1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بينانج في ماليزيا بالصور

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة ابو حسن 2013, بتاريخ ‏13 يناير 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو حسن 2013

    ابو حسن 2013 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    بينانج في ماليزيا بالصور والمعلومات Penang





    غالباً ما يُشار إلى بينانج باسم لؤلؤة الشرق وهي واحدة من المدن الأكثر رومانسية في الشرق، جاء اسم بينانج من شجرة البندق بينانج أو التبول التي وجدت عادة في الجزيرة، منذ إنشائها باعتبارها أول مشاركة تجارية بريطانية في الشرق الأقصى عام 1786، بينانج هي اليوم المدينة الصاخبة مع مزيج فريد من الشرق والغرب، وينعكس هذا في المباني التراثية، وكذلك في أساليب الحياة والغذاء والعادات والتقاليد للسكان المحليين.


    الأماكن ذات الأهمية


    باتو فيرنجي Batu Feringghi



    [​IMG]


    بسؤال أي من الماليزيين عن تناول الطعام الجيد سوف ينصحك بالذهاب إلى بينانج باتو فيرنجي وتقع على السواحل الشمالية من الجزيرة. والمعروفة كمطبخ للمأكولات البحرية بين العديد من المطاعم على شاطئ البحر التي تقدم وجبات الطعام المغرية كل مساء.

    للوصول إلى هناك: استقل سيارة أجرة أو حافلة من كومتار إلى شاطئ باتو فيرينجي ثم نزهة على مهل في الشارع الطويل لتجنب إغفال أي مظاهر للجذب.


    قلعة كورنواليس Fort Cornwallis



    [​IMG]


    بناها فرنسيس لايت عندما وصل لأول مرة إلى بينانج وقد صمم الحصن لصد هجمات محتملة من فبل الفرنسيين. وكانت بدايات الحصن في عام 1796 عندما حل محل حظيرة خشبية مُخبأة تحت الأرض تحتوي على عرض للخرائط القديمة المصورة بالتفصيل لتاريخ بينانج.
    العديد من الهجمات قد شُنت بالمدافع على أسوار قلعة كورنواليس بما في ذلك سيري رامباي، المدفع الذي قُدم للهولنديين من قبل سلطان جوهور.

    للوصول إلى هناك: يقع الحصن في منطقة تُسمى المنتزه وهي رحلة قصيرة بالحافلة من محطة عبارات بينانج.


    بينانج هيل Penang Hill



    [​IMG]


    ذات مرة كانت عمل هذه التلة كمحطة إشارة للسفن في بينانج هاربور. أما الآن فهي من المعالم السياحية التي توفر رؤية بانورامية للمنطقة المحيطة، وبمكن للزوار رؤية جبل جيراي على البر الرئيسي من كيدا، ويتميز بركوب القطار لأعلى التل مع مشاهد جميلة من زراعة الخضار والشاليهات والبساتين وبيوت المزارعين.
     
    جاري تحميل الصفحة...