1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مطاعم ومقاهي أشهر الاكلات المشهورة في اسطنبول

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'مطاعم تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏28 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول
    اسطنبول تعدكم بالطعام الشهي والرخيص والمفاجئ في كل زاوية وفي كل شارع.. جمعنا لكم أهم 10 أكلات سريعة ستكون ملاذكم وعونكم في رحلتك القادمة.

    [​IMG]
    الدليل الشامل للأكل السريع في اسطنبول
    من البديهي أن تكون اسطنبول منجمًا من مناجم التنوّع الغذائي في العالم، فهي ملتقى الشرق والغرب، ولقاء حضارات وثقافات كثيرة كتلك المحيطة بها جغرافيًا أو تلك التي تفاعلت معها أثناء حكم العثمانيين للعالم على مر خمسة قرون تقريبًا. في اسطنبول، المدينة التاريخية والسياحية العظيمة، ستجدون الكثير الكثير من المطاعم الفاخرة التي تقدم أرفع وجبات الشيف، لكن، بطبيعة الحال، لا يستطيع السائح المتوسط أن يؤسس رحلته على تناول طعامه في المطاعم يوميًا، وإلا أصبحت الرحلة شهادة طلاق بينه وبين حسابه في البنك، وبالتالي من الأمور السارة في السياحة هنا أن المدينة تشتهر بتنوع وبكثرة أكشاك وعربات الطعام السريع، أو طعام الشوارع... اسطنبول تعدكم بالطعام الشهي والرخيص والمفاجئ في كل زاوية وفي كل شارع.. جمعنا لكم أهم 10 أكلات سريعة ستكون ملاذكم وعونكم في رحلتك القادمة.

    1 سيميت | Simit


    رائحتها ستصطادك...

    [​IMG]
    السيميت أو الكعك بسمسم
    السيميت، أو "الكعك بسمسم"، هو نقطة ضعف جميع الإسطنبوليين، من الصغير إلى الكبير ومن الفقير إلى الثري، ذلك أنه من المستحيل أن تمر في أحد شوارع اسطنبول وألا تلتقطك الرائحة الشهية المنبعثة من الأفران والأكشاك التي تبيع الكعك الساخن والطازج المطلي بدبس السكر والمغطى بالسمسم. إنها وجبة فطور رائعة للسائح الذي لا يرغب بالتوقف في مطعم ويفضل تناول فطوره "على الماشي" في بداية يوم سياحي حافل وواعد في اسطنبول.

    ننصحكم بـ Galata Simitçisi // العنوان: Mumhane Caddesi 83-85, Karaköy


    2 بالك إكمك | Balık-ekmek

    على بالك سمك في سندويشة؟
    [​IMG]
    سندويشة السمك في بالك إكمك
    بالك إكمك، أو سندويشة السمك، هي من أكثر وجبات الشوارع شعبية في تركيا، والتي لا يمكنك تجاهلها عندما تمر بجانب كراكوي أو شاطئ إمينونو. عندما سيكون على بالك "بالك إكمك" قد تغريك فكرة الجلوس في أحد المطاعم تحت جسر "جلاطة" لتناول ساندويشة السمك، لكننا ننصحك بشدة أن تستفيد من خبرة أهالي اسطنبول المقتنعين بفكرة "مطعم وسندويشة – دونت ميكس"، فهذه الوجبة لا تطلب إلا من أكشاك الأكل السريع، ولا تؤكل إلا وقوفًا أو سيرًا على الأقدام!

    ننصحكم بـ Eminönü Balik Ekmek // العنوان: Hafen Eminönü, İstanbul, Turkey

    3 لهمة جون | Lahmacun

    اللحمة بعجين ما غيرها
    [​IMG]
    لهمة جون Lahmacun
    هي الوجبة التوأم للمنقوشة في بلاد الشام، أو البيتسا في إيطاليا، أو اللحم بعجين في لبنان. تتكون "لهمة جون" (لحمة معجون) من عجين، لحمة مفرومة، بصل، فلفل أحمر، تخبز في الفرن، ثم يرش عليه البقدونس وبعض عصير الليمون وتقدم ساخنة... لن تجد أشهى من هذه الوجبة مع كأس من لبن العيران – المشروب التركي الرسمي.

    في كل حي في اسطنبول ستجدون مخبز أو مطعم يقدم الوجبة، لكننا ننصحكم بثلاثة مطاعم:

    • Halil Lahmacun | العنوان: Caferağa Mh., 34710 Kadıköy/İstanbul, Turkey
    • Borsam Taş Fırın | العنوان: Caferağa Mh., 34710 Kadıköy/İstanbul
    • Fıstık Kebap | العنوان: İskele karsisi 1. Cadde No:40 Arnavutköy, Istanbul, Turkey
    4 دوروم | Dürüm
    ستبحث عنها يا ولدي في كل مكان!
    [​IMG]
    دوروم Dueruem
    بإمكاننا القول إن "دوروم" هي من أكثر الوجبات التركية استجابة لمبادئ الاشتراكية والديمقراطية، كونها تساوي بين الجميع؟ كيف تعرف ذلك؟ لأنك ببساطة ستصادفها في أصغر كشك موجود عند زاوية شارع جانبي، وستجدها كذلك ضمن قائمة الطعام في أرقى المطاعم. لفة الخبز المقدمة بالدجاج أو اللحمة أو الجبنة أو الخضروات، ستنقذك من نداء المعدة في أي وقت، وسترضي حاسة التذوق أيضًا.

    ننصحكم بـ: مطعم " Bamb" أو Kızılkayalar" المتواجدين في ميدان تقسيم.

    5 تنتوني | Tantuni

    نار يا حبيبي نار...
    وجبة قريبة من الوجبة السابقة، أو ابنة خالتها إن شئتم. لفة من العجين الرقيق جدًا جدًا، في داخلها شرائح لحم العجل، الطماطم، الفلفل ورشة كريمة من التوابل الحرّاقة. عادة تكون الوجبة حارة (بعض المطاعم قد تقلل من حدتها)، لأن بالنسبة أهالي مرسن، مسقط رأس الوجبة، التنتوني ليست تنتوني إلا إذا تركت أثرًا حريفًا على الشفاه.

    ننصحكم بـ Emine Ana Sofrası // العنوان: Siraselviler Cad. Billurcu Sok

    6 ميدي دولما | Midye dolma

    ربّ صَدَفة أفضل من ألف مطعم...
    [​IMG]
    ميدي دولما Midye Dolma
    هي ما نسمّيه ترويقة، أو وجبة بين بين. تتكون الوجبة من محار مقدم على نصف صدفة، مخلوطة بالأرز المتبل، ومعصور عليها ليمون. ومع أن المحار عادة هي من الوجبات المقدمة في المطاعم الراقية والمكلفة، إلا أن اسطنبول تشتهر بأكشاك العربات التي تقدم "ميدي دولما"، وهي منتشرة بكثرة في ميدان تقسيم، ليلاً. الآن، انسوا ما كتبناه أول السطر حول أننا لا نتحدث عن وجبة بمعنى الكلمة، لأنك لن تستطيع التوقف عن تناول المحارة تلو المحارة إلا عندما ستشعر أن معدتك امتلأت. عندها ستدفع ما يقارب الـ20 ليرة تركية، لتكتشف بعد دقائق أنك أكلت أكثر مما ينبغي، لأن الأرز بدأ انتشاره وتوسعه في كامل مساحة المعدة!

    7 كوكوريتش | Kokoreç

    نداء الأمعاء الخاوية!
    [​IMG]
    كوكوريتش Kokoreç
    قد يصدم السائح الأجنبي عند معرفة أن هذه الوجبة هي عبارة عن أمعاء غنم، لكن بالنسبة للسائح العربي، المعتاد على تناول الكروش المحشية (وجبة مفتخرة)، فمسألة مصدر هذه الوجبة لا ولن تقلق منامه. تناولوا هذه الوجبة في أحد فروع سلسلة مطاعم , Şampiyon Kokoreç وكونوا على ثقة أن أمعاءكم لن تكون خاوية بعدها!

    8 كومبير | Kumpir

    عَ البساطة، يا عيني عَ البطاطا
    [​IMG]
    كومبير Kumpir
    للبطاطا المخبوزة في الفرن نسخ عالمية مختلف باختلاف الأطباخ والشعوب، لكن بما أنك في اسطنبول، لا يمكنك إلا وأن تتذوّق الكومبير – وليذهب الريجيم إلى الجحيم!.. الكومبير هي من أكلات الشوارع والأكشاك الشهيرة في اسطنبول. سيقوم البائع بخبز البطاطا مع الجبن والزبدة، ثم سيقدمها لكي لتقوم بإضافة ما تشاء من الإضافات المكمّلة المعروضة، مثل الزيتون والمخللات والذرة والميونيز وإلخ من الإمكانيات الكثيرة. وجبة ممتازة "في طريقك".

    ننصحكم بـ Maya Kumpir
    توجّهوا إلى "Kumpir سوكاك" (زقاق الكومبير) الذي يقع على شارع المشاة الرئيسي المؤدي إلى مسجد أورتاكوي، ستجدون طوابير من العربات والأكشاك تقف جنبا إلى جنب؛ مايا كومبير هو الكشك الخامس.

    9 تافوك بيلاف | Tavuk pilav

    أرز ودجاج في الشارع؟
    [​IMG]
    تافوك بيلاف Tavuk Pilav
    تناول الدجاج والأرز ليس أمرًا مألوفًا في طعام الشوارع، لكن هنا في اسطنبول هذه وجبة غداء شعبية وشهيرة جدًا. لما لا، فهذه وجبة سريعة، ساخنة ومشبعة. ستجدون خلال تجوالكم في اسطنبول الكثير من العربات التي تبيع الوجبة، لكن المحليين يوصون بشدة بتناول "تافوك بيلاف" من العربة التي تقف أمام İstanbul Manifaturacılar Çarşısı في منطقة Unkapanı.

    10 الكباب | Kebap

    اسطنبول، مدينة الكباب...
    [​IMG]
    الكباب Kebap
    أهلا بكم في إحدى عواصم الكباب في العالم، وهنا في اسطنبول، عندما تقول كِباب، فإن الكلمة تحوي في داخلها الكثير من أنواع اللحوم المشوية التي نعرفها، مثل الشاورما والكفتة وأسياخ اللحمة. لا يمكنك عزيزي السائح أن تقول إنك زرت اسطنبول من دون أن تأكل ولو لمرة واحدة ساندويشة شاورما أو كباب شهية - طبعًا هذا الكلام لا ينطبق على النباتيين الذين من المفضل أن يغادروا الصفحة الآن قبل أن يغمى عليهم، ذلك أن هذا المقال مأخوذ في عشق اللحمة. لذلك أعزاءنا اللحوميين، جمعنا لكم قائمة بأشهر 10 مطاعم كباب في اسطنبول، اخترناها بناء على تجربة شخصية لبعض أفراد طاقمنا وبعض المدونين السياحيين الأتراك - أليس أهل اسطنبول أدرى بكبابها؟!

    لا تدع هذه الاكلات اللذيذة تفوتك
     
    جاري تحميل الصفحة...