1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

متحف بيكاسو

الموضوع في 'السياحة في باريس 2017' بواسطة نيرة, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نيرة

    نيرة Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    [h=3]متحف بيكاسو[/h]

    [​IMG]

    متحف بيكاسو (باريس) هو ثاني أكبر متحف للفنان العالمي بيكاسو بعد متحف بيكاسو بمدينة برشلونة في اسبانيا. المبنى الذي اقيم فيه المتحف يعود إلى القرن السابع عشر الميلادي وكان عبارة عن قصر وتغير لمدرسة وانتقلت ملكيته للعديد من الاشخاص ثم سيطرة عليه حكومة الثورة الفرنسية و بعدها بيع الى عدد اشخاص وتحول الى فندق , ولكن تم تخصيصه كمتحف يضم فيه أعمال الفنان بيكاسو في العام 1985 بعدما قدم ورثة بيكاسو جزءا من مجموعتهم الشخصية من أعمال الفنان الذي توفي العام 1973.يضم المتحف أكثر من خمسة آلاف عمل فني للرسام الأسباني بيكاسو, ويستقبل نحو نصف مليون زائر سنويا بينهم 65% من الأجانب.
    [h=3]
    متحف كوري
    [/h]

    [​IMG]متحف كوري (بالفرنسية: Musée Curie‏) هو متحف تاريخي موضوعه الأساسي هو تاريخ أبحاث الإشعاع، مقره في المنطقة الخامسة في 11 شارع بيير وماري كوري بباريس في فرنسا. وهو يفتح أبوابه مجاناً.أنشئ المتحف سنة 1934 عقب وفاة مدام كوري وشغل الطابق الأرضي من جناح "كوري" بمعهد الراديوم (بالفرنسية: Institut du Radium‏)، والذي كان في السابق المعمل الخاص بماري كوري، الذي بني بين عامي 1911 و1914، ودأبت مدام كوري على إجراء أبحاثها فيه بين عامي 1914 و1934، وفي هذا المعمل اكتشف ابنة مدام كوري (إيرين) وزوجها (فردريك جوليو-كوري) النشاط الإشعاعي الاصطناعي، وهو الاكتشاف الذي أهلهما لنيل جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1935.يحتوي المتحف على عرض تاريخي مستديم يمثل النشاط الإشعاعي وتطبيقاته، وخاصة في مجال الطب، ويركز في هذا العرض على دور عائلة كوري، كما يعرض بعض الأجهزة الهامة التي كانت تستخدم في إجراء أبحاث الإشعاع قبل عقد الأربعينيات من القرن العشرين. ويحتوي المتحف كذلك على مركز للمصادر التاريخية يضم أرشيفات وصوراً ووثائق تخص أسرة كوري، وأسرة جوليو ـ كوري، ومعهد كوري، وتاريخ النشاط الإشعاعي وطب الأورام.
    [h=3]
    متحف أورسيه
    [/h]
    [​IMG] متحف اورسيه (بالفرنسية:Musée d'Orsay). هو متحف في باريس بفرنسا على الضفة الغربية لنهر السين. ومقره محطة سابقة للسكة الحديد في العاصمة الفرنسية وهي محطة Gare d'Orsay. يحوي المتحف في معظمه أعمال من الفن الفرنسي. تؤرخ منذ 1848 حتى 1915 بما فيها لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية. ولعل أشهر مايحويه النفائس والقطع النادرة للوحات الفن الانطباعي لفنانين من المشاهير أمثال كلود مونيه ورونوار. العديد من هذه اللوحات تم عرضها أولا في Galerie nationale du Jeu de Paume سابقا لافتتاح المتحف في 1986.

    [​IMG]
    مبني المتحف كان في الأساس محطة سكة حديد في وسط باريس Gare d'Orsay. قام ببناء المحطة شركة CF Paris-Orléans وتم الانتهاء من بنائها في وقت المعرض العالمي الذي استضافته باريس في 1900 "Exposition universelle de 1900" حيث قام بتصميمها ثلاثة معماريين . وكانت محطة النهاية للقطارات القادمة من جنوب غرب فرنسا حتى 1939.في 1939 لم يعد رصيف المحطة ملائما للقطارات الطويلة التي كانت تستعمل في الخطوط الرئيسية. بعد 1939 تم استعمال المحطة لخطوط خدمات الضواحي، كما صار جزء منه مركزا للبريد أثناء الحرب العالمية الثانية . تم استخدامها لاحقا كموقع لتصوير أفلام سينمائية عدة كالفيلم المقتبس عن رواية "المحاكمة" "Der Process" لفرانتس كافكا ومن اخراج اورسن ولز. كما تم اغلاق فندق المحطة "Hôtel Drouot" في 1 يناير 1973.
    في العام 1977 قررت الحكومة الفرنسية تحويل المحطة إلى متحف وقامت بالأعمال الانشائية شركة Bouygues الصناعية. تضمن العمل خلق مامساحته 20,000 كيلومتر مربع في 4 طوابق. تم افتتاح المتحف الجديد بواسطة الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران في 1 ديسمبر 1986.وضع في زوايا المتحف ستة مجموعات من التماثيل تمثل القارات الست، كان قد تم نحتها لتوضع في المعرض العالمي في باريس العام 1878 "Exposition universelle de 1878"
     
    جاري تحميل الصفحة...