1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

فيتنام والسياحة 2013

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة رتيل, بتاريخ ‏7 يوليو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رتيل

    رتيل رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2012
    المشاركات:
    86
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    فيتنام والسياحة 2013,فيتنام والسياحة 2013


    فيتنام

    ويتميز مناخ فيتنام بأنه حار رطب صيفاً، بارد جاف شتاءً، وتبدأ أشهر الصيف من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، في حين تبدأ أشهر الشتاء من شهر أكتوبر حتى شهر مارس. وعلاوةً على ما تتميز به فيتنام من موقع سياحي متميز، فإنها تمنحك عطلة بأقل التكاليف، فخلال عشرة أيام يمكن ألا يزيد ما أنفقته على 750 دولار أمريكي للإقامة في أفخم الفنادق، كما أن رحلة على قارب شراعي، به قاعة مناسبات فاخرة بحمام خاص وتوفير جميع الوجبات لمدة يومين يتكلف فقط 100 دولار أمريكي للشخص الواحد، لذلك أصبحت فيتنام واحدة من أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم.
    قد ينتاب البعض بعض الدهشة إذا ما حدثته عن قضاء عطلته في فيتنام لما تملكه من تاريخ الحرب مع الولايات المتحدة وما عاناه شعبها إبان هذه الحرب التي أكلت الأخضر واليابس هناك، ولكن بمجرد ذهابك إلى هناك فستشعر أنك في حاجة للذهاب إليها مرة أخرى، بل إنها ستمنحك شعوراً وأملاً أن الحروب في العالم عندما تضع أوزارها يكون هناك فرصة لتظهر روعة الطبيعة الساحرة.. ولا سيما في افغانستان والعراق وغيرهم.




    العاصمة هانوي التي توجد في شمال البلاد على الضفة اليمنى من النهر الأحمر، فتمتلئ بنماذج كثيرة للهندسة المعمارية الساحرة في مستعمرة فيتنام الفرنسية السابقة؛ حيث صفوف من المباني ذات الأعمدة الطويلة، وتضم مزيجاً من القديم والحديث، والطرق السريعة والشوارع القديمة، والبلدات القديمة إلى جانب ناطحات السحاب، كما تضم العاصمة العديد من البحيرات، وتُعد مركزاً صناعياً هاماً للبلاد إذ توجد فيها مصانع المنسوجات والكيماويات والعديد من الحرف اليدوية، وتعتبر هانوي من أكبر المستعمرات الإنسانية في جنوب شرق آسيا، وهي ثاني أكبر مدينة في فيتنام بعد مدينة “هو تشي منه”.
    اشتهرت مدينة هانوي بآثارها وأماكنها السياحية، بسبب ما تركته كل أسرة من الأسر التي حكمتها على مدى ألف سنة مضت من بصمة فنية وتاريخية، ومن هذه المعالم السياحية التي تتميز بها هانوي “معبد الأدب” والذي يقع في موضع أقدم جامعة في فيتنام- ومعبد العمود الواحد “Chùa Môt Côt” وبرج هانوي. بجانب العديد من المتاحف الشهيرة، مثل: متحف التاريخ الوطني الفيتنامي والمتحف الوطني للسلالات والأعراق، والمتحف الوطني للفنون الجميلة، ومتحف الثورة.







    ومن أهم المعالم السياحية الساحرة التي توجد في فيتنام هو خليج هالونج “Halong” والذي يبدو كلوحة بديعة من أساطير ألف ليلة وليلة، ويقع في مقاطعة كوانج نِنه في شمال شرق فيتنام، ويتميز الخليج بضمه آلاف الجزر الصغيرة والتي تملأها الصخور الرائعة وتتوزع على الخليج بأكمله، كما يعد خليج هالونج موطنا لـ14 نوع من أنواع الزهور، و60 نوع من أنواع الحيوانات.
    وفضلاً عن جوها الساحر، تتمتع هذه المنطقة بجو استوائي بحري بديع، وتتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 15-25 درجة مئوية، لذا أصبح خليج هالونج من أكثر الأماكن السياحية جاذبية في العالم.



    [​IMG]هانوي.. عاصمة فيتنام المزدهرة تجمع بين عمارة قديمة ومشروعات حديثة


    [​IMG]خليج “هالونج” في فيتنام وقت الغروب

    [​IMG]جولات السف السياحية في خليج “هالونج” من أهم ما يجذب السائحين
    زحام مدينة “هو تشه منه” أكبر مدن فيتنام


    [​IMG]
    في دلتا نهر “ميكونغ” تمتد عشرات القرى ومساحات واسعة من الأراضي الخصبة


    [​IMG]

    مدخل “معبد الأدب” في العاصمة الفيتنامية هانوي

    [​IMG]

    المتحف الوطني للتاريخ الفيتنامي في هانوي

    [​IMG]

    تتناثر آلاف الجزر الصخرية في خليج “هالونج” في مشهد خلاب


    [​IMG]

    بنايات على النمط الأوروبيوالفرنسي في الجزء القديم من هانوي
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. ريفال

    ريفال رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2012
    المشاركات:
    96
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: فيتنام والسياحة 2013

    دولة جميلة جدا جدا
    مشكورررررررررررررررة