1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

غاباتkhao yai التايلندية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة مصباح33, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مصباح33

    مصباح33 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    342
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18


    هي عبارة عن غابات ممتازة فيها شلالات وبحيرات وحيوانات ويوجد بها سكن بنظام بانغلو يعني بيت صغير يتكون من غرفة أو غرفتين ومطبخ وصالة وبلكونة فلا تفوت البانغلو المحيطة بالبحيرة

    وأسمها Khao Yai (كاوياي) بمعنى غابات كبيرة تبعد عن العاصمة بانكوك 200 كم تقريبا – كيف تقوم برحلة إليها ؟عن طرق تكسي الأجرة الموجودة بالفندق أو مكاتب السياحة أو تستأجر مني باص إذا كنتم مجموعة أكثر من 4 أشخاص والسائق, تتفق مع سائق تكسي من الفندق الذي تسكنه بشرط أن تكون السيارة على بنزين ولست على غاز ولا على ديزل لأنها مرتفعة وتحتاج إل سيارة قوية, ومن ميزات الطريق انه ممتع و ترى فيه الجبال الشاهقة والهويات المخيفة. وبعد الدخول من بوابة الغابة الرئيسية تذهب على نفس الخط 2كم تقريبا حتى تصل إلى غرف الاستقبال ومن هنا تستأجر بنغلو واطلب منهم أن يكون على البحيرة . فلابد أن تسألهم عن البرنامج اليومي الموجودة لديهم. وأجمل ما في الكاوياي هدوء الليل وشروق الشمس. ففي اللليل وعند غروب الشمس يعني حلول الظلام اجلس في البلكونة ثم مد ذراعك مكشوفه خارج البلكونة لمدة دقيقة أو دقيقتين فسترى قطرات الندى تكونت عليها في جو معتدل وجميل. وفي الصباح يجب أن تقوم من النوم مع شروق الشمس وأنظر مع النافذة اتجاه البحيرة وسترى منظر يرد الروح مع شروق الشمس ووجود الغزلان والسناجب والأرانب وكثير من الحيوانات تشرب من البحيرة قريبة منك على الطبيعة المنظر عندما تراه كأنك في حلم والشمس لا تراها إلا عند الشروق لمدة ساعة أو ساعتين فقط ثم تبدأ الغيوم تتراكم في جو عليل فعلا بمعنى الكلمة . وهناك شلال جميل جدا ولا تنسى الفرشة للجلسة عند الشلال والشاي والسندوتش وملابس السباحة وتنزل للشلال على درج من عروق الأشجار. وهناك رحلة بعد المغرب تقريبا لرؤية الحيوانات داخل أعماق الغابة مثل الأسود والنمور وجميع أنواع الحيوانات المختلفة على الطبيعة ولا تنسى أن تسأل الاستقبال عن وقت الرحلة عندما تستأجر البانغلو وتحجز لك مكان في السيارة الذاهبة داخل الغابة ومعهم كشاف كبير يوجهونه يمنتا ويسرة بحثا عن الحيوانات لكي يراها السائح ويكون معكم رجال مسلحين للحماية . وهناك أيضا مطعم تايلندي قريب من الاستقبال بإمكانك استئجار أواني الطبخ لأنه يوجد غاز داخل البانغلو للطبخ يجب أن تكون قد أحضرت معك لوازم الطبخ مثل الأرز والملح والسكر والشاي إلى آخره .


    [​IMG] [​IMG]

    [​IMG][​IMG]


    [​IMG][​IMG]

    [​IMG]



    جدول مقترح ومجرب
    1-يجب أن تكون مجهز نفسك وأغراضك والسيارة مع السائق بالليل
    2-السفر إلى الغابات يكون صباحا لكي تتمتع بالمناظر الجميلة وتستفيد من يومك هناك
    3-وعند وصولك إلى هناك استأجر بانغلو لمدة يومين إلى ثلاثة أيام
    4-وبعد الظهر تذهب إلى الشلال القريب منكم للاستجمام
    5-وعند المغرب الذهاب إلى داخل الغابة عن طريق الاستقبالبالسيارة
    6-يجب أن تنام مبكرا لكي تصحى مبكرا لتتمتع بمنظر الشروق في البحيرة وسترى منظر يرد الروح
     
    جاري تحميل الصفحة...