1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أفضل دول سياحية،دليلك الي أكثر 10 دول يمكن أن تنعم فيهم بالهدوء والسلام،دليل سياحي

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏17 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أفضل دول سياحية،دليلك الي أكثر 10 دول يمكن أن تنعم فيهم بالهدوء والسلام،دليل سياحي



    أفضل دول سياحية،دليلك الي أكثر 10 دول يمكن أن تنعم فيهم بالهدوء والسلام،دليل سياحي

    [​IMG]


    يعاني عالمنا بمختلف قاراته من صراعات ونزاعات دموية عديدة الأمر الذي يجعل السفر أو العيش فيها لوقت قصير أو طويل محفوف بالمخاطر غير انه يوجد بالمقابل العديد من الدول التي تنعم بالهدوء والسلام وتقف بعيدة عن الصراعات ولذلك تعتبر مناسبة للعيش فيها حتى في حال وقوع حرب عالمية ثالثة .

    الدول التالية اختارها موقع "ايكبيتيفي" كأفضل دول يمكن اللجوء إليها في حال حدوث نزاعات عالمية.

    1ــ نيوزيلندا:
    تعتبر نيوزيلندا الدولة الأكثر انعزالا في العالم ، غير أنها تعتبر من الدول المتطورة بشكل جيد وهي لا تجاور أي دولة أما اقرب الدول إليها فهي استراليا التي تبعد عنها أكثر من 2000 كم وليس لنيوزيلندا أي أعداء وهي دولة مستقلة ( في إطار دول الكومنولث ) يسود فيها نظام ديمقراطي وتتصف بتنوع طبيعتها ولذلك فيها العديد من المناطق البعيدة التي يمكن الاختباء فيها. كما تعتبر من أكثر دول العالم مسالمة ( في عام 2009 مثلا احتلت المرتبة الأولى في سلم أو جدول السلم العالمي ).

    2 ــ بهوتان:
    يعتبر سكان بهوتان من أكثر دول العالم انعزالا وتقع هذه الدولة التي يسود فيها النظام الملكي بين جبال هيمالايا حيث بالا مكان إلى اليوم مشاهدة أثار القرون القديمة فيها التي تم الحفاظ عليها. ويؤمن السكان فيها بالحلول السلمية لكل الصراعات على الرغم من تواجدهم في منطقة قلقة. وتحظر فيها الأحزاب السياسية أما الحزب الوحيد الذي تشكل فيها وهو حزب المؤتمر الوطني لبوهتان فيتواجد في المنفى في الهند.

    3ــ أيسلندا:
    ليس لأيسلندا أي حدود وهي دولة مستقرة كما ليس لها أعداء بين دول العالم ويعتبر سكانها من الناس السعداء في العالم وتتواجد البلاد أيضا في المراتب الأولى في سلم أو جدول السلم العالمي.

    4 ــ توفالو:
    هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ بين هاواي واستراليا وتعتبر من بين أكثر الدول في العالم أمانا وبعدا وهي رابع أصغر دولة في العالم بعد الفاتيكان وموناكو وناورو وثالث اقل دولة مأهولة بالسكان.

    5ــ فنلندا :

    تمتلك فنلندا تاريخا طويلا مظلما ولهذا تسعى على الدوام أن تكون خارج أي صراعات دولية ولذلك تصنف بأنها من الدول المحايدة وتتواجد في كل مرة في مرتبة متقدمة ضمن قائمة الدول العشرة الأولى في قائمة مقياس السلم العالمي. وتعتبر مناطقها الشمالية الواسعة مكانا مثاليا للهروب من تعقيدات وهموم الحياة الواقعية.

    6ــ سيشيل :
    تتميز هذه الجزيرة ليس فقط بكونها منعزلة عن بقية العالم في وسط المحيط الهندي وإنما باعتبارها مكانا رائعا يتم فيها نسيان هموم الحياة بسبب جمال طبيعتها وشواطئها وسكانها المسالمون.

    7ــ كندا :
    تعتبر كندا ثاني اكبر دولة في العالم وتجاورها فقط الولايات المتحدة التي لديها معها علاقات سياسية واقتصادية وثيقة وتتقاسم معها الحدود الغير محروسة عسكريا كما أن لديها القليل من الأعداء في العالم ولذلك تتواجد على الدوام في المراتب الأولى في مقياس السلم العالمي.

    8 ــ بابوا ــ نوفا جويانا :
    لا تزال توجد في هذه الدولة مناطق لم يتم اكتشافها بعد وبالتالي يمكن الانعزال فيها بشكل رائع عن بقية العالم وتغطي الغابات الاستوائية المطرية ثلاثة أرباع هذه الدولة أما البقية فهي عبارة عن دلتات للأنهار ومستنقعات غير انه يتوجب على المسافرين إلى هذه الدولة تجنب العاصمة بورت موريسبي لأنه تسجل فيها معدلات عالية للجريمة.

    9ــ كوستاريكا :
    تعتبر كوستاريكا التي تنتمي إلى دول أميركا اللاتينية واحدة من دول هذه المنطقة التي تعمل فيها الديمقراطية بأفضل شكل (يتعاقب على الحكم فيها حزبان سياسيان) وقد تم فيها حل الجيش وأعلنت البلاد في عام 1983 بأنها دولة محايدة في الصراعات الإقليمية. وقادت هذه الإجراءات البلاد إلى احتلالها مرتبة أولية في السلم الذي يقيس مثلا السلام العالمي والديمقراطية والحياة السعيدة. وتنجح كوستاريكا في تحقيق هذه النتيجة على الرغم من أنها تتواجد بجوار دول عاصفة نسبيا.



    10ــ سويسرا :
    تعتبر سويسرا بتاريخها الطويل في مجال الحياد وموقعها في وادي بين جبال الألب رهان على شيء مؤكد فالأمن يسود فيها على الرغم من أن عدد كبير من الدول تحيط بها كما يساعد سويسرا في ذلك مجاورتها للنمسا التي تعتبر أيضا دولة محايدة.




     
    جاري تحميل الصفحة...