1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة نموشة

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة نموشة (Linusa)
    [​IMG]


    • السياحة
    نموشة (Linusa) هي واحدة من الجزر البلاجية في صقلية من لامبيدوزا ولينوزا ، البحر الأبيض المتوسط ، وهي جزء من مقاطعة أغريجنتو ، صقلية ، إيطاليا . جزيرة نموشة في إيطاليا هي جزيرة تنتمي إلى الجزر البلاجية ، في صقلية . تبلغ مساحتها 5.43 كيلومتر مربع . يبلغ عدد سكانها حوالي 450 نسمة .

    جزيرة نموشة الإيطالية ، هي جزء من إيطاليا . تقع الجزر في البحر الأبيض المتوسط بين مالطا وتونس ، وعلى بعد حوالى 30 ميلا (48 كم) شمال شرق جزيرة لامبيدوزا . تبلغ مساحة نموشة حوالي 2.1 ميل مربع (5.4 كيلومتر مربع) . وتتميز الجزيرة بأنها من الأراضي الخصبة المعتدلة ، على الرغم من أنها تعاني من نقص في المياه العذبة ،إلا ان الجزيرة تضم العديد من الأنشطة الرئيسية في الزراعة وصيد الأسماك ، وهناك مركز الميناء ، بينما يقترب سكانها من قرية نموشة ، على الساحل الجنوبي .

    [​IMG][​IMG]

    نموشة هي جزيرة بركانية صغيرة في وسط البحر الأبيض المتوسط . تقع الجزيرة على بعد 100 ميل من جزيرة صقلية ، وعلى مسافة أقل من 100 ميل من الساحل التونسي . وهي جزء من أرخبيل بلجن ، تتميز الجزيرة بشكلها الدائري مع المحيط الذي يبلغ حوالي 11 كم ، وهناك ثلاثة براكين خامدة ، على أعلى مستوى من مونتي فولكانو (195م) . نموشة هي جزء من أرخبيل بلجن جنبا إلى جنب مع لامبيدوزا وجزيرة الكتاب . يرجع أصلها الجيولوجية من اللوحة الأوراسية التي تختلف كثيرا عن اللوحة الأفريقية من لامبيدوزا وجزيرة الكتاب . والنتيجة هي أنها الجزيرة التي تتميز بالصخور السوداء ، والرمال السوداء والقيعان العميقة جدا والمليئة بالحياة البحرية مع أنواع مختلفة .

    تشير الأدلة التاريخية إلى ان الجزيرة كانت تستخدمها الرومان كقاعدة أثناء الحروب البونيقية ، بسبب احتوائها على 150 بئرا من أجل تجميع مياه الأمطار مع العديد من القطع الأثرية الموجودة في قاع البحر ، حتى ظهرت السفينة الغارقة التي أثبتت أن الجزيرة كانت أيضا جزءا من طرق التجارة في ذلك الوقت . ولكن القصة الحقيقية للجزيرة بدأت في 25 أبريل 1845 عندما أرسل الملك فرديناندو الثاني دي بوربون إلى الجزيرة من 30 مستوطنة في كل 240 هكتار . وكان عليهم أن يواجهوا العديد من الصعوبات في العيش ، لم يتغير الوضع حتى خلال القرن التالي . في الوقت الحاضر يعيش حوالي 450 نسمة في الجزيرة والقرية اللؤلؤة في البحر الأبيض المتوسط مع البيوت الملونة وذلك بفضل الهدوء ونظافة هذه الجزيرة بإعتبارها مكان فريد من نوعه .

    [​IMG] [​IMG]

    نموشة هي واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في البحر المتوسط لمعالمها الطبيعية : وهي واحدة من مواقع التعشيش الأكثر أهمية في إيطاليا والتي تستضيف أكبر عدد من جلم الماء الكبير (Calonectris diomedea) في بحر المتوسطيين . أثناء هجرة الطيور من الممكن أيضا مشاهدة العديد من الطيور مثل اللقالق ، الحدأة العسل ، طيور النحام ، المالك الحزين ، البلشون والمزيد من الأنواع الأخرى .

    يتميز الغطاء النباتي على الجزيرة بأنواع الشجيرة مثل المصطكي (البطم العدسي) ، الفربيون والتبغ البري . ولكنها تضم أيضا لعدد من الأشجار مثل الأثل والسنط والصنوبر البحري . الأنواع العشبية مثل زنبق البحر ، الهليون البري ، مصنع الثلج وأكثر من ذلك .

    جغرافياً
    تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 5.45 كيلومتر مربع (2.10 ميل مربع) ، وهي من أصل بركاني . وتتكون من سلسلة من حفر مونتي فولكانو ، 195 متر (640 قدم) . أقرب أرض إلى نموشة هي جزيرة لامبيدوسا التي تبعد حوالي 43 كم (27 ميل) إلى الجنوب . تمتد نموشة إلى حوالي 119 كيلومترا (74 ميلا) إلى الغرب من غوزو ، مالطا ، و121 كم (75 ميلا) إلى الجنوب الشرقي من بانتيليريا ، و163 كم (101 ميل) إلى الجنوب من صقلية و 165 كيلومترا (103 ميل) شرق كيب ماهيدا في تونس .

    [​IMG] [​IMG]

    تاريخياً
    أثناء الحروب البونيقية كان الرومان يستخدموا الجزيرة كقاعدة . ظلت الجزيرة مهجورة حتى عام 1843 عندما أمر فرديناند الثاني من صقليتين فارس برناردو ماريا لقبطان الفرقاطة ، ولاستعمار الجزيرة . خلال الحرب العالمية الثانية ، استسلمت حامية إيطالية الصغيرة لقوة بريطانية من HMS النوبي في صباح يوم 13 يونيو 1943 . هناك قلة مهتمة بالجزيرة خلال مملكة إيطاليا في عام 1970 ، بينما حدث عدد من الابتكارات التكنولوجية والتنمية السياحية التي أدت إلى جذب عدد من السياح .

    اقتصادياً
    يعتمد سكان نموشة على صيد الأسماك والزراعة والسياحة .

    صور جزيرة نموشة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...