1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية معالم لاتفوتك في تركيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏3 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    أهم الأماكن السياحية في تركيا
    [​IMG]

    تضم تركيا عدد هائل من الآثار الإنسانية التي يرجع جذورها إلى عهود قديمة مضت من أول الإنسان البدائي مرورًا بالعصور الحجري الأول والثاني ثم عصور اكتشاف المعادن الحديدي والبرونزي و النحاسي وحتى عصور قيام الممالك و الحضارات القديمة ابتداء من الحضارة الحثيثة وحتى حضارات ما بعد الميلاد الرومانية والبيزنطية وحضارات قيام الدولة العثمانية ومن قبلها السلجوقية تاريخ طويل من الحضارات المتعاقبة والعمائر المختلفة بعض تلك التاريخ تم تتويجه ودخوله لقائمة التراث الإنساني العالمي من أجل المحافظة عليه للأجيال المقبلة بصفته حق أنساني والبعض الأخر ينظر الدخول لتلك القائمة الطويلة ، فهنالك معالم كثيرة لا تزال تنظر دورها للدخول لقائمة اليونسكو لتراث الإنساني والعالمي لذلك سوف نستعرض تلك القائمة التراثية المبدعة..

    أول تلك المعالم كانت بلدة ديار بكر التي انتظرت طويلا حتى تدخل حديقة هوسال التي تقع في شرق البلاد و أسوار ديار بكر حتى تدخل تلك القائمة الطويلة ولكنها دخلت لتلك القائمة ولا يزال يتواجد عدد من المعالم السياحية والإطلال المتناثرة الموجودة في ديار بكر تنتظر مكانها للدخول في قائمة التراث الإنساني والعالمي وهنالك اليوم أكثر من 39 معلم ينتظر دخوله لمنظمة اليونسكو من أهم تلك المعالم :

    [​IMG]



    1- مدينة طرابزون التي تطل على البحر الأسود تقع في الشمال الشرقي من الأراضي التركية هي من أغنى المناطق التركية التي تشتهر بجمالها الخالد و طبيعتها المبدعة يتوافد إليها أعداد مهولة من السياح سنويًا لإقامة فيها و مشاهدة أثارها المبدعة وطبيعتها الخلابة تنتظر المدينة في قائمة الانتظار لدخول ضمن المعالم التراثية والإنسانية بذلك سوف ترتفع أعداد السياح و الرحلات السياحية إليها.

    من أهم المعالم الأكثر جذبًا للسياح في مدينة طرابزون دير صوميلا (Sümela Manastırı ) الذي يرتفع عن سطح البحر 1200 مترًا تم بناءه في العهد الروماني من قبل الإمبراطور “ثيودوسيوس الأول” عام 368 للميلاد، وتُعد من أهم الآثار التاريخية في طرابزون ينتظر ذلك الدير دوره في قائمة التراث الإنساني و العالمي منذ خمسة عشر عامًا هو المكان الأكثر جذبا للسياح .

    [​IMG]

    2- قصر إسحاق باشا الواقع في منطقة ايبك في مدينة اغري في الجنوب الشرقي من الأناضول من المعالم التي تنتظر دورها أيضا على قائمة التراث الإنساني العالمي يعد من المباني التاريخية النادرة التي يرجع بناءها لعهد الدولة العثمانية في أواخر عهدها على الطراز العمراني العثماني يتميز القصر بالنحت الحجري والزخارف التي تتواجد في كل جدرانه سواء الخارجية أو الداخلية هو من أهم القصور العثمانية التي يقصدها السياح بهدف التصوير باعتباره متحف مفتوح و ينتظر القصر الدخول لقائمة التراث الإنساني باعتباره معلمًا إنسانيا منذ سنوات.

    [​IMG]

    3- مدينة ماردين يرجع أهمية تلك المدينة بصفتها عاصمة للدولة السلجوقية في القرن الثالث عشر و الثاني عشر الميلادي تقع المدينة على الحدود التركية السورية بين نهر دجلة و نهر الفرات يرجع تاريخها و يمتد لـ 7 ألاف عام تتميز المدينة بأسلوب الأعراق يوجد بها فصائل مختلفة من أتراك و عرب و اكراد و تنظر مكانها في الانضمام لقائمة التراث الإنساني بما شك عند انضمام المدينة سوف يزيد الإقبال السياحي بشكل كبير عليها مما يشجع من حركة السياحة فيها.

    [​IMG]

    4- مدينة حران من البلدان القديمة التي تقع ما بين النهرين تقع في الجنوب الشرقي من تركيا عند منبع نهر البليخ احد روافد نهر الفرات تم ذكرها في التوراة أنها من البلدان القديمة التي استقر فيها سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء عليه السلام بعد أن ترك بلدته أور تعد سهول المدينة من أجمل المناطق الزراعية في تركيا هي منشأ الإمام ابن تيمية، يكثر فيها المعالم السياحية و تنظر أيضا دخولها إلى القائمة.

    [​IMG]


    5- كهف كرين من الكهوف التي تقع في مدينة انطاليا المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط يمتاز بأهميته الكبيرة في العلاج و هو ينظر دخوله ضمن معالم التراث الإنساني بصفته معلم أنساني للجميع.

    6- دير ألاهان في مدينة مرسين جنوب الاناضول من الأديرة القديمة التي تمتاز بنقوشها المعمارية المميزة و تعد من المعالم السياحية المفتوحة في تركيا يتوافد إليه عدد هائل من الزوار سنويًا من محبي الآثار القديمة.

    [​IMG]

    7- جامع بيشهير أشرف أوغلو في كونيا وسط الأناضول يمتاز المسجد بشكله الغريب القبة بديل من الشكل البيضاوي المتعارف عليه تأخذ الشكل المثلث و كذلك المئذنة ذات شكل مثلث ينتظر المسجد دخوله القائمة ليشجع حركة السياحة إليه .

    [​IMG]

    8-جامع علاء الدين في قونيا وسط تركيا، من المساجد مميزة البناء تم بناءه من الحجر يمتاز بالبساطة المعمارية و الشكل المميز .

    كانت تلك أهم المعالم الأثرية التي تنتظر دورها في قائمة التراث الإنساني لاشك أن دخولها إلى القائمة سوف يعزز من حركة السياحة لتلك الأماكن و يزيد النشاط السياحي فيها خاصة أن القائمة توفر رحلات سياحية عالمية لمعالمها و أيضا تكون دعاية مجانية للمعالم وتزيد فيها الاهتمام بالسياح بشكل أكثر وتزيد الخدمات السياحية بتلك المعالم ..
     
    جاري تحميل الصفحة...