1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بلاد دال الامارات

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏28 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    [​IMG]

    تستقطب دولة الإمارات مليوني سائح خليجي خلال فترة عطلة الصيف المقبلة بنمو يتراوح بين 50 و55%،مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، وفقاً لدراسات أجرتها شركات استشارية متخصصة، أوضحت أن السعوديين سيشكلون نحو 80% من السياح الخليجيين القادمين للدولة خلال هذه الفترة.

    وقال جان سامان رئيس مجموعة فنادق بيبلوس إن الإدارة الاستشارية التابعة للمجموعة، أجرت دراسة عن أداء السوق السياحية بدول مجلس التعاون خلال فترة الصيف، وتوقعت نتائجها أن يتجاوز عدد السياح الخليجيين القادمين إلى الدولة 2 مليون سائح مقارنة مع 1,3 مليون سائح خليجي خلال العام الماضي 2012، ونحو 800 ألف سائح في العام 2011.

    وأوضح سامان أن هذه التقديرات تؤكد الأهمية الكبيرة التي أصبحت تحتلها دولة الإمارات على خارطة السياحة الخليجية والعالمية، مشيراً إلى أن النمو الكبير المتوقع في عدد السياح خلال الصيف المقبل، سيمثل فرصة مهمة لمختلف المنشآت والمرافق السياحية والفندقية لتعزيز أعمالها وأنشطتها خلال هذه الفترة.

    ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام الغالبية العظمى من الفنادق العاملة بالدولة، بتنفيذ برامج وخطط ترويجية خلال فترة الصيف، تستهدف النزلاء المحليين والسياح الخليجيين بالدرجة الأولى، تشمل تخفيضاً يصل إلى 30% في أسعار الغرف الفندقية، فيما توفر بعض الفنادق عروضاً قيمة مضافة لنزلائها تشمل تذاكر مجانية لدخول مجموعة من المرافق السياحية والترفيهية في عدد من إمارات الدولة، في الوقت الذي أكد فيه عاملون بالقطاع السياحي أن الفعاليات الترفيهية وتطور البنية التحتية للقطاع السياحي، تغلبت على «حرارة الصيف» ورسخت مكانة الإمارات السياحية على المستويين الإقليمي والعالمي.
    ووفقاً لمسؤولين وعاملين في القطاع الفندقي، يشكل كل من النزلاء المحليون والسياح الخليجيون أكثر من نصف نزلاء الفنادق خلال فترة الصيف، ما يشجع الفنادق على «مغازلة» هذه الشريحة من السياح من خلال عروض خاصة تركز على العائلات الخليجية.

    ويقول فرانك هيس، مدير إدارة المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي: “أصبحت الإمارات وجهة سياحية تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم، ونعمل على الاستفادة من موسم الصيف لأهميته بين الأفراد والعائلات في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تحقيق انتعاش خلال الصيف”، مشيراً إلى أن الفندق خصص أسعار إقامة مخفضة للنزلاء خلال هذا الموسم.

    وأضاف أن المجموعة تنظم حملة عروضها الترويجية للصيف بتقديم خدمات لكافة أفراد العائلة لاستقطاب النزلاء حتى 7 سبتمبر المقبل، لافتا إلى إطلاق عرض عائلي من خلال برنامج “أطفال مهمون جداً” والتي تتيح للأطفال دون سن الثانية عشرة إقامة مجانية بالإضافة إلى وجبات طعام مجانية.

    ونوه إلى أن وجود عرض آخر وهو (آباء مهمون جداً) والذي يتيح للعائلات التي تقيم ثلاث ليالٍ أو أكثر في أحد أجنحة فندقي إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي أو كروان بلازا دبي فستيفال سيتي، الحصول على هدايا وقسائم مجانية للعب البولينج، وخصومات على العلاجات الطبيعية ولعب رياضة الجولف وتناول الوجبات.

    فعاليات مهمة

    وتشهد دولة الإمارات خلال فترة الصيف مجموعة من الفعاليات السياحية المهمة التي أسهمت في ترسيخ موقع الدولة كسوق سياحية مهمة، مثل (مفاجآت صيّف في أبوظبي)، و(مفاجآت صيف دبي)، ومجموعة من الفعاليات الأخرى.

    وفيما يخص العروض التي تقدمها الفنادق، تقدم فنادق ومنتجعات موفنبيك للشرق الأوسط، خصومات سعرية خلال فصل الصيف تصل إلى 30% وفقا لتوفيق تميم نائب الرئيس للمبيعات والتسويق، الذي أوضح أن هذا العرض يمتد إلى 75 فندقاً ومنتجعاً عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

    وأضاف: تبدأ الأسعار المخفضة أقل من 100 دولار لليلة الواحدة في فنادق المجموعة بدبي، وهو نفس السعر في هانوي وسايجون في فييتنام، والغردقة في مصر، منوها إلى أن “عرض الصيف في العام الماضي حقق نجاحاً كبيراً، وتم تطويره خلال العام الحالي ليشمل كل فنادقنا في العالم”.

    وترى الفنادق أن السياحة الترفيهية في دول مجلس التعاون تعتبر أسرع القطاعات نمواً، حيث يشهد فصل الصيف هبوطاً في معدلات سفر رجال الأعمال، مقابل زيادة كبيرة في سفر الترفيه، وفقا لمعين قنديل نائب الرئيس للعمليات، في فنادق ملينيوم وكوبثورن الشرق الاوسط وأفريقيا.

    وأضاف قنديل: تم إطلاق حملة صيفية لعام 2013 من خلال برنامج “صيّف على طريقتك” والتي تمتد إلى 15 سبتمبر المقبل بأسعار تنافسية، منوها إلى أن الحملة الترويجية الصيفية هي الثالثة للمجموعة والتي تركز على السياحية الخليجية بالدرجة الأولى.

    وشدد على أن الحملة تسعى للاستفادة من العدد المتزايد للمقيمين في الخليج لحضور الفعاليات الثقافية والمهرجانات الصيفية، مبينا بأن الحملة راعت ما يفضله السياح الخليجيون، كما يتوفر العرض في جميع فنادق ملينيوم وكوبثورن في دبي وأبوظبي ودول مجلس التعاون الخليجي.

    السياحة في رمضان

    ويقول بيتر منصوريان مدير عام جراند ملينيوم دبي “نرى في شهر رمضان فرصة لاستقطاب العائلات والنزلاء، من داخل وخارج الدولة والمجموعات، لافتا إلى توفير عروض تركز على حفلات الإفطار والإقامة في نفس الوقت.

    إلى ذلك اتخذت فنادق ومنتجعات فيرمونت من الصيف فرصة لتعزيز نسب الإشغال، من خلال عرض الصيف العائلي الذي يستمر حتى 30 سبتمبر، ويتيح لفئات المسافرين خصما 50% على الغرف الإضافية للأطفال دون 18 عاماً، والمرافق والخدمات الإضافية.

    ومن جانبه قال تومي روسوبولوس ، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق لمجموعة تايم إن المنافسة على النزلاء خلال الصيف تتسع بين الفنادق، لافتا إلى إطلاق عرض يمتد حتى 8 أغسطس المقبل في فنادق مجموعة تايم في دبي والشارقة، متضمنا أسعاراَ خاصة للغرف وخصماَ بنسبة 20% على تذاكر دخول حديقة وايلد وادي للألعاب المائية وعروض الدلافين، بالإضافة إلى خصم 50% على خدمات مرافق السبا في الفنادق، بالإضافة لخدمة الحافلات المجانية من وإلى مراكز التسوق الرئيسية، متوقعاً نمواً لا يقل عن 7%.

    ويرى أيمن عاشور، المدير العام لفندق تلال ليوا بأن الصيف موسم تنافسي بين مختلف الفنادق، وأطلقت الفندق حملته الصيفية للنزلاء من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تنافسية، موضحاً بأن العرض يتضمن عدداً من الأنشطة الترفيهية بما فيها ركوب الدراجات الرباعية وركوب الكتبان الرملية والتزلج على الرمال وتأمل النجوم وركوب الجمال، ويمتد العرض حتى 31 أغسطس المقبل.

    أما فندق فندق رافلز دبي، فأطلق عرض الإقامة بأسعار خاصة خلال شهر رمضان، يضاف إليها تكاليف وجبتي الإفطار والسحور، ويمتد العرض من 8 يوليو وحتى 7 أغسطس، بخلاف عروض أخرى في المطاعم وخدمات الضيافة.

    ومن جانبه قال “ لوثار كوارز” مدير عام فندق الريتز-كارلتون مركز دبي المالي العالمي : أطلق الفندق مجموعة عروض خلال الصيف لاستقطاب المسافرين والسياح، خصوصا من الإمارات والخليج، موضحا بأن الضيوف الذين يُمضون ليلتين على الأقل، سيحصلون على إقامة مجانيّة لطفلين في كلّ غرفة دون سنّ الثانية عشرة، واستخدام مجاني للانترنت والاستفادة من دخول مجاني لشخصين إلى شاطئ ريفا، جزيرة النخلة جميرا، وبطاقتين مجانيّتين لحضور فيلم سينمائي في دبي مول أو لزيارة دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، دخول مجاني لطفلين إلى أبرز منتزهات دبي.

    نمو متوقع في عدد النزلاء الخليجيين

    توقع أحمد بدوي المدير المالي في فندق تاج بالاس دبي أن تسهم العروض التي أطلقها الفندق في نمو عدد النزلاء من أبناء دول مجلس التعاون خلال فترة الصيف، مشيراً إلى أن السياح الخليجيين يمثلون النسبة الرئيسية من النزلاء خلال هذه الفترة، موضحا بأن أطلق عروض خاصة بهذه الفترة.

    ويؤكد جان بيير سيمون، المدير العام الإقليمي لمنتجعات منتجع كورال بيتش أن هذه الفترة تعتبر فرصة مهمة للفنادق، خصوصا مع الزيادة المتوقعة في تدفق السياح الخليجيين على الدولة، مشيراً إلى أن فندق كورال بيتش الشارقة قد أطلق عروضاً خاصة خلال الصيف، ويقول إن الفندق يفتح أبوابه للمقيمين في الإمارات والزوار بأسعار خاصة وعروض مميزة.

    ويشتمل العرض على قسيمة إضافية بقيمة 50 درهما لكل ضيف من البالغين، ويمكن للزائرين استخدام قسيمتهم لتناول الغداء أو المرطبات ويستمر طوال الصيف
     

    جاري تحميل الصفحة...