Booking.com
Booking.com

اين تقع اوغندا وكيفية السفر الى اوغندا

اين تقع اوغندا وكيفية السفر الى اوغندا

تُعد أوغندا واحدة من أجمل بلدان إفريقيا، حيث غابتها الكثيفة الضبابية، جبالها المُغطاة بالثلوج، بحيراتها الزجاجية الساحرة، فلا عجب بأن يُطلق عليها لؤلؤة إفريقيا، أضف إلى ذلك معالم السياحة في اوغندا الأثرية التي أبرزها، قبور كاسوبي، جبل مهابورا وغيرهم من المعالم التي تستقطب آلاف السُيّاح على مُستوى العالم.

فإن كُنت ترغب في زيارة الأرض المطلية بالظلال الخضراء والمناظر الطبيعية الرائعة والتنزه بين الغابات المُترامية الأطراف، لابُد وأن يُراودك بعض التساؤلات، ولنبدأ بأهمها، اين تقع اوغندا على الخريطة؟ ما هي أهم مُدن أوغندا؟ كم المسافات بين كل مدينة وأخرى؟

للإجابة على تلك التساؤلات ومعرفة كافة التفاصيل، تجول معنا في السطور التالية لتكون دليلًا لك خلال سفرتك.  

اين تقع اوغندا

اين تقع اوغندا على الخريطة

تقع أوغندا بالتحديد في الناحية الشرقية  لقارة إفريقيا، تحُدها من الشرق دولة كينيا وتقع جنوب السودان من الجهة الشمالية لها، بينما تحُدها من الغرب الكونغو، وتنزانيا من جهة الجنوب، وتقع في الجنوب الغربي لدولة رواندا، وتُعد اللغة الإنجليزية والسواحيلية هي الرسمية للبلاد.

فيما يلي خريطة تُوضح اين تقع اوغندا بالتحديد على خريطة العالم:  

Booking.com
Booking.com

كيفية السفر إلى أوغندا

يُمكن لحاملي تأشيرة الدخول إلى أوغندا لأي شخص أجنبي بالسفر إلى دول كينيا ورواندا أو العكس دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول، كما يُمكن لبعض الدول الأخرى ومنها الدول العربية بأن تطلب التأشيرة فور الوصول إلى أوغندا بالإضافة إلى جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر على الأقل، مع إرفاق صورة منه، ويتم تعبئة نموذج تقديم طلب التأشيرة وصورتين شخصيتين ذات خلفية بيضاء.

المسافة بين أهم مدن اوغندا

بعد أن تعرفنا اين تقع اوغندا فسوف نتعرف فيما يلي على اين تقع أبرز مدن أوغندا على الخريطة والمسافات بين كل مدينة وأخرى ووسائل الانتقال المُتاحة، وفيما يلي أهم مُدنها مع إرفاق خرائط توضّح المسافة بالكيلو مترات.

اين تقع كامبالا من جينجا

تُقدر المسافة بين مدينة كامبالا وجينجا بحوالي 82.1 كيلو متر، أي ما يُقارب نحو ساعتين و23 دقيقة سفر بالسيارة الخاصة بك ويُمكنك أن تسلُك أسرع مسار موضّح بالخريطة المُرفقة.

اين تقع إنتيبي من كيسورو

تبعُد المسافة من إنتيبي إلى كيسورو بما يُقارب 485 كيلو متر، أي ما يوازي 8 ساعات و7 دقائق سفر بالسيارة.
 

كم المسافة بين ليرا و غولو

تُقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 101 كيلو متر، أي ما يُقارب ساعة و38 دقيقة ويُمكن قطع المسافة بالسيارة الخاصة بك.
 

اين تقع كومي من نجيرو

تقع مدينة كومي على بُعد 169 كيلو متر من نجيرو، أي ما يوازي نحو 3 ساعات و8 دقائق سفر بالسيارة الخاصة بك، ولمعرفة المزيد عن المسارات المُتاحة يُمكنك الاطلاع على الخريطة المُرفقة.
 

اين تقع مبالي من باليزا

تبعُد مبالي عن مدينة باليزا بما يُقارب نحو 69.6 كيلو متر، أي ما يوازي ساعة و17 دقيقة سفر بالسيارة الخاصة بك.
 

اين تقع انتيبي من كامبالا

تم احتساب المسافة بين المدينتين بحوالي 40.3 كيلو متر، أي ما يُقارب 54 دقيقة سفر بالسيارة الخاصة.
 

اين تقع ليرا من  نجيرو

تُقدر المسافة بالكيلو مترات بين مدينة ليرا ونجيرو بما يُقارب نحو 391 كم، أي ما يوازي نحو 5 ساعات و53 دقيقة ويُمكن قطع المسافة بالسيارة الخاصة بك ويُمكنك اتباع المسار المُوضح بالخريطة بالمرفقة بالأسفل.
 

كم تبعُد غولو من جينجا

تبعُد المسافة من غولو إلى مدينة جينجا بحوالي 387 كيلو متر، أي ما يقارب نحو 5 ساعات و44 دقيقة سفر باستخدام سيارتك الخاصة.
 

مواضيع متعلقة :

افضل 7 من وجهات السياحة في كامبالا أوغندا

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *