1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة سما دبى, بتاريخ ‏11 يوليو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سما دبى

    سما دبى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2012
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح,اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح


    تشتهر مدينة مرسي مطروح، واحدة من أهم المدن الساحلية على البحر المتوسط، بشواطئها الساحرة، التي يزورها سنويا 6 ملايين زائر ليتمتعوا برمالها البيضاء ومياهها التي تشبه لوحات الزجاج التي تكشف ما بداخلها، وكذلك تكويناتها الصخرية الرائعة النادرة.

    داخل خليج دائري كبير تحيط به سلسلة من الصخور، تشكل حاجزًا طبيعيًا يحميها من أمواج البحر العالية، تقع مدينة مرسي مطروح في عزلة خلقتها الطبيعة، لتساهم مع طبيعة ساحلية خلابة ومياه زرقاء صافية ورمال بيضاء كالبساط في أن يرتبط تاريخ المدينة بالغرام، والذي بدأ من قصة كليوباترا وحبيبها مارك انطونيو والتي كان أحد فصولها في منطقة حمام كليوباترا ذي المدخل الفرعوني وسط مياه البحر، ووصولا إلى اطلاق اسم "شاطئ الغرام"، على واحد من أجمل الشواطئ بها، بعد تصوير أحداث فيلم يحمل الاسم نفسه في خمسينات القرن الماضي به، وإطلاق اسم بطلة الفيلم "ليلى مراد"على صخرة كبيرة في الشط تكريما لها بعد أن غنت لأهل المدينة "يا ساكني مطروح جنية في بحركم.. الناس تيجي وتروح وأنا عاشقة حيكم".

    بـ 22 شاطئا تسكن مرسي مطروح على البحر، لتكون المحافظة المصرية صاحبة أطول ساحل على "المتوسط"، منها عدد من الشواطئ الشهيرة مثل "عجيبة، والغرام، وروميل وكليوباترا، والأبيض"، وتتميز أغلبها بالتكوينات الصخرية المميزة، وأنها من شواطئ البحر التي لا توجد بها أمواج عالية ويحتوي قاع البحر في العديد منها على عالم مذهل من هضاب متراصة تحت الماء ووديان، بالاضافة الى الانواع المختلفة من الأسماك الملونة، ويتدرج لون المياه بين اللونين الأزرق والأخضر مع اختلاف أعماقها.
    روميل
    أطلق على الشاطئ اسم القائد الالماني روميل "ثعلب الصحراء"، نتيجة وجوده بجوار الخندق الذي اختبأ فيه القائد أثناء الحرب العالمية الثانية وكان يضع فيه خططه العسكرية، وهو عبارة عن كهف في بطن الجبل، واصبح الآن متحفا عسكريا باسمه يحتوي بعض مقتنيات القائد العسكري الشهير المهداة من ابنه، من أسلحة وملابس ومعدات، ويمتاز الشاطئ بمياهه الضحلة غير العميقة وهدوء أمواجه.
    ليست هذه شواطئ مطروح الوحيدة ولكن هناك أخرى أقل منها شهرة ولكنها تنافسها في الروعة، مثل شاطئ الأميرات الذي كان مصيفاً خاصاً لأميرات الأسرة المالكة قبل ثورة يوليو في 1952، وفيه قصر ملكي ما زال شاهدًا على هذا الزمان، وكان الرئيس السابق "مبارك" يهوى النزول به عندما يزور مطروح، أيضا شاطئ الأبيض، الذي كان مقر استراحة شاه إيران بعد سقوط نظامه وهروبه إلى مصر، ويمثل حاليا المكان المفضل للسياح الإيطاليين والإنكليز، هذا إلى جوار العديد من الشواطئ الأخرى. هذا بالاضافة إلى وجود مزارات تاريخية متعددة في المدينة مثل بقايا الاسطول البحري من العهد البطلمي، وكذلك كنيسة قديمة يعود تاريخها إلى اوائل العصر القبطي في مصر، كذلك متحف العلمين الذي يضم مجسمات لمعارك الحرب العالمية الثانية التي دارت في المنطقة، أيضا تنطلق من المدينة رحلات السفاري إلى الصحراء الغربية المصرية حيث الواحات الشهيرة.
    اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح

    [​IMG]


    اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح

    [​IMG]

    اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح


    [​IMG]

    اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح

    [​IMG]



    كليوباترا
    يبعد شاطئ كليوباترا عن وسط المدينة بـ 5 كيلومترات، وهو المكان الذي شهد واحدة من أشهر قصص الغرام فى التاريخ بين كليوباترا وأنطونيو، ويتميز ببريقه التاريخي، وأهم ما فيه منطقة الحمام، وهي عبارة عن صخرة ضخمة وسط المياه تظهر للوهلة الأولى صماء دون حياة، ولكن بالقرب منها يظهر بابها ذو النقوش الفرعونية، تدخل المياه الصخرة الكبيرة عبر فتحات بها وتنساب من واحدة لاخرى، وعن طريق فتحات اخرى في سقف الصخرة تدخل اشعة الشمس إلى المياه وتدفئها أثناء الاستحمام، وكانت كليوباترا وانطونيو يأتيان إلى الحمام كلما حضرا إلى مرسي مطروح، وعلى رمال الشاطئ البيضاء يوجد تمثال كبير لكليوباترا يشير إلى طبيعة علاقتها بهذا المكان الذي يعد احد المزارات الهامة في المدينة.
    الغرام
    واحد من أهم شواطئ مطروح وأجملها، اكتسب شهرته من صخرة "ليلى مراد" المطربة التي قامت ببطولة فيلم "شاطئ الغرام" الذي كان يدور حول قصة حب خالدة، ويمتد الشط أمام الصخرة الواقعة في جانب الشط، وتنتشر به مراكب تقوم بجولات بحرية، لرؤية الأسماك البحرية الملونة والتي تظهر بوضوح خلال المياه الصافية دون غوص، واكتسب الشاطئ سمعة خاصة بسبب اسمه، واصبحت الصخرة قبلة يتوافد إليها الزوار، حتى بعد أن اصبحت الصخرة وسط المياه بفعل المد والجزر طوال 50 سنة.
    عجيبة
    يمثل عجيبة أشهر شواطئ مطروح، تجاوزت شهرته حدود دولته، ويمثل المقصد الأول لزوار المدينة، وذلك بسبب تميزه بالهضبة المرتفعة عن البحر، التي تحيط بالشاطئ على شكل حدوة حصان، ويتدرج لون مياهه بين درجات الازرق الفيروزي، وبالقرب من هذا الشاطئ توجد المقابر الرومانية التي تعود إلى أكثر من ألفي سنة.
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. هند

    هند مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2012
    المشاركات:
    8
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح

    مااجملها اجمل شواطئ فى مصر شواطئ مطروح


    يعطيك الف عافيه