Booking.com
Booking.com

اين تقع طرابزون وما هي اهم المدن القريبة من طرابزون

 
 
 

 

يحتاج الكثير من الراغبين في السفر الى تركيا إلى معرفة اهم مناطق السياحة بها مثل اسطنبول وأنقرة، ومن هذه المناطق أيضًا محافظة طرابزون التي تعد إحدى أهم وجهات السياحة في شمال تركيا بالنسبة للعرب.

في التقرير التالي سنجيب عن أهم أسئلة التي تصلنا من الزوّار الكرام حول طرابزون مثل اين تقع طرابزون و كم تبعد مدينة طرابزون عن اسطنبول وكم تبعد طرابزون عن اوزنجول ، كما سنتحدث عن كيفية الوصول إليها من المدن التركية الأخرى.

لكن دعونا في البداية نتعرّف سويًا على بعض المعلومات الهامة حول السياحة في طرابزون الساحرة، تمتاز طرابزون بموقع استراتيجي على ساحل البحر الأسود ومناخ معتدل بالإضافة إلى طبيعة عذراء خلابة تتوفر بها كل مقومات السياحة.

ومن المناطق السياحية الطبيعية الشهيرة التي تضمها طرابزون مرتفعات السلطان مراد و بحيرة سيرا جول ، كما تضم العديد من المعالم التاريخية مثل قصر اتاتورك و دير سوميلا الذي يعود تاريخه لعام 386 من الميلاد.

 

اين تقع مدينة طرابزون

 

افضل فنادق طرابزون

يفضل أن تقوم بحجز وحدتك الفندقية مسبقًا قبل السفر الى طرابزون بشهر على الأقل للحصول على أفضل العروض على الأسعار، حيث أنها تضم الكثير من  افضل فنادق تركيا ذات الطلب المرتقع خاصةً في أوقات الذروة. وقد قمنا بإعداد هذا الدليل الذي يضم مجموعة من افضل خيارات الإقامة المتاحة في طرابزون لمساعدتكم على اختيار أنسب فندق…اقرأ المزيد

 

Booking.com
افضل فنادق طرابزون
Booking.com

 

افضل وقت للسفر لطرابزون :

الوقت الأمثل لزيارة طرابزون وكافة المدن التركية عمومًا في الفترة من يوليو وحتى مطالع سبتمبر، ولكنَّ في هذه الفترة تكون أسعار الفنادق والخدمات مرتفعة للغاية نظرًا للإزدحام الشديد، لذا فافضل الأوقات تكون بين شهري ابريل ومايو وبين منتصف سبتمبر وحتى نهاية أكتوبر.

 

اين تقع طرابزون على الخريطة :

تقع طرابزون في الجهة الشمالية الشرقية من تركيا بين جبال زينغانا على ساحل البحر الأسود. ومن اهم المناطق القريبه من طرابزون قرية اوزنجول و قرية ايدر اللتان يعتبران من أروع بقاع السياحة في تركيا جنة الأرض.

يمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل للتعرّف على اين تقع مدينة طرابزون بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

اهم المدن القريبة من طرابزون :

بعدما عرفت اين تقع طرابزون ، دعنا نتعرف الآن إلى اين تقع طرابزون بالنسبة إلى بعض المدن والمناطق التركية الشهيرة مثل اسطنبول وزونجول المسافة بينها وكيفية الوصول إليها.

 

كم تبعد اوزنجول عن طرابزون ؟

تبلغ المسافة بين طرابزون واوزنجول نحو 98 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إلي اوزنجول عبر استجئار سيارة في طرابزون والإنطلاق بها في رحلة تستغرق ساعة ونصف تقريبًا.

 

 

كم تبعد ايدر عن طرابزون ؟

تبلغ المسافة بين طرابزون وايدر نحو 163 كيلو متر ويمكن قطعها في ساعتان وثلث تقريبًا بالسيارة أو التاكسي في طريق ساحلية بمحاذاة الشاطئ.

 

 

كم تبعد طرابزون عن اسطنبول ؟

تبلغ المسافة بين اسطنبول وطرازبون حوالي 1080 كيلو متر، ويمكن قطعها خلال 13 ساعة ونصف عبر استجئار سيارة في اسطنبول أو عبر الباص في رحلة تستغرق 19 ساعة، كما يمكن السفر عبر الطائرة والتي تعد افضل خيار حيث تستغرق الرحلة ساعتان إلا ثلث فقط.

 

 

كم تبعد ريزا عن طرابزون ؟

تبلغ المسافة بين طرابزون وريزا قرابة 158 كيلو متر ويمكن قطع المسافة في حوالي ساعتان ونصف.

 

 

يمكنك متابعة المقال التالي للتعرّف على أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها عند السفر إلى طرابزون ..اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في طرابزون:

افضل 6 اماكن سياحية في طرابزون

افضل 8 فنادق ينصح بها في طرابزون

افضل 3 فلل للإيجار في طرابزون

افضل 6 شقق فندق في طرابزون

افضل 5 مطاعم في طرابزون

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في طرابزون

دليلك الشامل لزيارة مدن شمال تركيا

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *