التركية الخطوط الجوية النمساوية محطة أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

اين تقع بوخارست من كلوج نابوكا ؟

تُقدر المسافة بين بوخارست وكلوج نابوكا بنحو 449 كم أي ما يُعادل 6 ساعات 13 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪E81‏.

بينما تبعُد المسافة بين المدينتين مدة 45 دقيقة بالطيران عبر الخطوط الجوية طيران بلوتاروم خطوط لوت الجوية البولندية التي تُوفر من 4 إلى 7 رحلاتٍ يومية بدون توقف.

 

 

اين تقع بلويشت من أوراديا؟

تُقدر المسافة بين بلويشت وأورادي حوالي 536 كم أي ما يوازي سفر 7 ساعات 46 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪DN13‏/‪E60‏ و‪DN1‏/‪E60‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى ساعة واحدة عبر خطوط طيران تاروم التي تُوفر 3 رحلاتٍ يوميًا دون توقف.

 

 

المسافة بين برايلا وأراد

تُقدر المسافة بين برايلا وأراد بحوالي 708 كم أي ما يوازي سفر 9 ساعات 57 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪A1‏.

بينما تُقدر المسافة بينهما بنحو 10 ساعات ودقيقة واحدة أي ما يُعادل 806 كم بالسيارة عبر مسار ‪A1‏ و‪DN1‏/‪E68‏.

 

 

المسافة بين بيتيشت وسيبيو

تُقدر المسافة بين بيتيشت وسيبيو بحوالي 161 كم أي ما يُساوي السفر بالسيارة لمدة 2 ساعتان 44 دقيقة عبر مسار ‪DN7‏/‪E81‏.

 

 

اين تقع باكاو من ترجو موريش ؟

تقع باكاو على بُعد مسافة 251 كم من ترجو موريش أي ما يُساوي السفر بالسيارة لمدة 4 ساعات 21 دقيقة عبر مسار ‪DN15‏.

بينما تُقدر المسافة بين المدينتين بنحو 290 كم أي ما يُساوي السفر بالسيارة لمدة 4 ساعات 56 دقيقة عبر مسار ‪DN15‏/‪E578‏ و‪DN15‏.

 

 

المسافة بين بايا ماري وبوتوشاني

تقع بايا ماري على بُعد مسافة 337 كم من بوتوشاني أي ما يُساوي السفر بالسيارة لمدة 6 ساعات دقيقة واحدة عبر مسار ‪DN17‏/‪E58‏ و‪DN18‏.

بينما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى 3 ساعات 45 دقيقة عبر الخطوط الجوية النمساوية لوفتهانزا تاروم واحدة أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

إذا كان لايزال لديك بعض التساؤلات والاستفسارات حول اين تقع رومانيا أو كيفية السفر إليها؟ يُمكنك تدوين استفسارك في مربع التعليقات بالأسفل للإجابة عليه في أقرب وقتٍ مُمكن، وللتعرف على أجمل اماكن السياحة في رومانيا يُمكنك متابعتنا على موقعنا

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *