1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور سلوفينيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في سلوفينيا
    [​IMG]

    • السياحة
    تقع جمهورية سلوفينيا محصورة بين إيطاليا، وكرواتيا، والمجر (هنغاريا)، وأستراليا. سلوفينيا دولة صغيره لم تعرف من قبل الكثير من السائحون بعد. مساحتها 27320 كيلو متر وعدد سكانها 2,055,496 نسمة. دولة تاريخية بمعالمها التاريخية ودولة جميلة بمناظرها الطبيعية الخلابة الرائعة. بالإضافة انها تعد احدى أرخص الدولة للزيارة والسياحة في اروبا. دولة علمانية ولكن ديانتها الكاثوليكية والعملة المتداولة هناك هي اليورو.

    [​IMG]
    أهم المناطق السياحية في سلوفينيا:


    ليوبليانا Ljubljana
    في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا سوف ترى وتفعل أمور كثيره في هذه المنطقة الصغير. فهي مدينة هادئة يميزها جسر جميل المنظر الممتد على نهر ليوبليانا، وهناك أيضا قلعة ليوبليانا التي تقع اعلى المدينة. العاصمة صغيره لدرجة انه يمكن اكتشافها سيرا على الاقدام ورأيت معالمها.

    ليوبليانا تقع في وسط سلوفينيا لذا فهيه نقطة جيده لبدأ أي رحلة في سلوفينيا. فيها سترى وتتجول في المدينة القديمة التي تقع أدني قلعة ليوبليانا وحولها نهر ليوبليانا يوجد بها 3 ساحات رئيسية. ويجد أماكن أخرى لكي تزورها مثل المتاحف والمطاعم وحديقة تيفولي والمحلات التجارية وجسر التنين والجسر الثلاثي.

    أسماء بعض الفنادق : Austria Trend Hotel , Hotel Cubo, City Hotel, Slamic B&B ,Best Western Premier Hotel Slon ,Antiq Hotel ,Lesar HotelAngel

    [​IMG]

    بليد Bled :
    مدينة الاساطير “القصص الخيالية”. بحيرة بليد بحيرة جميلة جدا وسطها يوجد جزيرة فوق الجزيرة يوجد قلعة بليد وسلسلة جبال الالب الجوليانية محيطة بها حين تصفها كأنك تصف مكانا في حكاية خيالية من شدة جمالها وروعة طبيعتها. ولكن هذا موجود على أرض الواقع. تبعد بليد عن العاصمة ليوبليانا حوالي ساعة ويوجد مطاعم ومقاهي حول البحيرة. فهي مقصد لأغلب السياح لجمالها وروعتها. يمكنك من اجل ان تذهب للجزيرة ان تستأجر قاربا بمجاديف او استخدام قوارب مخصصه تسمى “Pletna”.

    [​IMG]

    [​IMG]أشهر الفنادق فيها :

    GRAND HOTEL TOPLICE يعتبر أقدم وأعرق فندق في مدينة بليد. يقع على ضفاف بحيرة بليد اطلالة الغرف رائعة جدا. لديهم شواطئ خاصة بهم يستخدمها النازلون في الفندق فقط. يوجد لديهم مسابح داخل وخارج الفندق.

    [​IMG]
    HOTEL VILLA PRESEREN
    هذا الفندق متمركز على شواطئ بحيرة بليد يوفر أجواء رومنسية واطلالات رائع على الشاطئ ومطاعم ممتازة هذا الفندق خيار جيد لقضاء عطلة رومانسية في بليد.

    [​IMG]

    HOTEL VILA BLED يقع على ضفاف بحيرة بليد ويحيط به حديقة جميلة، فقد كان مقر إقامه الرئيس تيتو فيه احدى عطله الصيفة. الغرف جميلة وواسعه وتحتوي على جميع الخدمات التي سوف يحتاجها اليها الضيوف. المطعم يقدم المأكولات السلوفينية والعالمية لذيذة المذاق.اما تراس السباحة الخاص الذي يتميز بمرفأ يمكن للضيوف استخدامه للاستمتاع والراحة. يتوفر به خدمات مجانية كثيرة مثل مواقف السيارات وخدمة الواي فاي .

    [​IMG]كهف بوستوجنا Postojna Cave : من المعالم التاريخية في سلوفينيا يقع في بوستوجنا إذا ذهبت الى سلوفينيا يتوجب عليك زيارته ورأيت بديع صنع الله فيه. فهو نظام من الكهوف تحت الأرض وموطن لبعض الحيوانات. الجميل بالذكر انه يوجد قطار كهربائي بداخلة يستطيع السائح استخدامه لكي يستكشف ويرى الكهف بكل سهولة دون تعب والتقاط الصور ايضا.

    [​IMG]

    [​IMG]
    قلعة بريدجاما Predjama Castle :
    قلعة جميلة قديمة منذ 700 سنة تعد من المعالم التاريخية التي تجذب الزائرون الى سلوفينيا. ولأنها بنيت على فوهت كهف أيضا.

    [​IMG]
    نهر سوكا (so
    ča valley): الزمردي هذا ما يمسي به نهر السوكا يمتد من حديقة تريغلاف الى مدينة نوفا جوريكا بين سلسلة جبال الألب الجوليانية. إذا كنت من محبي الرياضة الخطرة مثل التجديف والطياران بالأشرعة فذهب الى هناك ويوجد هناك رياضات شعبية اخرى مثل ركوب الاحصنة والصيد. اما إذا كنت تريد الذهاب للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر ومشاهدة الطبيعة الخلابة ومنظر النهر البديع فهناك طرق ومسارات للمشي يمكنك استخدامها وأخذ صور السلفي مع النهر.



    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...