Booking.com
Booking.com

أفضل 8 انشطة تُوفّرها لك زيارة بحيرة وولار كشمير

أفضل 8 انشطة تُوفّرها لك زيارة بحيرة وولار كشمير

 
 

هُناك بعض من أماكن السياحة في كشمير لن تتطلب زيارتها سوى بضع ساعات، فيما هُناك أماكن سياحية أُخرى قد تقضي فيها ساعاتٍ طويلة دون أن تضجر من جمال المنظر، ومن هذه الأماكن بحيرة وولار كشمير ، حيث تُعتبر من بحيرات كشمير اللافتة، فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الحُسن تبلغ مساحتها 189 كم 2 في حين يُعادل عُمقها حوالي 14 م.

وبالطبع أنك الآن متلهّف بشدّة لاستكشاف هذا المكان والإلمام بأهم الأنشطة التي سوف تقوم بها عند الذهاب إلى البُحيرة التي صُنّف من اجمل بحيرات في الهند ، وسوف نقدمها في هذا المقال

وهذه البحيرة لا تُشبه باقي البحيرات، فهي تتمتع بموقع فريد حيث تطوّقها الغابات لتُجسّد للناظرين حُسناً لا يُقاوم، وكذلك يوجد حولها جبال شاهقة تُضفي على البحيرة منظراً مهيباً

بحيرة وولار كشمير

افضل الانشطة في بحيرة وولار كشمير

• كيف يُمكن للرحلة أن تبدأ بدون أن تتجوّل في أرجاء المكان لتُشاهد الطبيعة وهي تتهيأ أمامك في أحلى صورة، وفي غضون ذلك سوف تعثر على بعض الكراسي يُمكنك الاستراحة عليها، كما سوف تُلاحظ أن هُناك كورنيش تابع للبحيرة وستُفضّل التجوّل عليه.

Booking.com
 بحيرة وولار كشمير
Booking.com

• ولن تقوى على مقاومة روعة الجلوس على ضفاف البحيرة حيث عوامل الطبيعة تتشكل أمامك لتنقُلك لعالمٍ آخر من الجمال، وسيكون من الممتع حقاً أن تتناول بعض الوجبات الخفيفة بينما تُشاهد هذه المشاهد التي تُطوّقك.

• وعادةً ما ترتبط صورة البحيرة بالطيور التي التي تجد في البحيرة مقراً ملائماً لها، وبينما أنت تُشاهد جمال البُحيرة، سوف تلفت انتباهك تلك الطيور الموجودة على البُحيرة مثل النسر الذهبي والحمام الأزرق الطوراني والحدأة السوداء وحِنْقِط مَنوَل بالإضافة إلى الباشق الأوراسي.

 بحيرة وولار في كشمير

• ومن الأمور الجميلة التي قد تُثير اهتمامك، وجود بعض المحال التجارية، حيث بوسعك ابتياع ما شئت، فضلاً عن وجود أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة وكذلك باعة متجولون قد يجذبونك ليعرضون عليك البضاعة التي يبيعونها.

• ويُتيح لك المكان فرصة استثنائية لتكتشف البُحيرة من خلال التعمُّق في مياهها والاستمتاع بالمياه وهي تطوقّك من كل الجوانب، لذا بوسعك تأجير قارب صغير.

 بحيرة وولار كشمير

• ومن كان عاشقاً لصيد السمك، فإن بحيرة وولار في كشمير هي المكان المثالي للتمتّع بهذه الهواية، حيث أنها تتميّز بثروتها السمكية ومياهها النقية ما يجعلها موقعاً مميزاً للصيد.

 بحيرة وولار في كشمير

• وسوف تُتاح لك الفرصة للتمتّع برياضة المشي والأجواء الطبيعية وتجديد نشاطك وذلك في الدروب المخصصة للمشي بجانب البحيرة.

• وبجانب الاستمتاع بالأجواء الطبيعية والمشاهد الساحرة التي تنفرد بها بحيرة وولار كشمير، يوفر المكان بعض الأنشطة الترفيهية حيث ستجد منتزه يتمتع بمسطحات خضراء يُمكنك التنزُّه فيها للاستمتاع بتجارب ترفيهية أكثر.

 بحيرة وولار

الخدمات

المنطقة المحيطة بالبحيرة مجّهزة بالمرافق الخدمية المهمة التي يحتاجها الضيف وهي كالتالي المصلى بالإضافة إلى الحمامات العامة

موقع بحيرة وولار كشمير على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في كشمير :

افضل 4 فنادق مجرّبة في كشمير الهند

افضل 9 اماكن سياحية في كشمير الهند

 

اين تقع بحيرة وولار ؟

يمكنك التعرف على موقع بحيرة وولار على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن البحيرة في هذا التقرير.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *