1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية من المدن التي لا تفوتك في تركيا مدينة داليان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏8 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    السياحة في مدينة داليان
    [​IMG]

    يوجد في تركيا عدد من المدن الساحلية الساحلية التي تجذب عدد كبير من السائحين بشكل سنوي خصوصًا لقضاء أشهر الأجازة الصيفية يفضل الزائرين المدن الساحلية بسبب المناخ المعتدل و البعد عن الضغط العصبي و النفسي طوال أشهر السنة من اهم المدن التي يقصدها الزائرين بشكل منفرد هي مدينة داليان Dalyan الساحلية، الواقعة في مقاطعة موجلا Muğla تقع بين مناطق معروفة من مارماريس وفتحية والساحل الجنوبي الغربي للأراضي التركية هي بلدية مستقلة داخل ادارة اورتاكا .

    [​IMG]

    تشتهر المدينة بسبب انها تضم عدد من المعالم السياحية الرائعة أهمها شاطئ ازتوزو الذي هو موطن لسلحفاة كريتا كريتا المهددة بالانقراض حيث انها تترك بيضها في اشهر مايو إلى اكتوبر حققت المدينة شهرة عالمية منذ عام 1987 عندما قام عدد من المطورون في قطاع السياحة والاستثمار ببناء الفندق الضخم على شاطئ ازتوزو تم الاعلان عن الشاطئ كمحمية طبيعية عام 1988 بسبب تهديد السلحفاة بالانقراض بعد الاستثمار بالمنطقة لذلك تعد اليوم داليان من اهم المدن والمناطق التابعة لحماية البيئة العالمية .



    [​IMG]

    الحياة في المدينة تدور حول نهر داليان الذي يتدفق من البلدة تجوب القوارب أعلى وأسفل النهر حيث التنقل بين متاهات القصب هي الوسيلة المفضلة لنقل إلى المواقع المحلية بالمدينة ، تعني كلمة داليان “السد للصيد” fishing weir يسبح في البحر ضد التيار اسماك الدنيس والبص والبوري إلى بحيرة كويجيجيز و يتم عودة الاسماك مرة اخرى إلى المدينة ، تشتهر المدينة بطهي الأسماك عليك تذوق وجبات الأسماك المقدمة هناك .

    [​IMG]

    بالمدينة عدد من المعالم التاريخية و التراثية فوق المنحدرات في محض النهر توجد عدد من الوجهات من قطع الصخور الليسية لمقابر من حوالي 400 عام قبل الميلاد يوجد ايضًا انقاض المدينة التجارية كاونوس تستطيع زيارتها عبر رحلة صغيرة بالقارب عبر النهر ، في جنوب مدينة داليان على ساحل البحر الأبيض المتوسط يقطه شاطئ ازتوزو ، و بالقرب منه القرية التي تحمل نفس الاسم هي من المناطق الشعبية لحمامات الشمس والسباحة ويوجد هناك القوارب المنتظمة و الحافلات الصغيرة دولموس وعدد من الخدمات على الشاطئ بشكل منتظم الطريق ذاته الموصل لشاطئ غاية في الروعة و الإبداع ذات المناظر الخلابة يطل على بحيرة Sülüngür، فاز الشاطئ في عام 2008 بأفضل المساحات المفتوحة في أوروبا بسبب استغلاله لموارده و حمايته للبيئة في عام 2011 فاز بأفضل شاطئ في الوجهة الأوربية .

    [​IMG]

    الشاطئ معروف بسلحفاة Caretta caretta من انواع السلاحف البحرية التي يرجع عمر وجودها على كوكب الأرض 45 مليون سنة منظمات حماية الحيوان الدولية هي من تشرف على رصد و حماية السلاحف في تركيا الشاطئ مغلق بين 20.00 إلى 8.00 ساعات خلال الفترة التي تع فيها السلاحف بيضها و فترة خروج السلاحف من البحر و مفتوح باقي اليوم والمناطق المجاورة تضع السلاحف بيضها خلال خمسة إلى خمسين يومًا و تهرع مرة اخرى إلى مياه البحر .

    [​IMG]

    من اهم الانشطة الممتعة للزائرين و السياح العوم في بحيرة كويجكيز العذبة وجولات القوارب الصغيرة على ضفاف البحيرة الجميلة التي تتزين بأعواد القصب الكثيفة و زيارة قبور الملوك عبر رحلة بحرية ممتعة في منطقة كانوس يوجد بجانب تلك الأماكن عدد من المقاهي للراحة وتقديم المشروبات التركية الممتعة ، يوجد مطاعم لتقديم اسماك الدنيس والبوري والبص و يوجد الشواء على التنور وحفلات الشواء الليلة على ضفاف البحيرة يوجد بالبلدية عدد من الفنادق الراقية و المنتجعات السياحية الفاخرة التي تقدم لنزلاء افضل الخدمات و افضل الاسعار و البرامج السياحية.

    [​IMG]

    هناك خدمات رياضة الغوص لمشاهدة سلحفاة Caretta caretta و لكن تحت اشراف من حماية البيئة لعدم تهديد السلحفاة، تعيش تلك السلحفاة ايضًا في المحيط الأطلنطى و المحيط الهندي و اماكن من البحر الابيض المتوسط تقضي معظم وقتها بالمياه المالحة ومصبات الأنهار و تتوجه الإناث لوضع البيض من شهر مايو إلى اكتوبر تتغذي السلحفاة على النبات و الحيوان و بشكل رئيس على اللافقاريات التي تعيش بقاع البحر تتميز بفتك قوي لفريستها عمرها اكثر من 45 مليون عام من العهد الطباشري او النحاسي يتراوح عمرها ما بين 47-67 عام هي اليوم من الانواع المهددة بالانقراض بسبب معدلات الصيد غير المسئولة وحالات الموت بسبب احتلال الشواطئ التي تضع عليها بيضها والاختناق من سفن صيد الاسماك ، لا يفوتك مشاهدة تلك النوع النادر من السلاحف ذات الرأس الكبيرة .
     

    جاري تحميل الصفحة...