Booking.com
Booking.com

اين تقع سراييفو والمسافات بينها وبين اهم مدن البوسنة والهرسك

 
 

 

اين تقع سراييفو ؟ كم المسافة بين سراييفو وبيهاتش ؟ كم تبعد سراييفو عن موستار ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الراغبين في السياحة في سراييفو بالبوسنة والهرسك، في هذا التقرير سوف نُجيب عن الأسئلة السابقة وأكثر، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على بعض المعلومات حول مدينة سراييفو الساحرة.

تُعد العاصمة سراييفو إحدى وجهات السياحة في البوسنة والهرسك المُفضّلة لدى الكثيرين، فهي مدينة تزخر بالمعالم التاريخية وتتمتع بالطبيعة الأوروبية الخلّابة وبموقع مُميز بين جبال الألب الدينارية يجعل من مناخها جوًا رائعًا لقضاء أفضل الأوقات المُمتعة مع العائلة والأصدقاء.

ومن أبرز معالم السياحة التاريخية الموجودة في سراييفو الجسر اللاتيني الذي تم بناء في العصر العثماني ومسجد غازي خسرو بيك الذي يُعد شاهدًا على روعة بنيان وعمارة هذا العصر.

ومن أشهر أماكن الجذب السياحي الطبيعية في سراييفو أيضًا جبلي تريبفيتش وبيلاشنيتسا وشلال سكاكافاتس الذي يصل ارتفاعه لنحو 99 متر وتحيط بها النباتات الخضراء في منظر بديع.

 

اين تقع سراييفو

 

افضل فنادق سراييفو

تضم سراييفو عددًا كبيرًا من افضل فنادق البوسنة والهرسك ذات الغرف الفاخرة والخدمات الراقية بالإضافة إلى المرافق المُتنوعة، وحصلت تلك الفنادق على المئات من التقييمات الإيجابية بواسطة النُزلاء الذين سبق لهم الإقامة بها.

ولمساعدتكم عى اختيار مكان الإقامة المُناسب في سراييفو أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من افضل الفنادق والمنتجعات بأفضل المُميزات وأنسب الاسعار .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
اين تقع سراييفو في البوسنة والهرسك
Booking.com

 

اين تقع سراييفو على الخريطة :

تقع سراييفو  على ضفاف نهر ميلتسكا في وادي سراييفو الواقع بين مجموعة جبال الألب الدينارية بجمهورية البوسنة والهرسك.

يُمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على اين تقع سراييفو  بالتحديد على خرائط جوجل.

 

 

المسافات بين سراييفو وأهم مدن البوسنة والهرسك :

بعدما عرفنا اين تقع سراييفو في البوسنة والهرسك، دعونا نتعرّف الآن على اين تقع بالنسبة إلى بعض المدن والمناطق السياحية الأخرى مثل مدينة موستار، بيهاتش، يايتسا وترافنيك والمسافات بينها وبين سراييفو.

 

المسافة بين سراييفو وموستار

تصل المسافة البرية بين مدينتي سراييفو وموستار إلى نحو 129 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعتين و11 دقيقة عبر المسار E73/M17 المُوضح بالخريطة التالية.

 

 

المسافة بين سراييفو وبيهاتش

تبلغ المسافة بين الوجهتين نحو 307 كيلو متر، أي ما يُقارب مسيرة خمس ساعات إلا 10 دقائق بالسيارة على المسار M5 الواصل بينهما.

 

 

المسافه بين سراييفو و يايتسا

تبعد سراييفو عن يايتسا حوالي 157 كيلو متر، ويُمكن السفر إلى سراييفو من يايتسا والعكس في ساعتين و 41 دقيقة تقريبًا بالسيارة عبر المسار المُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

المسافة بين سراييفو وترافنيك

تبلغ المسافة بين ترافنيك وسراييفو نحو 90.2 كيلو متر ، ويُمكن التنقّل بين الوجهتين عبر السيارة في ساعة و 33 دقيقة عبر المسار M5.

 

 

المسافة بين سراييفو و كونيتس

تُعد كونيتس من أقرب المدن إلى سراييفو، حيث تبلغ المسافة بينهما 60 كيلو متر فقط، ويمكن النتقّل بين الوجتين عبر السيارة في ساعة واحدة عبر المسار E73/M17 والمسار A1.

 

 

بعد التعرّف على كافة المعلومات المهمة حول مدينة سراييفو والمسافات بينها وبين بقية المدن المهمة بالإضافة إلى افضل الفنادق بها، يمكنكم الإطلاع على أهم أماكن السياحة في سراييفو عبر متابعة المقالة التالية ..اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في سراييفو :

8 من افضل فنادق سراييفو الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في سراييفو موصى بها

دليل افضل فنادق سراييفو الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في سراييفو

افضل 4 مطاعم حلال في سراييفو

افضل 4 من اماكن التسوق في سراييفو

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *