1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بيروجيا المدينة الساحرة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    بيروجيا (بالإيطالية: Perugia) مدينة في أواسط إيطاليا عاصمة إقليم أومبريا Umbria ومقاطعة بيروجيا تطل على نهر التيفيري Tiber و تبعد 170 كم شمال روما و 148 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة فلورنسا.
    [​IMG]
    وسط بيروجيا The center of Perugia​
    يمكن الوصول الى بيروجيا من روما أو ميلانو أو أي مدينة أخرى بواسطة القطار أو الباصات حيث يوجد بها محطة حافلات ومحطة قطارات كبيرة نوعا ما وتنطلق منها يوميا رحلات متوجهة لجميع المدن دون استثناء.
    [​IMG]
    محطة قطارات بيروجيا ​
    تحتضن بيروجيا جامعة عريقة تأسست عام 1307 م , و تعتبر المدينة أشهر المدن لدراسة اللغة الإيطالية بالنسبة لجميع الجنسيات حيث تستقبل اعداد هائلة سنويا خصوصا في أشهر الصيف وفي شهر يناير من كل عام.


    [​IMG]
    جامعة بيروجيا​

    بيروجيا مركز فني وثقافي مهم في وسط إيطاليا حيث ينسب إليها الرسام الشهير بييترو فانوتشي Pietro Vannucci لذا يلقب بيرودجينو أي ابن بيرودجا الذي زين الساحة المحلية Sala del Cambio بلوحاته الجدارية أما رسوماته فتجدها معروضة في المتحف الوطني في أومبريا National Gallery of Umbria.
    كان بييترو فانوتشي معلم رفائيل Raphael أهم فناني عصر النهضة حيث أنتج في بيرودجا خمسة لوحات (اليوم لم تعد في المدينة) وجدارية واحدة، وهنالك رسام شهير آخر عاش في بيروجا هو بينتوريكيو Pinturicchio , أما أهم معماريها فهو غالياتسو اليسي Galeazzo Alessi الذي صمم أجمل مباني المدينة.
    [​IMG]
    ساحة Sala del Cambio​

    وسط المدينة جميل بشكل مذهل لذا اختير لأن يكون موطنا لمهرجان أومبريا للجاز Umbria Jazz Festival الذي يقام لمدة أسبوع في منتصف يوليو من كل عام.
    أخيراً تعد بيروجيا منتج رئيسي للشوكولا !

     
    جاري تحميل الصفحة...