1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ولاية قيصري التركية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    تطرق الثلوج أبواب تركيا مبكرًا هذا العام، وفي مطلع رأس العام الجديد ما رأيك بمغامرة مثيرة برفقة عائلتك، أو أصدقائك، إلى جبل التزلج المميز "ارجيس"، الواقع في ولاية قيصري التركية.
    [​IMG]
    تبعد منطقة "ارجيس" Erciyes عن قيصري حوالي 25 كيلومتر، وتقع مدينة قيصري في منتصف تركيا، وتمتاز هذه المنطقة السياحية باتساع ميدان التزلج فيها، وأيضا رياضة تسلق الجبال الثلجية، وتتوفر بها جميع وسائل الراحة من فنادق ومطاعم مختلفة، كما توفر المعدات اللازمة لرياضة التزلج.
    وما يميز منطقة "ارجيس" دفء مياهها البركانية، حيث تقع على جبل بركاني، كما أنها تقع بالقرب من مدينة كابادوكيا المشهورة، وهي مدينة حجرية منحوتة داخل الصخور.
    عادة ما يبدأ موسم السياحة الشتوية، ورحلات التزلج في هذه المنطقة من 20/12 الى 20/3 ميلادي من كل عام.
    [​IMG]
    وبالنسبة للتنقل إلى هذه المنطقة، فيوجد مطار داخلي مخدوم بالكامل في مدينة قيصري، ومنها يمكنكم الذهاب إلى أرجيس، بواسطة الحافلات أو التكاسي.
    ويبعد مركز أرجيس السياحي، عن الميناء الجوي في "أركيليت"، مسافة 27 كم فقط. بالإضافة إلى أن من اليسير جدًا الوصول إلى أرجيس من مركز المدينة، بواسطة سيارات الأجرة، كما أن الباصات الخاصة بأرجيس، تنقل الزوار من مركز المدينة، إلى هناك بشكل منتظم، وباستمرار.
    [​IMG]
    وتكون الطرق الرئيسية التي تصل أرجيس ـ بقيصري خلال 24 ساعة، بفضل الفرق المختصة، والموظفة من قبل بلدية قيصري الكبرى في فصل الشتاء.
    وتقع مدينة قيصري في وسط الأناضول تمامًا، كما تبعد عن منطقة كابادوكيا مسافة 70 كم فقط. وتصل الرحلات الجوية اليومية إليها إلى 11 رحلة، وتقلع الطائرات منها إلى إسطنبول يوميًا، إلى جانب الرحلات الجوية المستمرة من قيصري ـ أنقرة، ومن قيصري ـ إزمير المستمرة.
    [​IMG]
    وإن كنت جديدا على مغامرة التزلج، أو كنت برفقة أطفالك، يمكنك أيضا في ارجيس تجربة متعة المسير في الغابات الطبيعية، وكذلك يمكنك التجول في جبالها. كما يفضل البعض الآخر تسلق الجبال بحذاء التزلج، وبسرعة لتدريب الجسم على ذلك، أما الذين يبحثون عن لذة الاستمتاع بالتزلج الذي لا مثيل له، عن طريق المشي على الثلج.
    كما تقدم منطقة أرجيس أشهى المأكولات الخاصة بها، والتي تشتهر بالنقانق الشهية، والباسطرما (اللحوم المجففة بالبهارات)، والشيش بورك، وياغ مانتي - شيش بورك مقلي- ، وقطمير (فطيرة بالطحين).
    [​IMG]
    وهناك ستتمكنون من تذوق المأكولات الخاصة في المطاعم الكبيرة، لدى مداخل تكير، أو في المطاعم الموجودة في مداخل باب منطقة هاجيلار، أو باي هيصارجيك، بالإضافة إلى المطاعم المتنوعة الموجودة على الجبل، والتي أنشئت بأحجار جبل أرجيس الأصلية الطبيعية الخاصة بها، مع الكافتيريات الموجودة هنالك، إلى جانب أنكم ستستمتعون بشرب الشاي التركي الساخن، والشعور بالراحة في نهاية اليوم الشاق.
    ويمكنكم تناول طعامكم أثناء الاستمتاع بمشاهدة مناظر مدينة قيصري الرائعة من على أعلى قمم في جبالها، إلى جانب وجود الأماكن المجانية المخصصة للنزهات، والشواء في منطقة تكير، والتي تتيح لكم لذة الاستمتاع بشواء الوجبات السريعة الخاصة بأرجيس.
    [​IMG]
    وبعد الانتهاء من رحلة التزلج على مدى اليوم، بإمكانكم النزول إلى مركز المدينة خلال 20 دقيقة، للتسوق من المراكز التجارية الحديثة، حيث المراكز التجارية الخاصة بالمنتجات الرخيصة المناسبة، أو من الأسواق التقليدية القديمة حسب رغبتكم.
    ويحتل السوق المغلق (كابالي تشارشي) في قيصري، المرتبة الثانية من بين الأسواق المغلقة، والمنشأة من العهد العثماني، بعد سوق إسطنبول المغلق، وقد جرى ترميمه مطابقًا للأصل في عام 1990م.
    [​IMG]
    وإذا مررتم بقيصري، لأسباب تجارية، أو للقيام بالأعمال الخاصة بكم، ولم تحضروا أحذية التزلج معكم، والأدوات الخاصة، فبإمكانكم الحصول على أحذية التزلج، والملابس الخاصة بالتزلج، ولوح التزلج، وجميع الاحتياجات التي تريدونها، من المحلات والدكاكين الموجودة في جميع مداخل أرجيس، وبأسعار مناسبة جدًا.
    ويذكر أن جبل ارجيس في مدينة قيصري، ثالث أعلى جبل في تركيا، ويصل ارتفاعه الى 3916 متر، ويوجد به مركز ضخم للتزلج من ارتفاع 1800 إلى 3000م.
    ويُعتبر مركز التزلج على الجليد "أرجييس" في مدينة "قيصري"؛ من أكبر مراكز التزلج في تركيا، ويسعى بعد اكتمال كافة التجهيزات اللازمة، التي تؤهله إلى استقبال السياح والزائرين على مدار العام، إلى استقبال نحو مليوني سائح هذا العام.
    [​IMG]
    وكانت تُعرف مدينة قيصري باسم قيصرية في العصر الروماني، وتمتد المدينة عند سفح البركان الخامد، في جبل إرجيس، ويتميز مركز التزلج في أشهر الشتاء، بمسارات ممتازة لمتزلجي المنحدارت، إضافة إلى العديد من الفنادق الجميلة التي تختص بتلبية احتياجات المتزلجين، وعلى الرغم من امتلاك تركيا لنسبة كبيرة من الجبال تفوق دولة أستراليا، إلا أنها لم تستطيع استغلال تلك الجبال لصالحها بشكل كامل، وتهدف إلى جعل تركيا قمة في التزلج خلال الأعوام القادمة.
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...