Booking.com
Booking.com

اين تقع تبليسي والمسافة بينها وبين اهم مدن جورجيا

اين تقع تبليسي والمسافة بينها وبين اهم مدن جورجيا

 
 

 

تُعرف تبليسي باسم “تفليس” وهي عاصمة جورجيا إضافةً لكونها تحتل أهمية بالغة تجارياً وسياحياً وهي أكبر مدن السياحة في جورجيا من حيث المساحة وعدد السُكان.

تقع مدينة تبليسي جنوب شرق قارة أوروبا على مُفترق الطرق بين قارتي آسيا وأوروبا، وترسو المدينة على ضفاف نهر الشرق المتوسط الذي كان سبباً رئيسياً في بناء الحضارات المتعاقبة عبر التاريخ فقد كانت تبليسي عاصمة الامبراطوريات المُختلفة التي مرت بجورجيا.

تمتلك تبليسي العديد من معالم السياحة في تبليسي كالمسارح، الكاتدرائيات القديمة، الجسور وكذلك المتاحف وكذلك القلاع الأثرية الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية مُفضلّة.

 

افضل فنادق تبليسي

تمتلك تبليسي مجموعة من سلاسل الفنادق الفاخرة والتي أسست فروع لها في تلك المدينة تحديداً نظراً لموقعها الحيوي وأهيتها الاستراتيجية وجذبها للزوّار من جميع أنحاء العالم.

تتميز  فنادق مدينة تبليسي بالفخامة والرقي بين فنادق جورجيا وقد خلبت لُب الزوّار وفي حال كانت وجهتك القادمة هي جورجيا وتحتار في الإختيار بين افضل فنادق تبليسي يُمكنك قراءة  المقال التالي .. اقرأ المزيد

 

اين تقع تبليسي

 

اين تقع تبليسي على الخريطة

تقع تبليسي ناحية جنوب بلاد القوقاز في شرق دولة جورجيا على ضفاف نهر الشرق المتوسط ويُحيط بها الجبال من ثلاث جهات.

يُمكنك الإطلاع على الخريطة الموضحة تالياً للتعرّف على اين تقع تبليسي تحديداً وفقاً لخرائط جوجل.

 

 

المسافة بين مدينة تبليسي واهم مُدن جورجيا الآخرى

زيارة تبليسي لا تُغني عن زيارة باقي مدن جورجيا الغنية بالمعالم الطبيعية والسياحية الشهيرة وخاصة السياحة في مدينة باتومي التي تجذب إليها الزوّار من كل حدب لجمالها وسحر طبيعتها.

نُقدم لكم فيما يلي اين تقع تبليسي والمسافة بينها وبين أهم ثلاث مدن سياحية في جورجيا بالإضافة إلى المسار المتبع للتنقل وفقاً لخرائط جوجل.

 

اين تقع تبليسي من مدينة باتومي

تصل المسافة بين الجزيرتين إلى 373 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن التنقل بين المدينتين عبر الرحلات الجوية المُباشرة والتي قد تستغرق تسع ساعات ونصف، كما تستطيع إجتياز هذه المسافة بالسيارة فيما يُقارب خمس ساعات ونصف الساعة تقريباً عبر المسار المُوضح بالخريطة التالية.

 

 

اين تقع تبليسي من مدينة بورجومي

تُقدّر المسافة بين مدينة تلبسي ومدينة بورجومي بحوالي 160 كيلو متر، ويُمكن التنقل بين المدينتين عبر استئجار سيارة وقد تستغرق المسافة بينهما حوالي الساعتين والربع عبر اتباع المسار المُوضح في خريطة جوجل المُوضحة بالأسفل.

 

 

اين تقع تبليسي من مدينة كوتايسى

تصل المسافة بين كلاً من مدينة تبليسي وكوتايسي 229 كيلو متر، ويُمكنك السفر بين المدينتين بإستخدام السيارة وقد تستغرق رحلتك حوالي الثلاث ساعات وثلث الساعة عبر اتباع المسار المُوضح في خريطة جوجل التالية.

 

 

تعرفنا في هذا المقال اين تقع تبليسي بالتحديد والمسافة بينهما وبين أهم المدن السياحية في جورجيا والتي لا غنى عن زيارتها عند السفر إلى جورجيا في حال أردت معرفة تفاصيل أهم المعالم السياحية في تبليسي يُمكنك قراءة المقال التالي على موقعنا بالضغط على .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في تبليسي :

افضل 7 فنادق في تبليسي جورجيا الموصى بها

افضل 4 شقق فندقية للايجار في تبليسي جورجيا

افضل 5 اماكن تسوق في تبليسي جورجيا

افضل 3 مطاعم حلال في تبليسي جورجيا

افضل 8 اماكن سياحية في تبليسي جورجيا

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *