1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

حاجات مهمة ليك قبل السفر

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'البوابة السياحية' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    (1) يساعدك تنظيم الرحلة على كسب الوقت. فأن تكون لديك قائمة بالأشياء التي يجب أخذها معك في الرحلة على الكومبيوتر سيخفض من استهلاك الوقت المستعمل لإعادة كتابتها عند كل رحلة جديدة.
    (2) يساعدك تنظيم الرحلة على توفير قدر من النقود. سيجنبك القيام بالتسوق قبل بدء الرحلة، من إنفاق نقود على اشياء قد تكتشف لاحقا بأنك لا تحتاجها او تسرعت في شرائها.
    (3) يساعدك تنظيم رحلتك على تجنب التوتر. ليست هناك حاجة للتوتر بينما أنت تبحث في جيوبك عن بطاقات السفر والجواز داخل المطار إذا كانت كل الأوراق منظمة وموضوعة في مكان واحد.


    اتبع هذه النصائح لتجنب التوتر وتبديد الوقت والمال بدون طائل:
    (1) التخطيط المسبق للرحلة. اسحب قلما وورقة واكتب مسارا لرحلتك وأوقات السفر وأوقات الدخول والخروج من الفنادق وقائمة بكل الأنشطة والأمكنة التي تريد زيارتها. سيساعدك ذلك على التأكد من توفر وقت كاف لكي تصل إلى وجهتك المقصودة، وما إذا كنت قد خططت لأنشطة كثيرة ليوم واحد.
    (2) اعمل قائمة لمساعدتك على حزم حقائبك. احفظ هذه القائمة على الكومبيوتر بحيث تستطيع أن تستخدمها كلما سافرت. استعملها كقالب وقم بتجديدها قبل كل رحلة كي تدخل فيها أي شيء جديد مثل الأدوية او اي اغراض طارئة.
    (3) احتفظ بكل المعلومات الخاصة برحلتك في مكان واحد. اعمل ملفا للأوراق الخاصة بالرحلة مثل وثائق الحجز والبطاقات وما شاكلها. وحينما تحتاج إلى أي من هذه المعلومات أثناء رحلتك فإنك ستجدها تحت يدك.
    (4) احتفظ بكيس خاص بمواد التنظيف مع حاويات صغيرة طيلة أيام السنة. وبذلك تكون دائما مستعدا للرحلات الطويلة أو القصيرة. تفحص كل ما تحتويه قبل تركك للبيت فقد يكون معجون الأسنان قد نفد في رحلتك الأخيرة.
    (5) ضع كل الأشياء التي ستحتاج إليها مباشرة في قمة حقيبتك. لأنك سوف تحتاج لها مرارا وتكرارا.
    (6) استعمل منظمات الحقيبة لفصل الملابس عن بعضها. فمنتجات مثل Pack It Cubes أو حقائب من نوعZiplog تؤدي هذه المهمة وحقائب ضخمة مزودة بسحابات وتحتوي مواد تبلغ حد لترين ونصف اللتر متوفرة في السوبرماركتات وهي كبيرة بما فيه الكفاية كي يمكن تنظيف الملابس وهي تسمح بإبقاء الملابس المستخدمة أو الرطبة منفصلة عن الملابس الأخرى. بالتأكيد ارتداء حذائك الأكثر ضخامة أثناء سفرك سيعطيك مساحة إضافية في حقيبتك.
    (7) نظم ملابسك حول لون أساسي مثل اللون الأسود أو الأزرق أو البني للتخلص من أخذ ملابس أكثر مما تستطيع حمله. وهذا ما سيمكن أن تختار الملابس المناسبة مع ذلك اللون، فأنت لا تحتاج إلى أخذ حذاء مخالف لهذا اللون. كذلك فعند حزم الحقيبة فكر بالأنشطة الأخرى التي ستقوم بها أثناء رحلتك. فهل ستشمل أياما على الشاطئ؟ أو هل هناك وقت لتناول العشاء مع الأقارب؟ فكر بكل الأشياء التي قد تحتاجها مسبقا


    نصائح عائلية هنا بعض الإرشادات التي تبقيك مبتسما كل يوم
    خلال رحلتك الصيفية:
    1-احمل اشياء قليلة لكنها تغطي ما تحتاج إليه في الرحلة. وهذا يعني أن عليك عدم أخذ أي شيء إلا إذا كنت فعلا بحاجة إليه، لكنك إن كنت بحاجة إليه فعلا فلا تتظاهر بأنك قادر على الاستغناء عنه. فأنت ستكون في وضع يرثى له أو تضطر في الأخير إلى شرائه أثناء رحلتك.
    (2) اشتر شيئا ما عند وصولك إلى جهة سفرك. النصيحة الأولى هي أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك شراؤها في المكان الذي تنوي التوجه إليه. فقد يكون أسهل شراء أشياء متوفرة هناك من حزمها وفكها داخل حقيبتك. عليك أن تقرر وتختار ما بين الراحة والتكاليف.
    (3) درجة التركيز يختلف مدى التركيز من شخص لاخر في الاسرة الواحدة، لا سيما اذا كنت مسافرا مع اطفال. ولذا بدلا من الدخول في مشاكل مع اطفالك خلال الرحلة يستحسن ترتيب الرحلة طبقا لقدرة اصغر الاطفال في الاسرة. ولا تنس ان هذه عطلة عائلية.
    (4) رتب رحلتك قرر قبل وقت كاف من الرحلة ما الذي تريد القيام به خلال الرحلة. هل تريد مثلا زيارة 6 مدن في 7 ايام؟ ام رحلة بلا ترتيب؟ فأستغلال الوقت بالسفر مهم وضروري جدا.
    (5) كن عمليا خذ معك الملابس والاحذية المريحة التي يمكن ان تستمر معك طوال الرحلة. الهدف من الرحلة هو الاستمتاع بالدول والاماكن التي تزورها وليس استعراض للازياء.
    (6) كن مرنا من المؤكد ان رحلتك لن تتم طبقا لما خططت له تماما. هذا امر طبيعي. وهو واحد من تعريفات كلمة «مغامرة». غير ان رد فعلك للتغييرات والتحديات التي ستحدث خلال الرحلة كأسرة هي المدخل الحقيقي لذكريات افراد الاسرة عن هذه الرحلة. كما انها ستكون العامل الاساسي وراء رغبة افراد الاسرة في تكرار التجربة.
    (7) في الرحلات العائلية المحاولة قدر المستطاع التوفيق بين رغبات الجميع في الترفية فهي رحلة للجميع ولكل فرد حقة بالأستمتاع بهذة الرحلة وانصح دائما عند نهاية كل يوم سؤال افراد الأسرة عن انطباعهم عن قضاء هذا اليوم لكي يتم قدر المستطاع تلافي الأخطاء في اليوم الذي يليه.
     
    جاري تحميل الصفحة...