1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة في الأرخبيل فاي فاي

الموضوع في 'العرب المسافرون تايلاند' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة كو في في لي … Ko Phi Phi Lee
    [​IMG]

    كو في في لي أو كو لي أو كو ليه هي جزيرة في الأرخبيل فاي فاي ، في بحر اندامان . وهو جزء من مقاطعة كرابي في تايلند .[​IMG]

    معلومات عن الجزيرة
    كو (หมู่ เกาะ พี พี) هو عبارة عن أرخبيل صغير مكون من ست جزر في مقاطعة كرابي ، جنوب تايلاند . توصف بأنها واحدة من مجموعات الجزر الأجمل حتى الآن ، حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة في العالم . المنطقة كلها من الناحية الفنية جزء من الحديقة الوطنية البحرية ، ولكنها اتخذت جحافل من الزوار لتؤثر سلبا على الشواطئ والشعاب على مر السنين .[​IMG]

    فاي فاي ليه هي جزيرة غير مأهولة والتي تقع على امتداد 1.5 كم قبالة الطرف الجنوبي من فاي فاي دون . المنحدرات العمودية المذهلة توجتها مع أوراق الشجر الخضراء ، والتي تفسح المجال للشواطئ الرملية الصغيرة والبحار المرجانية الاستوائية . معظم الزوار يجدوا طريقهم نحو فاي فاي ليه في جولة المنظمة بقارب فاي فاي . ولكن يمكنك استئجار قارب طويل الذيل لرحلتك الخاصة .

    جغرافياً
    كو في في لي هي ثاني أكبر جزيرة في الأرخبيل ، أكبرها كوفيفيدون . تتكون الجزيرة من حلقة من التلال الكلسية الحادة المحيطة واثنين من الخلجان الضحلة ، مايا باي ولوه سماح . خليج مايا لا يمكن الوصول إليه مباشرة من البحر بواسطة قارب بسبب الشعاب المرجانية ، بينما يتطلب الأمر نحو المشي من خلال مقطع قصير من الصخور والأدغال للوصول إلى خليج مايا نفسه .

    ويعتبر كو لتكون واحدة من أجمل الجزر الطبيعية في العالم (في الواقع ، هناك ست جزر في فاي فاي) . كانوا يقعون على بعد 50 كم من جنوب شرق فوكيت والتي هي جزء من كان الحديقة الوطنية Nopparattara ، والتي هي موطن لوفرة من الشعاب المرجانية والحياة البحرية المذهلة . هناك جبال الحجر الجيري مع المنحدرات والكهوف والشواطئ الرملية البيضاء الطويلة . الحديقة الوطنية تغطي مساحة إجمالية قدرها 242437 .

    هناك نوعان من القرى على كو تحت إدارة الحي الفرعي أو نانج ، منطقة موانغ ، مقاطعة كرابي . تضم كو لـ 6 جزر ، 2 منهم رئيسي .

    متفرقات
    خليج مايا هو خليج شعبي للغوص ، وأصبح أكثر شعبية بعد أن تم تصويره في 2000 فيلم شاطئي . وفقا لونلي بلانيت – دليل تايلند ، فإن تسونامي 2004 تحسنت بشكل كبير على نظرة شاطئ البحر . مواقع الغوص الرئيسية هي في لوه سماح ، خليد مايا في مدخل خليج Palong ، وغالبا ما يتم الجمع بينها وبين الغوص في كو بدع نوي ، النتوء الصخري تمتد نحو 500 متر إلى الجنوب من لوه سماح .

    المناخ
    الطقس في المنطقة الاستوائية – لا يوجد فيه سوى موسمين: موسم حار من أواخر شهر يناير الى ابريل ، وموسم الأمطار من مايو الى ديسمبر / كانون الاول . متوسط درجات الحرارة تصل إلى25ºC ومتوسط هطول الأمطار السنوي 2569 ملم . خلافا في القول فإن المطر في هذه المنطقة ينزل بشكل كبير على مدى فترات قصيرة .

    التاريخ
    من الاكتشافات الأثرية ، التي يعتقد أنها المنطقة المميزة وكواحدة من أقدم المجتمعات في تايلاند والتي يعود تاريخها إلى فترة ما قبل التاريخ . ويعتقد أن هذه المحافظة قد اتخذت اسمها بعد معنى كرابي ، وهو ما يعني السيف . هذا وقد نبعت من أسطورة أن السيف القديم وتم اكتشافه مسبقاً لتأسيس المدينة .

    اسم فاي فاي ينبع من الملايو ، وكان الاسم الأصلي للجزيرة” بيلاف بي بي آه ” . وهذا الاسم يشير إلى خشب المانغروف الموجود هناك .

    الثقافة
    كرابي هي بوتقة للبوذيين ، التايلاندية ، الصينية والمسلمين وحتى غجر البحر . الغالبية العظمى من السكان في المناطق الريفية من المسلمين . كرابي ، لا تعاني من أي توتر ديني ، بينما يعيش القوم في سلام ووئام . خارج البلدة الريفية ، يتحدث القوم الريفي بلهجة جنوب يصعب على الآخرين حتى التايلانديين فهمها .
    مع هذا النوع من الخليط ، كرابي تحتفل دائما كجزءا من التايلاندية البوذية ، التايلاندية ، الصينية ، أو تقاليد التايلاندية الإسلامية . يمكن للزوار الاستمتاع أيضا بالاحتفالات السنوية بقارب إلى غجر البحر ومختلف الأجناس عبر قارب طويل الذيل .

    الفن
    يمارس فن الباتيك من قبل السكان المحليين . وهناك أيضا الكثير من الحرف اليدوية في كرابي ، مثل ورق الأناناس .[​IMG] [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...