1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور الأماكن السياحية فى البحرين 2015

الموضوع في 'بوابة السفر الى مملكة البحرين' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏13 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    صور الأماكن السياحية فى البحرين 2015



    الحدائق والمتنزهات والبلاجات


    متنزه عين عذاري ومتنزه الحديقة المائية وجزر حوار والنوفيتيل وبلاج الجزائر والعرين وجنة دلمون
    محمية العرين
    ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتوغرافية، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة، نظرا لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلومترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص بتربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة، وتقع على مسافة 2 كيلومتر جنوب مدينة المنامة.
    بلاج الجزائر
    بلاج جدير بزيارته خصوصا في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، ويقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم، كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني شاليهات للمبيت والسهرات والغناء تحت ضوء القمر الجميل.
    قلعة البحرين
    وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة البحرين اكتشفت فيها مستوطنات حضارة دلمون التي تعود إلى حوالي 3000 قبل الميلاد وتبرز في وسط الموقع قلعة البحرين التي سمي الموقع باسمها وهي مبنية في القرن السادس عشر الميلادي في سنة 1532م وأيضا قام البرتغاليون باستخدامها مقرا عسكريا لهم ودعموها بأبراج جديدة مربعة جلبت حجارتها من جزيرة جدة. وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.
    قلعة عراد
    اسمها مشتق من الاسم القديم لجزيرة المحرق والذي أطلقه الإغريق اليونان وبنيت في نهاية القرن الخامس عشر بواسطة أهل البحرين وذلك لاستخدامها لمواجهة أي تدخل أجنبي، ولقد استخدمها البرتغاليون خلال فترة وجودهم في البحرين سنة 1559 كمركز عسكري لجنودهم.
    قلعة الرفاع


    بناها الشيخ سلمان أحمد الفاتح سنة 1812 واستغلها مركزا لحكمه وسكنه وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حاليا ومفتوحة الآن للزوار كأحد المعالم السياحية.
    المتحف الوطني
    يقع على مفرق جسر المحرق وشارع الملك فيصل ويتكون من قاعات صممت بفن فائق وجميل لتعطي المعروضات وجها بارزا. ويضم المتحف معالم أثرية ووثائق تاريخية ويحتوي على بحيرة صغيرة تعرض أنواع المراكب الشراعية وهو مكان يعطي للزائر فكرة شاملة عن الآثار في البحرين، وصرح حضاري كبير يعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الثقافية البارزة في مملكة البحرين ومركزا لتوفير المعلومات للباحثين والدارسين لمختلف العصور التاريخية التي مرت بها البحرين حتى الوقت الحاضر. افتتح المتحف عام 1988م.


    مجمع السيف والعالي ومجمع البحرين ومجمع الدانه ومارينا مول ومجمع اللؤلؤ والستي سنتر ومجمع سترة ومجمع العلوي الخ.....


    سوق الذهب
    المكان الوحيد في البحرين الذي يجمع كل محلات الذهب والمجوهرات المعروضة تحت سقف واحد، ويمكن للزبائن والسياح اقتناء كل ما هو جديد في عالم الذهب والمجوهرات والألماس، ويقع بشارع الشيخ عبد الله بالمنامة.
    شارع الشيخ عبد الله بالمنامة
    السوق الشعبي الوحيد في البحرين الذي يضم مختلف الحاجيات، فهو رخيص مقارنة بالمجمعات التجارية الأخرى نظرا لتعدد واختلاف نوعيات البضائع فيمكنك الحصول على كل ما تريده من أقمشة وأدوات منزلية وأحذية وألعاب أطفال ومأكولات ومكسرات وحلويات وغيرها.


    كما أن جميع مناطق البحرين تنتشر فيها هذه النوعية من المحلات التجارية مثل مدينة المحرق والرفاع ومدينة عيسى ومدينة حمد وشارع البديع العام. وتتميز البحرين بسهولة التجوال فيها نظرا للإرشادات المرورية واللافتات الواضحة التي تبين موقع كل منطقة في البحرين.

    وبفضل توجه البلاد نحو تعزيز الصناعة السياحية أصبحت البحرين اليوم من أوائل البلدان السياحية الخليجية المتقدمة لما توفره لزائريها من الراحة، وتسهيل أعمالهم من خلال خدمات سلسلة من الفنادق والمطاعم الفخمة والشقق السكنية المفروشة، ومن خلال شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكة المواصلات البرية المتطورتين.
    النوادي والجمعيات

    يتمثل المزيد من مرافق الرياضة والترويح في نوادي وجمعيات رياضة المراكب الشراعية والتزحلق على الماء والركبي وكرة القدم وكرة السلة والتنس والأسكواش وركوب الخيل والشطرنج والسكرابل والتزلج على الجليد والغولف والبولنغ والهوكي والكريكيت والماراثون وغير ذلك.

    وتقام العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية والاجتماعية الرئيسية كسباق الماراثون السنوي وسباق اليخوت وسباق الخيل وسباق السيارات وغير ذلك من المناسبات الرياضية العديدة.

    الرفاع الشرقي والرفاع الغربي
    مدينتان حديثتان إلى الجنوب من مدينة عيسى، فيهما عيون مياه عذبة وأشجار نخيل، والرفاع الغربي مقر الحكم وفيها تقام حلبات سباق الخيل والجمال.أما الرفاع الشرقي ففيها آثار قديمة، ومنها قلعة يعود تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر للميلاد.
    الحد

    مدينة بحرينية من الطرف الشرقي من جزيرة المحرّق بالبحرين، إلى الجنوب منها يقع الحوض الجاف، وبها قاعدة صيد مشهورة.

    دراز

    مدينة بحرينية تشتهر بأنها سوق مهمة من أسواق اللؤلؤ.

    الزلاق

    تقع على خليج البحرين عند شاطئ الشيخ للجهة الغربية، إليها تنتهي الطريق الرئيسية المعبدة الآتية من العاصمة المنامة، فمدينة عيسى فالعوالي، وبالقرب منها مسطحات ملحية كثيرة، وفيها الكثير من واحات النخيل والزروع.

    عسكر

    مدينة صغيرة على ساحل البحرين الشرقي إلى الشمال من رأس حيان بها مرفأ صغير لصيد الأسماك.

    عوالي

    مدينة حديثة وسط البلاد، وإلى الجنوب منها بالقرب من جبل الدخان حيث حقول النفط التي تعد الثروة الأساسية في البلاد.

    المحرق

    مدينة في البحرين بجزيرة المحرق، وكانت عاصمة البحرين القديمة، وأشهر مرفأ تصدر منه اللآلئ والحلي.

    مدينة عيسى

    مدينة حديثة تقع إلى الجنوب الغربي من المنامة، وعلى الخط الآتي من المنامة إلى عوالي فالزلاق وبها عيون مياه عذبة وتنتشر حولها مزارع النخيل وبها عدد من المصانع المنتجة لمختلف السلع الاستهلاكية.

    المالكية

    مدينة صغيرة واقعة على خليج البحرين لجهة الغرب، وفيها ملاحات كثيرة وتزرع عندها أشجار النخيل. وبها مرفأ لصيد الأسماك.

    المعامير

    تقع على الخط الآتي من المنامة في الشمال إلى عسكر في الجنوب وبها مياه عذبة وبساتين نخيل، وهي منطقة صناعية شهيرة تستوعب مختلف الأيدي الفنية العاملة في البحرين.

    البديع

    مدينة صغيرة تقع عند الطرف الشمالي الغربي للبحرين على شاطئ أبو صبح، فيها واحات للنخيل، وزروع متنوعة، تنتهي إليها الطريق الرئيسية المعبدة الآتية من المنامة إلى الشرق.
    ألبوم صور

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

     

    جاري تحميل الصفحة...