1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كاميرون هاى لاندز – مسيرة عبر التاريخ

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    كاميرون هاى لاندز أو مرتفعات الكاميرون الماليزية هى بلا شك واحدة من أجمل مناطق المناظر الطبيعية الخلابة في العالم, و توفر بعض دروب التنزه سيراً الممتازة, التي تأخذ الزوار بين التاريخ, عبر التلال و الجبال, و فوق العالم المحموم بالأسفل. واحد من أكثر الدروب التي أغفل عنها هو درب جونونج مينتيجي و الذي يقود المتنزهين بمحاذاة وعبر بعض من أقدم أثار البلاد.
    كاميرون هاى لاندز, تقع تقريباُ على بعد 150كم شمال كوالا لمبور, عاصمة البلاد, و هى منطقة جمال طبيعي مذهل و من ثم فهى ذات شعبية كبيرة لدى السائحين و الرحالة المحترفين على حد سواء. أعلى نقطة, جونونج إراو, تقف على إرتفاع 2110 متر فوق سطح البحر, و بجانب الإرتفاع يأتي المناخ المعتدل مع درجة حرارة نادراً ما تعلو فوق 25 درجة مئوية, و لا تقل عن 10 درجة مئوية. درجات الحرارة الباردة هذه يمكن أن تكون بديل منعش لدرجات الحرارة الساخنة في المدن.
    سميت المرتفعات على إسم مساح أراض تابع للحكومة البريطانية يدعى ويليام كاميرون و الذي كان في مهمة لرسم خريطة لماليزيا أثناء سنوات الإستعمار. صفوف أنيقة من شجيرات الشاى بدأت في الظهور بعد المهمة الإستكشافية بوقت قصير عندما تم إدراك القدرات الحقيقية للمرتفعات.
    واحد من أشهر الألغاز المتعلقة بكاميرون هاى لاندز هو ذلك الخاص بإختفاء جيم تومبسون, مؤسس صناعة الحرير التايلاندي. كان قد ذهب في تمشية من بيته ذي الطابق الواحد في التلال عام 1967 و لكن لم يتم رؤيته مجدداً بعدها؛ لا أحد يعرف ما حدث له.
    [​IMG]مزارع الشاى في كاميرون هاى لاندز. صورة: هو لينج سايونج, فليكر (Flickr).

    لمحبي كل ما يتعلق بالتاريخ, تعتبر التمشية في جونونج مينتيجي مثالية, مع عمارة الحقبة الإستعمارية, تكوينات أرضية من ما قبل التاريخ, و الكثير من مزارع الشاى. لا توجد لافتات إرشادية معينة على طول طريق النزهة, لكن لو كنت شجاعاً بشكل كافي لتجد طريقك بنفسك حول المعالم فإن الأمر حقاً سيستحق, و سيعطيك شيئاً لتحكي عنه للأهل و الأصدقاء في الوطن – لا تنسى الكاميرا!
    القيادة شمالاً من كوالا لمبور على طول الطريق السريع الرئيسي هو أفضل السبل لتبدأ رحلتك التاريخية. ستبدأ مزارع الشاى بالتدريج في إفساح المجال للجبال الشاهقة, الغابات البكر, و الشلالات التي تخطف الأنفاس. لا تفوت عزبة شاى بوه على الطريق و التي أسسها جون أرتشيبالد راسل عام 1929. إن كنت حقاً تريد “تذوق” التاريخ فإن عائلة راسل ستكون أكثر من سعيدة لتأخذكم جميعاً في جولة إرشادية للمزارع, و مصنع الشاى, و بالطبع ستكون هناك فرصة لمعاينة التشكيلات المتنوعة من الشاى.
    واحد من معالم المنطقة حول عزبة شاى بوه هو زيارة قرية سكان المرتفعات البدائيين الأصليين. الأورانج آسلي عاشوا في القرية آلاف السنين, و هم مكتفون ذاتياً عن طريق إستخدام الأكواخ الخشبية للسكنى, الملابس المصنعة من النباتات المحلية. و الطعام المزروع و المربى بداخل القرية. من يدري, ربما تتاح لك فرصة مقابلة الباتين (زعيم القرية), و هو ما يعتبر شرف عظيم!
    [​IMG]قرية أورانج آسلي, كاميرون هاى لاندز. صورة: كيوكامبر!, فليكر (Flickr).

    إذا إستمريت في صعود التلال بعد قرية الأورانج آسلي فإنك و بلا شك ستمر بحصن تل جونونج مينتيجي, و الذي بناه البريطانيون كواحد من حصونهم الرئيسية في آسيا.
    بعد الحرب تم تسليم الحصن للمحليين عندما رحل البريطانيون. سيارات لاند روفر مهجورة خاصة بالجيش البريطاني, و آثار إطارات سيارات الدفع الرباعي, و قذائف مدفعية جميعها ما زالت متناثرة حول المكان. بالتأكيد مشهد يستحق رؤيته!
    [​IMG]قرية أورانج آسلي, كاميرون هاى لاندز. صورة: كيوكامبر!, فليكر (Flickr).

    محطات قطار التل السابقة يمكن العثور عليها في كل مكان في كاميرون هاى لاندز. كانت قد بناها البريطانيون ليجعلوا السفر أسهل. محطة قطار التل الرئيسية السابقة هى محطة باهانج. كانت المحطة تستخدم كرابط بولاية باهانج, و من هنا جاء الإسم, لكنها لم تعد تستخدم. تتميز المحطة بطراز معماري إستعماري بريطاني و هى حقاً شيئ يستحق المشاهدة حين تكون في المنطقة.
    السبيل الوحيد للوصول إلى المرتفعات الآن هو عن طريق البر. يأخذ الزائرون من كوالا لمبور طريق نورث-ساوث السريع (إن سي إي) بإتجاه إيبوه. و منها يمكنهم أن يصلوا إلى تاباه في خلال ساعتين. بعد كشك رسوم تاباه يقود طريق متعرج بطول 60 كم بإتجاه المرتفعات الأسطورية.
    كاميرون هاى لاندز تستحق الزيارة بجدارة, لكن لما ترضى فقط بنزهة عادية شائعة في حين أنك تستطيع أن تتمشى عبر التاريخ؟ إكتشف بنفسك ما تخبئه التلال بعيداً.
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: كاميرون هاى لاندز – مسيرة عبر التاريخ

    [font=&quot]كهوف باتو[/font][font=&quot] من مناطق الجذب السياحي في كوالا لمبور هي الأكثر إقبالا . وترجع تشكيلات الحجر الجيري داخل الكهف إلي حوالي 400 مليون سنة[/font][font=&quot].[/font]
     
  3. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: كاميرون هاى لاندز – مسيرة عبر التاريخ

    جرب في تانجونغ خارا (واحدة من أكبر المنتجعات ماليزيا) بعض الاسترخاء على شاطئ خاص​