1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

زيارة الى واشنطن بركان جبل سانت هيلينز

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏18 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    زيارة الى واشنطن


    بركان جبل سانت هيلينز


    هو بركان جبل يقع الى الشمال من جبال كاسكيد في ولاية واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة ، الذي كان آخر ثوران كبير كان في عام 1980 ، عندما البركان يبدو نائما لأكثر من قرن.

    في 18 مايو ، 1980 في 8:32 صباحا ، في أعقاب وقوع زلزال قوي ، في حين أن الجناح الشمالي من البركان انهار وتسبب في سيل من الوحل والصخور أكثر من 2 كيلومتر مكعب. لبعض الوقت الآن ، وكان العلماء لوحظ تورم على جانبي الجبل. بعد انهياره ، وقد نمت هذه القمة من ارتفاع 2950 متر إلى 2549 متر ، 401 متر أو أقل. وقد حفر حفرة انفجار (أو كالديرا) حدوة حصان كبيرة ، و 600 م العميق خلال الاندفاع ، تدفقت على شظايا من جميع الأحجام في رذاذ من أعلى ، وبعد ذلك كان هناك انفجار مفاجئ من الرماد والبخار ، والتي كانت تسمع ما يصل الى 500 كم. والدخان والرماد الشامل للهروب من قمة البركان سميكة جدا وسريع جدا أنه في غضون بضع دقائق ، العمود الذي تم التوصل إليه من ارتفاع 40 كيلومترا. اجتاحت الانهيارات الطينية ودمرت مئات من الكيلومترات المربعة من الغابات ، وتحمل سجلات ضخمة والصخور التي دمرت جميع الطرق. وتدفقات طينية ، شكلت الرماد والصخور انهيار جليدى ضخم. عشرين ثانية في وقت لاحق ، ضرب تدفق الحمم البركانية الضخمة على منحدرات 300 كلم / ساعة. وقد شغل القديم وادي نهر كولومبيا مع 150 مترا من الودائع وما مجموعه 600 كيلومترا مربعا من الغابات لتفسح المجال أمام العديد من التلال القاحلة والرمادي. توفي 57 شخصا من بين الذين رفضوا الإخلاء ، والعلماء والصحفيين. في وقت لاحق ، وقع انفجار المراحل الأخرى.

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...