1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة باغيو

الموضوع في 'العرب المسافرون الفلبين' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا


  1. [​IMG]

    مدينة باغيو هي مدينة حضريه بدرجه كبيرة في شمال لوزون فى الفلبين. باغيو سيتي انشئت في عام 1900م من قبل الاميركيين في الموقع ibaloi من قرية تعرف باسم kafagway ، باغيو سيتي وعينت اللجنة الفلبينيه على أن تكون العاصمة الصيفيه للفلبين في 1 حزيران / يونيو 1903م وادرجت بوصفها المدينة التي يوجد بها الجمعية الفلبينيه في 1 ايلول / سبتمبر ، 1909م وهناك يوجد قصرالرئاسي و المحكمه العليا ومكاتب التشريعي.
    اسم المدينة مشتق من كلمة bagiw في ibaloi ، بلغة السكان الاصليين للـ Benguet المنطقة ، مما يعني 'موس' والمدينة هي على ارتفاع نحو 1500 متر (5100 قدم) في الغابات المداريه الرطبه الصنوبرية ونباتات السحالب وطحالب ، وفقا لتعداد عام 2000 ، يبلغ عدد سكانها 252386 في 52302 أسرة.
    يوجد في المدينة مطار يبعد حوالي 20 دقيقة بالسياره جنوب المدينة ، نظرا لمحدوديه طول المدرج يقتصر على طائرات صغيرة ، الرحلة من وإلى مانيلا 50 دقيقة فقط ، و6 ساعات من وإلى مانيلا لمسافة تصل 250 كيلو متر تقريباً وتعرف الطريق بـ درب الجبل .
    ويعتمد جزء من مردودات اقتصاديات المدينة من المراكز والمعاهد التعليمية والكليات والجامعات والمدارس الفنية والتجارية ، والمنتجات الزراعية والسلع المنتجة بالمدينة ، المنتجعات والموارد السياحية والمدينة مركز رئيسي لتجارة التجزءة ، على الرغم من صغر حجم المدينة ألا وأن هناك العديد من مراكز التسوق ومراكز التسوق في حي الاعمال في تقديم الطعام الى تزايد النشاط التجاري في باغيو ومن المراكز التجارية المتوفرة ( سيتي سنتر – سنتر مول – بورت فاقا مول )

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    - يوجد ثلاث طرق للوصول إلى المدينة وهي kennon – ماركوس naguilian
    - ما يمز المدينة ويجعلها فريدة بأن درجة الحرارة في موسم الصيف مابين 28-20 درجة موئية وفي الشتاء مابين 20-14 درجة مئوية ويطغي على الاجواء الضباب الكثيف .
    - مقاصد اخرى بالمدينة ( متحف الحربي – القصر الصيني – الاودية خارج المدينة )
    - تشتهر المدينة بالمنتجات الاقمشة الملونة والخرز والمنحوتات الخشبية وهناك المنتجات الزراعية ( الزهور – الفراولة وفواكهة أخرى – الخضروات )
    - في جادة magsaysay شارع abanao يضم المراكز التجارية وهيكل الاعمال التجارية والفاندق والمطاعم والمحلات التجارية الكبري .
    - يوجد مصدر أقتصادي أخر يتكون من الشركات الخاصة بالملابس والترنزوستورات وقطع السيارات والالكترونيات وأجزاء الكمبيوتر
    - تعتبر السياحة أحد أهم أقتصاديات المدينة بشكل الرئيسي
    - المؤسسات التعليمة العالية بالمدينة منها جامعة المدينة وجامعة الفلبين والتي تعتبر أول مؤسسة للتعليم والعالي والبحوث .
    - تعرف على ثقافة وعادات وتقاليد قبائل ايتونق و ترينيداد في المنطقة القريبه من مدينة انجلوس
    - أنشأ الاسبان commandante او الحاميه العسكرية أبان الاستعمار الاسباني.
    - في عام 1909م أستاجر المهندس المعماري الاميركي الشهير دانيال بورنهام المدينة بالكامل أبان الحكم الامريكي والهدف انشاء مدينة استثمارية اقتصادية حديثة ولكن لم يحقق ألا شئ البسيط جداً ، وقد أعلن الاميركيون باغيو العاصمة الصيفيه للفلبين ومقر اقامة الحاكم الامريكى العام في فصل الصيف ، ونتج عن ذلك تطور بالمدينة بالمتنزهات والطرق والشوارع العامة .
    - المدينة معروفة بأنها موقع استسلام الأميرال الياباني الذي قد الغزو والسيطرة على الفلبين و دول الجوار لـ القوات الامريكية في عام 1945م وضع علامات على نهاية الحرب العالمية الثانية.
    - أعلن استقلال الفلبيني في عام 1946م ، استقر الأميركيين في المدينة وكان يوجد سكان من دول الهولنديه والبلجيكية .
    - دمر الزلزال معظم باغيو 16 يوليو 1990م ، أعيد بناؤها بسرعة بفضل المعونات من الحكومة الوطنية ومختلف الجهات الدولية المانحه مثل اليابان وغيرها من الامم .

    - حدث انقلاب عسكري في المدينة وحدث تصادم عسكري ضد المتمردين والقوات المسلحة الفلبينية وكان نصر حليف الدولة .
    - في مايو 2003م قدم التماس تعلن باغيو منطقة تراث .


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...