1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اغرب جزر فى العالم

الموضوع في 'البوابة السياحية' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    لا تظهر هذه الجزيرة "السلحفاة" بنهر "مودوكسي" جنوب غرب الصين؛ إلا في فصل الربيع فقط، وتختفي بقية العام، ولظهورها قصة طريفة روتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

    والجزيرة تشبه في تكوينها شكل "السلحفاة"، التي يعتبرها الصينيون رمزاً للحياة وطول العمر؛ ولذا فإن سكان قرية "لونج تشي" بمقاطعة يونيانغ يطلقون عليها اسم "سلحافة الربيع المتصاعدة من الماء".

    ولظهور الجزيرة قصة طريفة ساهمت في شهرتها؛ فهي تعتمد على كمية مياه الفيضان التي تتجه إلى المصب بنهر "مودوكسي"؛ حيث يظهر شكل السلحفاة فقط عندما يكون مستوى المياه ما بين 163 و168 متراً. داخل منطقة الممرات الثلاثة، والتي يتم التحكم في مستوى المياه الموجودة بها من خلال سد "الممرات الثلاثة"؛ حيث يُعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات للاستمتاع بالمشهد؛ فعندما ينخفض النهر إلى مستوى 175 متراً تظهر الجزيرة فوق الماء، وعندما يصل الماء إلى 145 متراً تصبح الصخرة متصلة مع البر الرئيسي. وبسبب غرابة هذه الظاهرة الطبيعية انتشرت قصتها في مختلف أنحاء العالم؛ مما جعلها في النهاية مقصداً سياحياً مهماً للكثيرين .
     
    جاري تحميل الصفحة...