1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة تنريفي

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة تنريفي احدى جزر الكناري السياحيه
    [​IMG]

    تينيريفي هي واحدة من أكبر وأكثر جزر الكناري اكتظاظا بالسكان . كما أنها أكثر الجزر المأهولة في اسبانيا .

    شاهد : افضل جزر الكناري

    [​IMG]

    معلومات عن جزيرة تنريفي
    جزيرة تنريفي هي أكبر جزر الكناري ، كما انها من الجزر الجذابة مع عالم رائع من التناقضات المناخي . تمتلئ جزيرة تنريفي بمزيج شاعري من الشمس والرمال ، والطبيعة والترفيه ، مما يجعلها واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا .[​IMG]

    تمتد جزيرة تنريفي بنحو 269 كيلومترا من الساحل ، وتقدم مجموعة واسعة من الأماكن للتمتع بالشمس والبحر . في الشمال ، هناك الريف الحاد مع المنحدرات ، وسوف تجد الخلجان الصغيرة والبرك الطبيعية ، بينما في الجنوب ، كما هو الحال في بلديات أديجي وأرونا ، وسوف تجد العديد من الشواطئ ، وهي في معظمها من المناطق البركانية الأصل . يمكنك السباحة والتشمس على مدار السنة مع الإستمتاع بوفرة من الأيام المشمسة ودرجات الحرارة المعتدلة التي تتراوح بين 18 درجة مئوية في الشتاء و 26 درجة في الصيف .

    للاطلاع على : جزر الكناري بالصور

    ومع ذلك ، هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير للاكتشاف في الجزيرة . بالاضافة الى حديقة تيد الوطنية والحديقة الطبيعية كورونا فوريستال ، بالإضافة إلى غيرها من المناطق الطبيعية الجميلة على الجزيرة . أماكن الغوص في المياه المحيطة بالجزيرة هي أيضا تجربة مذهلة ، بالإضافة إلى إمكانية الإستمتاع بـ ركوب الدراجات ، والجولف ، والمشي ، وركوب الأمواج أو القفز المظلي جنبا إلى جنب مع الكرنفالات الشهيرة . هناك أعياد أخرى في المدن المختلفة من الجزيرة ، والتي تساعدك في التعرف على التعرف على الحرف اليدوية التقليدية . فن الطهو ، وخصوصا أطباق السمك والبطاطا والجبن . وغيرها من العادات الشعبية والتقليدية لسكان الجزيرة .

    تبلغ مساحة الجزيرة بنحو 2،034.38 كيلومترا مربعا (785 ميل مربع) ويبلغ تعداد سكانها لنحو 898680 نسمة ، هناك 43 في المئة من إجمالي عدد السكان في جزر الكناري .

    يقبل نحو خمسة ملايين سائح لزيارة تينيريفي كل عام ، حيث أنها تستقطب أعلى نسبة للسياحة من جزر الكناري . كما أنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في إسبانيا والعالم . تينيريفي تستضيف واحدة من أكبر المهرجانات في العالم مثل كرنفال سانتا كروث دي تينيريفي . يتم تقديم تينيريفي من قبل اثنين من المطارات ، مطار تينيريفي الشمالي ومطار جنوب تينيريفي .

    سانتا كروث دي تينيريفي هي عاصمة الجزيرة ومقر مجلس الجزيرة . والمدينة هي عاصمة المنطقة ذات الحكم الذاتي لجزر الكناري (بالتقاسم مع لاس بالماس) ، وتقاسم المؤسسات الحكومية مثل رئاسة الجمهورية والوزارات . بين التقسيم الإقليمي 1833 من اسبانيا و 1927 في سانتا كروز دي تينيريفي حيث كانت العاصمة الوحيدة لجزر الكناري .

    الجزيرة هي موطن لجامعة لا لاغونا ، التي تأسست في عام 1792 وتعد أقدم جامعة في جزر الكناري . سان كريستوبال دي لا لاغونا (مواقع التراث العالمي) هي المدينة الثانية من الجزيرة ، والثالثة على الأرخبيل . كانت المدينة لا لاغونا أيضا هي عاصمة جزر الكناري إلى أن تم استبدالها بـ سانتا كروز في عام 1833 .

    جيولوجيا
    تينيريفي هي جزيرة بركانية وعرة ومنحوتة من الانفجارات المتعاقبة طوال تاريخها . هناك أربعة انفجارات بركانية سجلت تاريخيا على جزيرة تنريفي ، مما أدى إلى وقوع إصابات . الأولى وقعت في عام 1704 . بعد ذلك بعامين ، في 1706 ، وقع أكبر انفجار في Trevejo ، والذي أنتج عن هذا البركان لكميات كبيرة من الحمم . والآخر من القرن ال18 في عام 1798 في كندا دي تيد . وأخيرا ، في عام 1909 تشكلت جمرة مخروط Chinyero ، في بلدية سانتياغو ديل تيد .

    تقع جزيرة تنريفي ما بين 28 درجة و 29 درجة شمالا و 16 ° و 17 ° . وإلى الشمال من مدار السرطان ، وتحتل موقعا مركزيا بين جزر الكناري الأخرى غران كناريا ، لا غوميرا ولا بالما . الجزيرة ممتدة حوالي 300 كم (186 ميل) من الساحل الأفريقي ، وحوالي 1000 كم (621 ميل) من شبه الجزيرة الايبيرية . تينيريفي هي أكبر جزيرة في أرخبيل جزر الكناري ، مع مساحة 2،034.38 كم 2 (785 ميل مربع) وأطول شريط ساحلي يصل إلى 342 كم (213 ميل) .

    وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الجزيرة تقع على أعلى نقطة في جبل تيد ، مع ارتفاع 3718 متر (12198 قدم) فوق مستوى سطح البحر وهي أعلى نقطة في كل من اسبانيا ، وأيضا هناك ثالث أكبر بركان في العالم من قاعدتها في الجزء السفلي من البحر . لهذا السبب ، فإن جزيرة تينيريفي هي عاشر أعلى جزيرة في جميع أنحاء العالم ، والتي تتألف من حوالي 200 جزيرة صغيرة جرداء صغيرة أو الصخور الكبيرة .

    المناخ
    تينيريفي معروفة عالميا بإسم “جزيرة الربيع الأبدي” . تتمتع الجزيرة بمناخ دافئ على مدار السنة بمعدل 18-24 درجة مئوية (64-75 درجة فهرنهايت) في الشتاء و24-28 درجة مئوية (75-82 درجة فهرنهايت ) في الصيف وأشعة الشمس الجميلة . لدى الجزيرة التيارات البحرية الباردة من جزر الكناري أيضا فإنها متأثرة بالسواحل والشواطئ والتضاريس التي تلعب دورا في الاختلافات المناخية في الجزيرة مع العديد من الوديان . يساهم الهواء البحري للحرارة الشديدة لكونها جزيرة خلابة بطقسها .

    التناقضات المناخية الرئيسية في الجزيرة واضحة ، وخصوصا خلال أشهر الشتاء عندما يمكن الإستمتاع بأشعة الشمس الدافئة على الساحل وتجربة الثلوج في نحو 3000 متر (9843 قدم) فوق مستوى سطح البحر على تيد . وهناك أيضا تناقضات كبرى على العلو المنخفض ، حيث يختلف المناخ القاحل من على الجانب الجنوبي الشرقي مع تماثل سانتا كروث دي تينيريفي إلى البحر الأبيض المتوسط وعلى الجانب الشمالي الغربي في بوينا فيستا ديل نورتي ولا أوروتافا .

    السياحة
    السياحة هي الصناعة الأبرز في جزر الكناري ، وبإعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في العالم .

    في عام 2014 ، استقطبت نحو 11473600 السياح إلى جزر الكناري (باستثناء أجزاء أخرى من إسبانيا) . وبلغ عدد الوافدين إلى جزيرة تنريفي بنحو 4171384 في ذلك العام ، باستثناء أعداد سياح اسبان الذي يشكلون 30 في المئة كنسبة إضافية من إجمالي الوافدين . وفقا ل(ISTAC) فإن تقرير مركز الإحصاء الكناري في العام الماضي على السياحة ، بلغ على أكبر عدد من السياح من أي بلد تأتي من المملكة المتحدة ، مع أكثر من 3980000 سائح في عام 2014 . وجاء في المركز الثاني ألمانيا تليها السويد ، النرويج ، هولندا ، فرنسا ، ايرلندا ، بلجيكا ، إيطاليا ، الدنمارك ، فنلندا ، سويسرا ، بولندا ، روسيا والنمسا .[​IMG]

    إطلالة على جزيرة تنريفي بالصور[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...