1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية اندونسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏15 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    إندونيسيا
    تمتد إندونيسيا بعرضها على الخط الاستوائيّ لتتمتع بمناخ مداريّ يتألف من موسمين رئيسيين: الجاف والرطب. نحن ننصحكم بزيارة إندونيسيا في الموسم الجاف (من أبريل إلى أكتوبر) كي تتفادوا أياما وأسابيع كاملة من الأمطار والفيضانات. ومع ذلك، تظل إندونيسيا تحفة رائعة في جميع الفصول والمواسم، بجزرها التي تزيد عن 17000 جزيرة، منها قرابة 6000 جزيرة مأهولة.

    الطعام في إندونيسيا طافح بالنكهات والبهارات والألوان
    لا يمكنكم أن تشعروا بالملل للحظة وأنتم تكتشفون مآكل هذا البلد الكبير والضخم، حيث يزيد عد سكانه عن 250000000 مليون نسمة، أكثر من 80% منهم من المسلمين. ورغم هذه التوزيعة الدينية الواضحة، إلا أنّ إندونيسيا تضمن التعددية الدينية وحرية المعتقد وفيها ست ديانات رسمية.

    [​IMG]

    مع هذا العدد الهائل من الجزر تتحول العناصر البحرية الترفيهية إلى جزء أساسي من السياحة فيها، حيث الغوص والتزلج وارتياد الشواطئ المذهلة في الجزر الصغيرة المتناثرة في كل مكان. كيف يمكن للإنسان أن يزور كل هذه الجزر، الكبيرة والصغيرة، وأن لا يرغب بتمديد إقامته مرة بعد أخرى؟

    [​IMG]

    لقد مرت إندونيسيا في السنوات الأخيرة بإصلاحات سياسية وديمقراطية وإعلامية، وهي تتحول مع الوقت إلى دولة متطورة اقتصاديًا مع ازدياد وتحسن في البنى التحتية في الإعلام والمواصلات والاتصالات، خصوصًا في المواصلات الداخلية بين أرجاء الدولة المترامية: من سومطرة مرورًا بجاوا وبالي وكالمنتان وباباو.

    [​IMG]

    لا يمكن أن يبالغ المرء بوصف جمال هذه الدولة الاستوائية الطافحة بالغابات والمناطق الخضراء والجبلية، بموازاة البحر وغناه اللانهائيّ. لا تنسوا قبعاتكم وقناني المياه الجيدة والتطعيمات الضرورية- فإندونيسيا تخبئ لكم كل مفاجآت الشرق الأدنى...

    [​IMG]


    تتناثر الجزر الاندونيسية في مختلف أنحاء جنوب شرق آسيا . هذا الأرخبيل القديم يأخذ مكانه الصحيح من بين أكثر الوجهات المحبوبة في آسيا مع أكثر من 17،000 من الجزر المستكشفة .


    [​IMG]

    السياحة في اندونيسيا

    السياحة في اندونيسيا عنصرا هاما من الاقتصاد الإندونيسي وكذلك مصدرا هاما لإيرادات النقد الأجنبي ، بسبب احتواء اندونسيا على الجمال الطبيعي ، والتراث التاريخي والتنوع الثقافي .

    [​IMG]


    في عام 2012 ساهم قطاع السياحة بنحو 9 مليارات $ من النقد الأجنبي ، واحتل القطاع السياحي ليكون من بين أكبر 4 قطاعات مع التصدير للسلع والخدمات .

    الطبيعة والثقافة هي المكونات الرئيسية للسياحة الاندونيسية . التراث الطبيعي يقدم مزيجا فريدا من المناخ المداري ، على الأرخبيل الهائل المكون من 17508 جزيرة ، منهم 6000 جزيرة مأهولة ، كما يضم الأرخبيل لنحو ثالث أطول الشواطئ في العالم (بإمتداد 54716 كم) بعد كندا والاتحاد الأوروبي . ذلك هو العالم الأكبر والأكثر سكانا الذي يقع فقط على الجزر .



    الشواطئ في بالي ، ومواقع الغوص في بناكن ، وجبل برومو في جاوة الشرقية ، وبحيرة توبا والمتنزهات الوطنية المختلفة في سومطرة هي مجرد أمثلة قليلة من الوجهات السياحية الشعبية . وتستكمل هذه المعالم الطبيعية من التراث الثقافي الغني الذي يعكس التاريخ الديناميكي والتنوع العرقي في اندونيسيا . من إثراء اندونسيا في استخدام مايصل إلى 719 لغة من اللغات الحية في جميع أنحاء الأرخبيل . وهناك العديد من الاحتفالات الهندوسية في المعابد القديمة برامبانان وبوروبودور ، توراجا ، يوجياكرتا ، مينانغكابو ، وطبعا بالي ، وهناك بعض أكثر الوجهات الشعبية للسياحة الثقافية .

    تشرف وزارة الإندونيسية الثقافة والسياحة حالياً على قطاع السياحة في اندونيسيا . تركز السياحة الدولية إلى حد كبير على الوجهات الاستوائية مع الشواطئ الرملية البيضاء ، والسماء الزرقاء ، والمعالم الثقافية . وقد تم تطوير المنتجعات السياحية والفنادق في بعض الوجهات السياحية الشعبية ، وخاصة في جزيرة بالي كوجهة رئيسية . في الوقت نفسه ، تم دمج الشؤون الثقافية والسياحية ضمن نطاق الوزارة نفسها لتبين أن السياحة الثقافية هي جزءا لا يتجزأ من صناعة السياحة في اندونيسيا ، والعكس من ذلك ، تستخدم السياحة في التعزيز والحفاظ على التراث الثقافي .

    بعض التحديات في صناعة السياحة في اندونيسيا لديها لمواجهة تشتمل على تطوير البنية التحتية لدعم السياحة في جميع أنحاء الأرخبيل المترامي الاطراف والتوغلات الخاصة بصناعة التقاليد المحلية (العادات) ، وعن مدى تأثير التنمية السياحية على حياة السكان المحليين . وقد واجهت صناعة السياحة في اندونيسيا أيضا بعض الانتكاسات بسبب مشاكل تتعلق بالأمن . منذ عام 2002 ، صدرت تحذيرات من بعض الدول على التهديدات الإرهابية والعرقية وكذلك الصراعات الدينية في بعض المناطق ، للحد بشكل كبير من عدد الزوار الأجانب لبضع سنوات . ومع ذلك ، فقد ارتد عدد السياح الدوليين ليعود بشكل إيجابي منذ عام 2007 ، ووصل إلى رقما قياسيا جديدا في عام 2008 ومن ثم تحقق رقما قياسيا جديدا في كل عام وفي عام 2012 وصل إلى 8044462 سائح أجنبي .

    في عام 2015 ، بناء على مسح للمنتدى الاقتصادي العالمي ، حصلت السياحة في اندونيسيا على مؤشر تنافسي للسياحة حيث سجل نحو 4.04 ، مع الحصول على الرتبة 50 في العدد ، (رقم 70 في عام 2013 ، ورقم 74 في عام 2011 ورقم 81 لعام 2009) في الترتيب بين 141 بلدا . الجوانب التي تسعى اندونسيا في الإرتقاء بها لتحسين ارتقاء سلم الرتبة هي ؛ السياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية والصحة والنظافة ، والاستدامة البيئية ، والتقارب للسفر والسياحة .


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    قبل السفر إلى إندونيسيا

    يوجد نوعان من تأشيرات الدخول (الفيزا) إلى إندونيسيا، الأولى لفترة لا تتعدّى 30 يومًا والثانية لفترة لا تتعدى 60 يومًا.

    تُمنح التأشيرة من النوع الأول (30 يومًا) لسبعة أيام كحد أدنى وتكلفة إصدارها 10 دولارات أمريكية، وإذا زادت المدة عن سبعة أيام تصبح تكلفتها 25 دولارًا. يمكن إصدار هذه التأشيرة عند المنافذ الرسمية لإندونيسيا كالمطارات والموانئ، حيث يجب أن يكون جواز السّفر صالحاً لستة أشهر على الأقل مرفوقا بتذكرة عودة إلى بلدك، وأن يجري الدخول من المنافذ الرسمية. والدول العربية التي يسري عليها هذا النظام: السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، البحرين ومصر. وعلى مواطني سائر الدول العربية مراجعة السفارة الإندونيسية في بلدهم لإصدار التأشيرة. دولة المغرب هي الوحيدة المستثناة من تأشيرة الـ 30 يومًا، ويحتم على رعاياها استخراج تأشيرة دخول عبر السفارة الإندونيسية في بلدهم.

    هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد، وكل يوم إضافي يلزمك بدفع غرامة 20 دولارًا لليوم الواح، فيما يعرضك أكثر من ستين يومًا إضافية على مدة التأشيرة لعقوبة السجن ودفع غرامة مقدارها (25) مليون روبيه.

    النوع الثاني هو تأشيرة دخول لـ 60 يومًا وهي تكلف 45 دولارًا لهذه المدة، ويجري إصدارها في السفارة الإندونيسية في بلدك أو أقرب بلد لبلدك، ويُشترط تقديم جواز السفر الأصليّ وصورة شخصية واحدة لطالب التأشيرة وتعبئة نموذج بالسفارة وتقديم كامل الأوراق للموظف المختصّ. ومن بين الدول التي يسري عليها هذا النظام كافة الدول العربية. هذه التأشيرة غير قابلة للتجديد ويجب دفع غرامة 20 دولارًا عن كل يوم إضافي.

    الدليل السياحي لإندونيسيا
    طبيعة النظام: جمهورية رئاسية.

    طبيعة الحاكم ولقبه: رئيس الدولة.

    اسم العاصمة: جاكرتا.

    عدد المقاطعات/ الدويلات: تتألف إندونيسيا من 33 مقاطعة (محافظة)، تتركز كلها في ست مناطق مركزية: سومطرة (9 مقاطعات)، جاوا (6 مقاطعات تشمل العاصمة)، كالمنتان (4 مقاطعات)، نوسا تنغارا (3 مقاطعات)، سولاوسي (6 مقاطعات) وجزر مالوكو وباباو (4 مقاطعات). وحتى عام 1999 كانت تيمور الشرقية جزءًا من إندونيسيا.

    الحياة اليومية الإندونيسيّة
    المنطقة الزمنية قياسًا بغرينيتش: تتغير المنطقة الزمنية في إندونيسيا بين 7+ وبين 9+ قياسًا بتوقيت غرينيتش: +7 في غرب البلاد، +8 في وسطها و+9 في شرقها.

    مواقيت الصلاة:
    تتغير أوقات الصّلاة في إندونيسيا من منطقة إلى أخرى ويمكن أن تصل إلى ساعتين بحسب الموقع في البلد. نورد هنا مواقيت الصلاة في جاكرتا العاصمة في شهر شباط/فبراير:


    وحدات القياس: النظام المتري.
    القوابس الكهربائية:
    قوابس بفتحتين متجاورتين وبحاجة لمحولات من فئات: "Type C" European CEE 7/16 Europlug, "Type F" European CEE 7/7 Schuko , "Type G" British BS-1363

    فولتية كهربائية (فولتاج): 220 فولت.

    هيرتز كهربائي: 50 Hz.
     
    جاري تحميل الصفحة...